إنهاء دعم منصة Steam لأنظمة Windows 7 و 8 قريبًا!

valve steam stops supporting windows 7 8 arabgamerz عرب جيمرز ايقاف ستيم دعم ويندوز 7

في حال لم تكن من المقتنعين بأنظمة Windows 10 و 11 الجديدة وفضلت البقاء على نظام Windows 7 أو 8، قد تكون هذه هي القشة الأخيرة التي ستأرجح كفة الميزان بالنسبة لك مع إعلان Steam عن إنهاء دعمه للأنظمة القديمة رسميًا بعد أشهر قليلة من الآن.

كل من أنظمة Windows 7 و Windows 8 و Windows 8.1 ستصبح جزءًا من الماضي بالنسبة لمنصة Steam وذلك مع إنهاء دعمه وتوقف عمله على أنظمة التشغيل تلك، حيث سيتوجب على لاعبي الحاسب الشخصي القيام بتحديث نظامهم إن أرادوا الاستمرار بالدخول إلى مكتبة ألعابهم الخاصة.

“في تاريخ 1 يناير من 2024 سيتوقف Steam عن دعم Windows 7 و Windows 8 و Windows 8.1. بعد ذلك الموعد، سيتوقف برنامج Steam Client عن العمل على تلك الإصدارات، وإن أردت الاستمرار بتشغيل Steam وأي من الألعاب والمنتجات الخاصة به فسيتحتم عليك التحديث لإصدار أحدث من Windows.” قالتها Valve في الإعلان الرسمي.

بالرغم من أن القرار قد أتى مفاجئًا إلا أنه وفي الحقيقة، أظهرت إحصائيات Steam بأن %2 فقط من مستخدميه ما يزالون يستخدمون تلك الأنظمة، وباعتبار أن المنصة قد تلقت بعض التحديثات على الواجهات والأداء كما أن الكثير من الألعاب قد توقفت عن دعم الأنظمة القديمة، فالأمر يصبح أقل مفاجئة وأكثر منطقية لإيقاف الدعم.

قامت شركة Microsoft بذات نفسها بالتخلي عن دعم تلك الأنظمة في يناير من عام 2023 الحالي، كما أننا سبق ورأينا إعلان Epic Games عن إيقاف Fortnite دعمها لذات الإصدارات كذلك. على ما يبدو، فإن مجال ألعاب الفيديو برمته قد قرر الانتقال إلى الإصدارات الجديدة وقريبًا لن يتبقى لك أي خيار سوى التحديث.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

1 Comment
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
أيوب
أيوب
7 شهور

مرحبا يا ايوب المستقبلي كيف حالك تذكر انك لديك اصدقاء
خالد امير محسن ابراهيم نوب
انت الان لديك كمبيوتر قوي وانا الان لدي كمبيوتر ويندوز 7 وضعيف مع اسف
انا الان في 08/09/2023 وانت من مستقبل
وتذكر انه هذا هو جيميلك [email protected]

1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x