المملكة العربية السعودية صاحبة الحصص الأكبر في شركة Nintendo العالمية!

Saudi arabia nintendo super mario arabgamerz عرب جيمرز شراء السعودية نينتندو

المملكة العربية السعودية قد أصبحت المستثمر الخارجي الأكبر في Nintendo، وذلك بزيادتها لمقدار حصصها في أسهم الشركة اليابانية عقب قيام صندوق الاستثمارات العامة السعودي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بالاستثمار في شركة ألعاب الفيديو والتسلية الشهيرة العام الماضي.

كشف التصريح الموجه للمُشرعين اليابانيين يوم الجمعة 17 من فبراير بأن صندوق الاستثمارات العامة السعودي قد أصبح يمتلك الحصة الأكبر بين المستثمرين الخارجيين في الشركة وبالتحديد مقدار %8.26 من الأسهم الإجمالية للشركة، حيث بلغت قيمة السهم $40.50 مع إغلاق سوق Tokyo Stock Exchange الجمعة الماضية.

تأتي الصفقة الجديدة ضمن استثمارات المملكة العربية السعودية التابعة لخطة ولي العهد السعودي في تحويل المملكة لمركز حيوي لمجالات ألعاب الفيديو والتسلية الرقمية، حيث تم الكشف في العام الماضي عن طموح السعودية باستضافة 250 شركة ألعاب فيديو على أرضها تُقدم 39 ألف فرصة عمل جديدة وذلك عبر استثمارات مجموعها $38 مليار دولار حتى عام 2030.

تتضمن الاستثمارات السعودية التي جرت مؤخرًا شراء حصص بمليار ريال في شركة VSPO لتنظيم منافسات الرياضات الإلكترونية، بالإضافة لشراء أسهم بقيمة $2.9 مليار دولار في شركة Activision Blizzard و $1.7 مليار في EA إضافة لقيمة $1.2 مليار دولار أخرى في Take-Two Interactive، وكل ذلك عبر واجهة شركة Savvy Games Group التابعة لصندوق الاستثمارات.

مع استمرار سعي المملكة العربية السعودية في التقدم بالنواحي التقنية بالإضافة للتطورات الحاصلة في الإمارات العربية المتحدة ومصر وغيرها فلا شك بأننا على أعقاب أوقات مثيرة للغاية لجميع اللاعبين العرب!

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x