انتقادات لبراءة اختراع Blizzard تستخدم الذكاء الاصطناعي في ألعابها!

diablo-4-Blizzard ai art fears patent arabgamerz عرب جيمرز براءة اختراع بليزارد ذكاء اصطناعي

يبدو بأن عالم ألعاب الفيديو لا يكاد يخرج من فضيحة حتى يدخل بأخرى، حيث تأتينا أحدث فضائح شركات الألعاب من Blizzard Entertainment تحديدًا ولتسجيلها براءة اختراع تتناول موضوع “انشاء الصور ثنائية الابعاد باستخدام تعلم الآلة”، أو بعبارة أخرى أكثر بساطة، ترك مهمة التوجه الفني في ألعابها للذكاء الاصطناعي!

تضمنت التقارير الأصلية براءة اختراع جديدة قامت Blizzard بتسجيلها مؤخرًا لاستخدام تعلم الآلة لصُنع الصور الفنية وذلك للمساعدة في عملية صنع ألعاب الفيديو، وهو ما أثار ضجة كبيرة في صفوف اللاعبين عامة والمحبين للفنون البشرية خاصة والذين يرون بأن تدخل الذكاء الاصطناعي يُشكل خطرًا كبيرًا على الابداع البشري في المجالات المختلفة.

منذ ذلك الحين، كشف بعض مسؤولو Blizzard وأبرزهم الرئيس Mike Ybarra عن الهدف وراء براءة الاختراع الجديدة ليوضح اللبس الحاصل في الموضوع، متحدثًا عبر تويتر بأن شركته تسعى دائمًا لتحقيق الجودة المعهودة وبأن الأمر لا يتعلق بالتقدم الذي نراه في الفن الاصطناعي مؤخرًا، ولكن الاستعمالات المنشودة هي “إضافية ومساعدة لتسمح للفرق الموهوبة بإمضاء المزيد من الوقت على المهام الإبداعية والتخطيط.”

أتى مدير مصممي Hearthstone ليُضيف إلى التصريح السابق قائلًا بأن براءة الاختراع تُظهر قيام الذكاء الاصطناعي بتحديد نموذج للصورة لصنع أنسجة متنوعة يُمكن اشتقاقها من الفن الأصلي نفسه، أي أنه سيكون مُكملًا للصورة الإجمالية وليس بديلًا للفن الأصلي.

يستمر الذكاء الاصطناعي بكونه موضوعًا شائكًا في الأوساط الفنية حاليًا، فمن مخاوف لاستبداله عمل الفنانين المبدعين إلى مديح تقنياته التي يُمكن استخدامها لصنع شخصيات واقعية في ألعاب الفيديو، يبدو بأننا أمام نقطة تحول في مستقبل الصناعة الترفيهية ككل في السنوات القليلة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *