تحدٍ جديد من Epic Games Store لمنافسة Steam عبر استقطاب المطورين

epic games store indie publish tools arabgamerz عرب جيمرز ايبك جيمز مطورين ادوات

يستمر متجر Epic Games Store في سعيه ليصبح المتجر الأفضل على الحاسب الشخصي للمطورين واللاعبين، وبالرغم من أن منافسه ليس بالسهل إلا أنه مستمر بإضافة المزايا والعروض والألعاب المجانية لمحاولة حذب جميع لاعبي الحاسب إليه، وأحدث تلك المزايا المضافة هي أدوات نشر الألعاب الذاتية للمطورين بشكل مشابه لما يقدمه Steam.

أولئك الراغبين بنشر ألعابهم الخاصة للبيع عبر متجر Epic Games Store سيتوجب عليهم دفع مبلغ قدره $100 والامتثال للمتطلبات المختلفة، حيث سيتيح ذلك الأمر للمطورين المستقبليين لزيادة فرص مبيع ألعابهم عبر دخول المتجر الجديد على الخط.

ما يميز Epic Store عن Steam هو حصته الأقل نسبيًا من أرباح الألعاب، حيث تبلغ تلك الحصة قيمة %12 فقط عوضًا عن %30 التي ما تزال VALVE تتبعها حتى الآن.

إحدى القيود المفروضة على نشر الألعاب المستقلة هي عدم احتواء الألعاب على محتوى للبالغين فقط، حيث يتوجب على الألعاب المتوفرة على المتجر بأن تتبع تقييمًا عمريًا محددًا دون امتلاكها للمحتويات الفاضحة والغير مناسبة لمن هم دون السن القانوني.

قد يستمر Steam بكونه الرقم واحد في الوقت الحالي مع قيوده الأكثر ليونة بالإضافة لتوفيره عدد مستخدمين هائل واعتباره المتجر الأول لمنصة الحاسب الشخصي، إلا أن Epic Games تحاول جاهدة لتغيير نظرة المجتمع إلى متجرها حيث قامت عبر السنوات الماضية بتقديم عشرات الألعاب المجانية، دعمها للمطورين وتقديمها للاستثمارات بالإضافة لمساعدتها بتقديم الألعاب الحصرية للمنصات سابقًا إلى الحاسب.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x