خلاف Activision مع الحكومة الأمريكية حول الرواتب ينتهي بسلام!

خلاف Activision مع الحكومة الأمريكية حول الرواتب ينتهي بسلام!

واجهت شركة نشر وتطوير الألعاب الشهيرة Activision في الفترة الأخيرة قضية قانونية مع الحكومة الأمريكية وتحديدًا مع وزارة العدل الأمريكية.

وكانت قضية الوزارة ضد الشركة هي محاولتها وضع حد لرواتب اللاعبين المحترفين والمشاركين في بطولات وأنشطة الرياضات الإلكترونية، بحيث تضمن أن لا تدفع رواتب تزيد عن هذا الحد، وبرأي الوزارة هذا غير عادل بحق العاملين مع الشركة والمنخرطين بهذه الأنشطة.

وكانت مخاوف وزارة العدل مبررة بحقيقة أن الشركة سابقة الذكر تمتلك الدوري الرسمي لبطولات لعبة Overwatch وأيضًا سلسلة Call of Duty مما يجعلها متحكمة بشكل كبير ببعضٍ من أكبر دوريات وأنشطة الرياضات الإلكترونية.

الآن وفي أحدث المستجدات، تبين من تقرير وكالة الإعلام الشهيرة Reuter أن وزارة العدل الأمريكية توصلت إلى اتفاق مع Activision لإنهاء هذه القضية وحلها، فقد أكدت وزارة العدل أن الشركة بدأت في اكتوبر 2021 بالتخلي عن هذه الإجراءات التي تحد من رواتب الموظفين.

هذا وأفادت تصريحات رسمية من الشركة أنها ما تزال حتى اليوم تؤمن بأن وضع ضرائب منظمة على أنشطة ودوريات الرياضات الإلكترونية لا يُعتبر حدًا على رواتب الموظفين أو مؤثرًا مباشرًا على الرواتب لكنها بكل الأحوال لم تمضي قدمًا في هذا الموضوع وتخلت عنه بالفعل لحل القضية.

ربما أكثر ما يثير الاهتمام في هذا الخبر هو اهتمام مباشر من وزارة العدل الأمريكية في الرياضات الإلكترونية، لعلها أصبحت حقًا كما يطمح اللاعبون، رياضة احترافية تكسب احترام الجميع!

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x