شركة Activision مستاءة من خرائط Fortnite المشابهة لألعاب CoD

Fortntie call of duty maps creative arabgamerz عرب جيمرز فورتنايت كول اوف ديوتي خرائط

جلب التحديث الجديد للنمط الابداعي (Creative 2.0) في لعبة Fortnite خيارات لا تعد ولا تحصى تتيح الحرية الكاملة للاعبين لتصميم الخرائط التي يرغبون بلعبها، وهو ما فتح الباب أمام عشرات التصاميم المذهلة سواءً كانت جديدة بالكامل أو مستوحاة من إحدى الألعاب أو المسلسلات الشهيرة، وبالطبع فإن Call of Duty إحداها.

بالرغم من أن الملايين كانوا يشجعون رؤية تلك الخرائط المميزة في لعبة Fortnite، إلا أنه هناك طرف واحد على الأقل غير سعيد بما يصنعه اللاعبون هناك ألا وهي شركة Activision المالكة لسلسلة CoD، حيث اتخذت المعايير والإجراءات القاسية بحق بعض أشهر خرائط سلسلتها والتي قام اللاعبون بتصميمها في نمط Creative.

بفضل قوة محرك Unreal Engine وأداة Unreal Editor، استطاع البعض جلب خرائط مثل Shipment وغيرها إلى Fortnite، إلا أن Activision قامت بإرسال أمر “إيقاف وإزالة” يستند لحقوق النشر الخاصة بسلسلة إطلاق النار الشهيرة، وهو ما أكده أحد صانعي تلك الخرائط Mist Jawa عبر تويتر.

طال الحذف جميع الخرائط المشابهة لخرائط Call of Duty تحت التهديد القانوني، كما أن Mist Jawa قد تعهد بالتوقف عن تصميم أية خرائط من سلاسل وألعاب شهيرة بالإضافة لجميع الصور وفيديوهات اليوتيوب امتثالًا لأوامر Activision.

بالرغم من كون الأمر مخيب للآمال للكثيرين، إلا أن Epic Games بنفسها قد تحدثت في السابق بأن نمط Creative 2.0 يخضع لأحكام صارمة تخص قوانين حقوق النشر، حيث منعت اللاعبين من تصميم خرائط Fortnite من المواسم السابقة بالإضافة لأي خريطة تقوم بخرق حقوق نشر الشركات الأخرى.

يعود السبب وراء ذلك لإتاحة Epic الفرصة أمام المستخدمين لتقاسم أرباح تلك الخرائط التي يقومون بصنعها، وبالطبع فإن الاستفادة المالية من حقوق نشر لا تملكها هو أمر غير قانوني بالتالي فإن القرار لا يأتي مفاجئًا.

في الوقت الحالي، فإنه من المرجح بأن يقوم اللاعبون بالحيد عن صناعة أي محتويات محمية قانونيًا، وربما تصميم نسخة مشابهة لكنها مختلفة بما فيه الكفاية لتفادي العواقب الخاصة بذلك.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x