قد يتم تشغيل خوذة PSVR 2 على الحاسب الشخصي قريبًا – إشاعة

PSVR 2

قامت مجموعة من المطورين تُسمّي نفسها iVRy بتطوير برنامج تشغيل يسمح باستخدام حوذة Playstation VR على الحاسب الشخصي. منذ إطلاق PSVR 2، كان الفريق يحاول أن يفعل الشيء نفسه مع خوذة VR الجديدة من Sony.

من غير الواضح ما إذا كانوا سينجحون. تقول المجموعة أن Playstation VR 2 “أكثر تعقيدًا بكثير” وأن نجاح المشروع بعيد عن أن يكون مؤكدًا، وحتى ذلك الحين، قد يستغرق سنوات حتى النجاح في تحقيق الهدف المنشود.

الفريق كان صادق جدًا وواكب متابعيه بجميع المستجدات فيما يخص المشروع من خلال صفحتهم على تويتر، في 19 أبريل، أعلنوا أن PSVR 2 مؤمن بشدة، وأنه لكي يتم استخدامه، سيتطلب مصادقة بين PSVR 2 و PS5. تكسير هذه الحماية يتطلب هندسة عكسية واسعة النطاق. في 6 مايو، نشر الفريق صورة على Twitter لإثبات أن مصادقة الهاردوير قد تم اختراقها، وأعلنوا أنه يمكن اجتياز المصادقة على جهاز الكمبيوتر، وقالوا: “هذا يعني أن PSVR2 يعتقد أننا PS5 ويثق بنا. يمكننا أن نواصل العمل الحقيقي الآن “.

بعد يومين، قلّص فريق iVRy التوقعات بنجاح المشروع قائلين بأن المصادقة الناجحة لا تغير أي شيء للأسف، ولن تدخل خوذة PSVR2 وضع VR. حتى الآن، من الممكن فقط استخدام PSVR 2 كشاشة كمبيوتر بسيطة.

هذه ليست بأي حال من الأحوال المشكلة الوحيدة التي تحتاج إلى حل، رغم ذلك. لاستخدام خوذة Playstation VR 2 على جهاز حاسب، ستحتاج إلى GPU مع منفذ VirtualLink أو مُحوّل خاص، والذي لم يكن موجودًا حتى الآن وسيتعين تطويره بواسطة فريق آخر. تشمل العقبات الرئيسية الأخرى برامج تشغيل ذراع التحكم Sense ونظام التتبع الداخلي والخارجي من Sony، الأمر الذي يتطلب حلاً من فريق مختص. وبالتالي من المحتمل أن تمر سنوات قبل أن يتم تشغيل PSVR 2 على الحاسب الشخصي.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x