محاكمة صانع سلسلة Sonic وإثباته مُذنبًا بشكل رسمي

yuji-naka-sonic-arabgamerz مقاضاة يوجي ناكا مصمم سونيك عرب جيمرز

يبدو أنها نهاية الطريق السريع بالنسبة لصانع شخصية Sonic الشهيرة، حيث تم إثبات ذنبه بتهمة المتاجرة الغير مشروعة في أسهم الشركة التي كان يعمل بها ليواجه الأحكام القضائية المناسبة التي ستعني انتهاء مسيرته رسميًا في عالم الألعاب.

تمت مقاضاة Yuji Naka للفترة التي قضاها بالعمل على Balan Wonderland إلى جانب استديوهات نشر Square Enix، حيث قام باستغلال وجوده هناك لمعرفة أن إصدارات جديدة من Dragon Quest و Final Fantasy على وشك الصدور من تطوير Ateam Entertainment Inc ليقوم بشراء أسهم في الشركة قبل الإعلان عن تلك اللعبة، من ثم الاتجار بها عند ارتفاع سعرها.

تم الاشتباه بالسيد Naka في عام 2020 حينما كشف عن عمله مع Ateam على Dragon Quest Tact و Final Fantasy VII: The First Soldier، واليوم، وُجد مُذنبًا لخرقه قانون التبادل المالي الياباني، حيث اعترف في المحكمة قائلًا بأنه “لا وجود للشك” بعلمه لتطوير الألعاب قبل الإعلان عنها رسميًا ومن ثم شراءه للأسهم.

يُذكر بأن Yuji Naka كان قد عمل على سلسلة Sonic بين أعوام 1984 و 2006، حيث يعده الكثيرون العقل المدبر وراء القنفذ الأزرق السريع، إلا أنه لاحقًا قام بإنشاء استديو التطوير الخاص به والمدعو Prope لتطوير بعض الألعاب الصغيرة للهواتف الذكية ومنصة Wii، وفي 2018 قام بالانضمام لفريق Square Enix لتطوير Balan Wonderland.

منذ ذلك الحين وبسبب فشل مبيعات Balan Wonderland فقد غادر Naka الشركة ليدخل في عدة مشاكل منها دعوى قضائية قام برفعها على Square Enix لإزالته من منصب إخراج اللعبة والآن محاكمته بتهمة الاتجار بالأسهم.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x