هل تصدر Silent Hill 2 Remake هذا العام حقًا؟ القصة وأسلوب اللعب والمزيد

سايلنت هيل 2 ريميك

أثار مطورو إعادة صنع لعبة الرعب الكلاسيكية Silent Hill 2 تكهنات اللاعبين حيال موعد الإصدار المحتمل، حيث أفاد فريق Bloober بأن العمل على سايلنت هيل 2 ريميك المرتقبة قد شارف على الانتهاء.. والأمر هو في يد “الشركاء” لتحديد موعد الإطلاق الفعلي لها.

حينما قامت Konami بإجراء حدث مفاجئ مخصص لعدة مشاريع في سلسلة Silent Hill العام الماضي، لم نكن لنظن بأننا سنعود لعالم Silent Hill 2 الساحر والكئيب في آن معًا عبر Remake جديد مهمته كسب ولاء المعجبين من جديد، إلا أن ذلك بالضبط هو ما حدث مع الإعلان عن عودتنا لمغامرة James Sunderland بشكل أفضل من أي وقت مضى.

تحدث الرئيس التنفيذي لاستديو التطوير البولندي Bloober Team السيد Piotr Babieno قائلًا بأن العمل قد شارف على الانتهاء، حيث يتعلق الأمر بكل من Konami و Sony للإعلان الرسمي عن موعد الإصدار المنتظر، حيث أكد من خلال مقابلته مع PAP Business بأن اللعبة قد أصبحت “جاهزة تقنيًا” إلا أن الأمر لا يعني بأنها جاهزة للإطلاق بشكل كامل.

هذا يعني بالطبع بأن التجربة بحاجة للمراقبة لإصلاح أية أخطاء قد توجد بالإضافة لتحسين الأداء وما شابه، إلا أن معرفتنا لانتهاء العمل الأساسي على Silent Hill 2 Remake يجعلنا متشوقون حقًا للحصول عليها في وقت ما من هذا العام إن قررت Konami ذلك، إلا أنه وبالطبع فقد تفضل الشركة اختيار موعد آخر في المستقبل تماشيًا مع المشروع السينيمائي لانتاج فلم مستوحى من قصة اللعبة، والذي تم الإعلان عنه أيضًا في مؤتمر Silent Hill.

سننتظر رؤية المزيد من التفاصيل والعروض بفارغ الصبر، وسنوافيكم بكل جديد!

سايلنت هيل 2 ريميك هي المشروع الشغوف الذي أثار اهتمام الكثير من اللاعبين وخصوصًا عشاق السلسلة الذين يعرفون حق المعرفة أهمية الجزء الثاني وروعة إحيائه من جديد بمشروع ريميك يعيد تصوير اللعبة بأحدث تقنيات الرسومات والمزيد!

نقدم لكم في هذه المقالة كل ما نعرفته عن اللعبة.

ما هي سايلنت هيل 2 ريميك؟

سايلنت هيل 2 ريميك هو عبارة عن إعادة تصميم مرتقبة للعبة الأصلية التي صدرت في عام 1999، وهي لعبة يعتبرها الكثيرون واحدة من أفضل ألعاب الرعب والبقاء على قيد الحياة على الإطلاق.

تعتمد هذه الإعادة على النسخة الأصلية بالكامل وتقدم عالمًا جديدًا تمامًا ومحيطًا متجددًا، وستأتي إلى الحياة باستخدام قوة محرك Unreal Engine 5. 

ما هي أحداث قصة الريميك؟

من الواضح أنه إذا كنت قد لعبت اللعبة الأصلية، فمن المؤكد أن لديك بالفعل الأفكار اللازمة لبناء صورة عن القصة فهي لن تختلف في الريميك في جوهرها. إذا كنت لا تعرف شيئًا عنها، فسنشرحها لك ببساطة (وبدون حرق).

تتبع سايلنت هيل 2 قصة “جيمس ساندرلاند”، الأرمل الضال الذي يُقاد إلى عالم سايلنت هيل المعزول والرمادي، بلدة يجوبها وحوش مظلمة وتسود فيها الأسرار المحظورة. بعد أن فقد “جيمس” زوجته “ماري” التي يفترض أنها ميتة، يقرر متابعة البصمات التي تؤدي إلى عالم ملتوي يكمن وراء الضباب، وفي نهاية الطريق يصل إلى سايلنت هيل، أخر مكان على وجه الأرض ترغب في قضاء ليلة فيه.

ما هي ميزات أسلوب اللعب في الريميك؟

هل ستكون سايلنت هيل 2 ريميك مشابهة للعبة الأصلية؟ ببساطة، لا نعلم بالتحديد للأسف. حيث فشل العرض الترويجي الأول في إلقاء أي ضوء على أسلوب اللعب بشكل فعلي، ولكن ما نعلمه هو أن الكاميرا الثابتة لن تكون موجودة بعد الآن.

بدلاً من ذلك، ستتبنى شركة Bloober Team نمط الكاميرا فوق الكتف بمنظور الشخص الثالث، مماثلاً للنمط الذي تم رؤيته في إعادة صناعة ألعاب Resident Evil الحديثة. وبالتالي للتكيف مع هذه النظرة الجديدة، سيقوم المطور بإعادة بناء نظام القتال من الأساس، أي أن هنالك تغييرات على أسلوب اللعب لا محالة.

بكل الأحوال، إذا كنا سنستند إلى اللعبة الأصلية، ستركز سايلنت هيل 2 الجديدة بقوة على الألغاز والمواجهات المكثفة والاستكشاف المثير. على الرغم من أنها ليست لعبة أكشن بالمعنى الحرفي للكلمة، إلا أن الريميك سيحتوي بالتأكيد على حصة لا بأس بها من المواجهات المباشرة ومجموعة متنوعة من الأسلحة البيضاء والنارية.

بلا شك ستتم إعادة بناء البلدة المربكة المغطاة بالضباب الكئيب بتحسينات بصرية وصوتية وأسلوب لعب محسن، فذلك ما أكده المطور في تصريحاته الرسمية المعروفة عن اللعبة.

ما هي الأجهزة التي سوف تصدر لها؟

ريميك سايلنت هيل 2 سيصدر لأجهزة PS5 وأجهزة الكمبيوتر فقط. ستكون اللعبة حصرية لمدة 12 شهرًا على PS5، لذا لن تصل إلى أجهزة Xbox Series X|S على الأقل حتى بعد مرور عام على إطلاقها الأولي.

وحتى وقتها لا يوجد ضمان بأنها ستصل إلى منصة Xbox بمجرد انتهاء هذا الاتفاق، حيث لم تصل بعض الألعاب الحصرية لـ Sony إلى هذه المنصة، مثل لعبة Kena Bridge of Spirits.

متى سوف تصدر؟

تكهنات بشأن تاريخ إصدار ريميك سايلنت هيل 2 نتوقع أن يكون في بداية عام 2024، ومن المزعوم أن تصل المزيد من التفاصيل عن اللعبة خلال بث Silent Hill Transmission في أكتوبر 2023، ومن المرجح أن يتم تأكيد تاريخ الإصدار الرسمي في ذلك الوقت.

لكن فعليًا، لم يتم الإعلان رسميًا حتى الآن عن موعد إطلاق اللعبة.

متطلبات تشغيل سايلنت هيل 2 ريميك

كشفت صفحة Steam الرسمية للعبة عن متطلبات تشغيل اللعبة، وإليكم التفاصيل الكاملة:

الحد الأدنى:

  • نظام التشغيل: Windows 10 x64
  • المعالج: Intel Core i5-8400 | AMD Ryzen 3 3300X
  • ذاكرة رام: 12 جيجابايت
  • البطاقة الرسومية: AMD Radeon™ RX 5700 / NVIDIA® GeForce® GTX 1080
  • تقنية DirectX المطلوبة: Version 12
  • سعة التخزين: 50 جيجابايت

المواصفات التي ينصح بها:

  • نظام التشغيل: Windows 11 x64
  • المعالج: Intel Core i7-8700K | AMD Ryzen 5 3600X
  • ذاكرة رام: 16 جيجابايت
  • البطاقة الرسومية: NVIDIA® GeForce® 2080 RTX or AMD Radeon™ 6800XT
  • تقنية DirectX المطلوبة: Version 12
  • سعة التخزين: 50 جيجابايت

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x