وفاة كاتب المانجا والأنمي الشهير Leiji Matsumoto

أعلنت شركة Toei للإنتاج الياباني وفاة مصمم المانجاو الانمي Leiji Matsumoto في مستشفى طوكيو العام عن عمر يناهز 85 عامًا.

يعتر Leiji واحد من أهم الشخصيات المؤثرة في مجال الأنمي والمانجا حيث كتب وأخرج عملين فنيين مهمين في مجال الانمي وهما قرصان الفضاء كابت هارلوك ونسور الفضاء.

أما عن نشأته المحبة للأنمي والمانجا، فقد ولد Leiji في 25 يناير عام 1938 وعاش فترة الحرب العالمية الأولى كطفل، ثم في مرحلة المراهقة شهد كان يرتحل كثيرًا بحكم وظيفة والده كطيار للإمبراطورية اليابانية وقتها، وتأثر بسبب ذلك بمسلسلات الكرتون الأمريكية، وحفرت في ذاكرة الطائرات بشكل غير مسبوق. في المرحلة الإبتدائية، أسس Leiji مجموعة مدرسة لكتابة الأنمي، وانتقل إلى طوكيو للبحث عن زظيفة في المجال الذي أحبه عام 1958 وهو في عمر الـ18.

أول مسلسل كتبه Leiji كان Mitsubachi no Boken والذي عرض على قناة Spacetoon بالعربية في نسخته المدبلجة ومن ثم انطلق مشواره ليكون واحدًا من أنجح من في مجاله.

في عام 2010، نجح في الحصول على جائزة Order of the rising sun من الفئة الرابعة، عن أعماله في ترويج الثقافة اليابانية وتصديرها للخارج بشكل لائق،حتى أن الحكومة الفرنسة أعطته مرتبة عسكرية شرفية تقديرًا لأعماله المهمة في عام 2013.

يترك Leiji خلفه زوجته Miyako Maki وهي أيضًا مؤلفة وكاتبة لمسلسلات الأنمي والمانجا، وحاصلة على جائزة عن عملها الأفضل Genji Monogatari.

تابع آخر أخبار الألعاب والأنمي من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[ajax_load_more id="insidepost" loading_style="purple" container_type="div" post_type="post" posts_per_page="5" button_label="تحميل المزيد" ]