معاينة Tekken 8 : حرارة الجيل الجديد من المعارك!

معاينة Tekken 8 حرارة الجيل الجديد من المعارك!

لعبة Tekken 8 تضع أمام اللاعبين توجهًا جديدًا سوف يجعلها مناسبة كثيرًا لمنافسات الرياضات الإلكترونية وأكثر تقبلاً للاعب الجديد، وبلا شك هنالك أكشن أكثر من السابق ورسومات خلابة!

العودة المنتظرة لسلسلة Tekken تقترب منا أكثر وأكثر، ويبدو أن هنالك الكثير من الأشياء الجديدة لمحبي الألعاب القتالية ومحبي هذه السلسلة الجديدة والتي سوف تجعل المعارك حامية الأكشن أكثر ولكن مختلفة بنفس الوقت عما سبق.

الشخصيات والقصة

لم يتم استعراض القصة أو الحديث عنها أكثر في الجلسات الصحفية الجديدة، ولكن ما نعلمه حتى الآن أن قصة اللعبة الرئيسية تركز على شخصية Kazuya Mishima ورغبته بتخليص العالم من الشر وكسب المزيد من القوة والسيطرة، ولكن هذا سوف يضعه في معارك طاحنة وحربًا مباشرة مع ابنه Jin Kazama.

يمكننا حتى الآن معاينة المجموعة الأكبر من الشخصيات التي سوف تتوفر في اللعبة القادمة، بلا شك هنالك المزيد سيصل لاحقًا بعد الإطلاق، لكن حاليًا لدينا 10 شخصيات رئيسية ومختلفة سوف تتوفر يوم الإطلاق.

من الواضح أن المطور حرصَ على تنويع هذه الشخصيات العشرة قدر الإمكان، وبنفس الوقت شخصيات محبوبة وشهيرة من السلسلة مثل Jin و Kazuya بالإضافة إلى Xiaoyu و Lars وغيرهم.

للأسف لم يتم الإفصاح بعد عن أي شخصية مميزة سوف تصل كضيف أو شيء من هذا القبيل، من المؤكد أن ذلك سيحدث بما أنه السيناريو المعروف في هذه السلسلة، لكن حتى الآن لا يوجد أي معلومات رسمية حول هذا الموضوع.

قصة اللعبة تبدو مثيرة للاهتمام حتى الآن والشخصيات التي تم اختيارها لإطلاق اللعبة تبدو طاقمًا مألوفًا ومرضيًا، ولو أننا كنا نتمنى توسيع الإطلاق بطاقم أكبر وشخصيات أكثر!

معارك حامية شكلاً وفعلاً!

أكثر شيء يثير الاهتمام في Tekken 8 القادمة وهو أكثر ما تم استعراضه مؤخرًا من قبل المطور في الجلسات الصحفية، هو نظام أسلوب اللعب الجديد الذي يريده المطور أن يكون أكثر عنفًا وشدة.

وقام المطور بإجراء تعديلات على أسلوب اللعب وأيضًا المؤثرات الرسومية حتى تتداخل جميع عوامل اللعبة معًا لتوليد هذا الشعور في المعارك وجعلها حقًا أكثر عنفًا من السابق.

يعتقد المطور أن هذا التعديل الجديد سوف يجعل القتال أكثر متعة للاعبين بحيث سوف ينغمسوا أكثر في المعركة، وبنفس الوقت أكثر متعة للمتابعين الذين سوف يجدون مشاهد عالية الأكشن في جنبات آليات القتال وأيضًا الرسومات.

من التعديلات الأخرى المثيرة للاهتمام في اللعبة القادمة هي أن التوجه الرئيسي للعبة ليس فقط عنف وأكشن أكثر بل جعل اللعبة يمكن فهمها بشكل أسهل للاعب العادي ويساعد اللعبة على أن تكون مناسبة أكثر كرياضة ممتعة للمتابعة (والذي يخدم الرياضات الإلكترونية بشكل كبير).

بالطبع هذا لا يعني أن كل شيء قد تغير، جميع آليات لعب العودة وتنفيذ حركات قتالية قوية وقلب الطاولة للضغط على خصمك سوف يتم جلبها مجددًا لهذا العنوان الجديد عبر نظام “Rage”، وسيتم أيضًا إعادة إحياء عنصر رئيسي في معظم ألعاب القتال الشائعة، وهو إمكانية استرداد بعض الصحة من التي خسرها مقاتلك عبر صد الهجمات أو تنفيذ حركات معينة، وعادةً ما يتم وصف القسم الذي يمكن استرجاعه من الصحة بـ “القسم الأبيض من شريط الصحة”.

بالإضافة إلى أن طريقة التحكم بالشخصيات لم يتم تغييرها حتى الآن، وربما لا يوجد داعي لذلك بما أنها مرضية ومريحة للكثير من اللاعبين منذ سنوات، وربما الشيء الجميل هذه المرة هو أنك تستطيع بزر واحد تجربة الحركات الجميلة الخاصة بكل مقاتل دون عناء النقر على عدة أزرار بطريقة معينة! ولكن بالطبع إذا كنت من اللاعبين المحترفين وهذا يزعجك، يمكنك دائمًا الانتقال بين نظام التحكم المبسط والنظام التقليدي، إلا أننا لا نعلم بعد كيف سيتم تنظيم ذلك في المباريات الاحترافية.

المشكلة التي لاحظناها حتى الآن أن اللاعب قد يحتاج إلى وقت جيد حتى يعتاد على طريقة تفعيل نظام العودة الغاضبة “Rage” ونظام حرارة القتال الجديد “Heat” ولكنها ليست حقًا بالمشكلة الكبيرة بل تتطلب فقط استيعاب الاستراتيجية المطلوبة لاستغلال النظامين بشكل فعال

بالحديث عن نظام Heat، يمكن القول أنه أكثر ما يعبر عن توجه اللعبة الجديد في جعلها أكثر ملحمية وعنفًا، حيث يتيح هذا النظام رفع القوة العامة لشخصيتك لفترة قصيرة مؤقتة، وخلال هذه الفترة سوف يتمكن المقاتل من استرجاع بعضًا من القسم الأبيض من شريط الصحة وجعل هجماته قوية من الصعب صدها.

وللدخول في هذه الوضعية يوجد عدة حالات تحفز مقاتلك على تفعيل وضعية Heat هذه، مثل التعرض لضربات من الخصم أو الهجوم باستمرار على الخصم.

التوجه الجديد للعبة Tekken 8 يبدو بلا شك أكثر عنفًا وأكشن من السابق وبنفس الوقت هناك بكل وضوح اهتمام كبير بالرياضات الإلكترونية بحيث تبدو اللعبة أجمل وأكثر متعة عند مشاهدتها، وتم تحسينها أكثر لكي يُعجب بها اللاعب الجديد والعادي.

المظهر الرسومي

أشارت التصريحات الرسمية إلى أن اللعبة القادمة سوف تستخدم محرك Unreal Engine 5 وتدعم تقنياته الجديدة، لا نعلم حتى الآن بالضبط كيف سيتم تنفيذ هذا الدعم لكن ما رأيناه حتى الآن يؤكد أنها لعبة جميلة المظهر.

التفاصيل الصغيرة والواقعية في ملابس الشخصيات تزداد دقة وجمال، وحلبات القتال المختلفة تبدو جميلة وهنالك الكثير من التفاصيل الصغيرة نجدها في خلفية المعارك في زاويا هذه الخرائط الصغيرة.

يمكننا أيضًا ملاحظة مؤثرات بصرية جميلة تظهر عند شريط الصحة الخاصة بكل شخصية وبعض المؤثرات الأخرى المرتبطة بحلبات القتال والخرائط الخصة بها.

قد تبدو هذه أجمل لعبة قتال حتى الآن حسب ما رأيناه، وربما سوف تصبح أجمل حتى عندما نرى كيف ستظهر بتقنيات حديثة مثل تتبع الأشعة وانعكاسات واقعية للإضاءة والظلال.

لعبة Tekken 8 ستصدر في وقت غير محدد حتى الآن لكن سوف تتوفر للحواسب الشخصية ومنصات الجيل الجديد من الأجهزة المنزلية.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x