أهم 5 نصائح للاستمتاع بلعبة Forspoken والتغلب على تحدياتها

Forspoken-arabgamerz top 5 advice عرب جيمرز نصائح فورسبوكن

لربما يبدو التنقل في أنحاء عالم Athia مُربكًا بعض الشيء حال تشغيلك للعبة تعاقب الأدوار المنتظرة Forspoken، لكن ومع نصائحنا البسيطة هذه، فسوف تستطيع الاستمتاع بالشكل الأمثل بمغامرة Frey Holland في هذا العالم الجديد والغريب بحثًا عن الطريق لعودتها إلى مدينة نيويورك في عالمنا الحقيقي.

تأكد من قراءة جميع هذه النصائح قبل أن تضع قدمك في عالم Forspoken، والمتوافرة حاليًا عبر منصتي الحاسب الشخصي و PS5 حصريًا!

حافظ على سلاسة الحركة

Forspoken-arabgamerz top 5 advice عرب جيمرز نصائح فورسبوكن

إحدى أوائل القدرات الخاصة بالتنقل في جعبة Frey Holland عبر Cuff هي المسماة “Flow”، وهي حركة باركور سحرية يتم الفيام بها عبر الضغط ببساطة على زر الدائرة على قبضة تحكم PlayStation.

في كل مرة يتم ضغط الزر، ستقوم Frey بالانسياب بسرعة مضاعفة تستهلك من عداد قدرة التحمل، بينما يمنح التحديث الثاني للحركة والمسمى “Shimmy” شخصية Frey القدرة على الارتداد والقفز للأمام في كل مرة يتم بها الضغط على زر X قبل هبوطها إلى الأرض مما يعطيها دفعة فجائية من السرعة، وبالرغم من أن التوقيت قد يبدو صعبًا في البداية، إلا أن نصيحتنا هي النظر إلى قدمي Frey والانتظار لجزء من الثانية حال ملامستهما الأرض من ثم ضغط X.

استخدام تلك الحركتين اللتان تحدثنا عنهما بمهارة مع مرور الوقت سيجعل تجربة التنقل أكثر سلاسة ومتعة.

استبدل تعويذاتك بلمح البصر

Forspoken-arabgamerz top 5 advice عرب جيمرز نصائح فورسبوكن

تمتلك Frey عددًا كبيرًا من التعويذات من نوع Support أو المساعدة، حيث تقوم باستخدامها خلال المعارك وتستمدها من كل مدرسة سحرية عبر Tantas.

بالرغم من أن تلك التعويذات لا تتطلب عداد MP خاصًا بها كالألعاب الأخرى، إلا أنها محدودة بعد تنازلي بعد كل استخدام، لكن عوضًا عن انتظارك لقدرة Tendril أو Disperse لتمتلئ مجددًا، اجعل ضغط L1 والتحويل لتعويذة أخرى عادة مستمرة لديك، أو ربما قم بتفعيل خيار المساعدة والذي يسمح ل Frey باستبدال تعويذاتها تلقائيًا عند نفاذ واحدة منها.

فكر بالأمر كأنك تقوم بلعب لعبة إطلاق نار وعوضًا عن القيام بإعادة تلقيم مسدسك أمام العدو فالأفضل بأن تقوم بالتحويل لسلاحك الآخر!

ابحث عن الأبراج

Forspoken-arabgamerz top 5 advice عرب جيمرز نصائح فورسبوكن

أبراج Refuge و Belfry تمتلك الكثير من المخزون المفيد في أراضي Athia، لذا فمن غير الضرر بأن تلجأ إليها للقيام بالاستفادة مما تقدمه بالإضافة لوظيفتها كنقاط علام تخدم اللعبة بكونها محطات تنقل سريع. أبراج Belfry بحد ذاتها تأتي بميزة توسعة قدرة Frey على المسح (بالضغط للأعلى) مما يسمح بمدى أوسع عرضًا وتحديد النقاط المهمة بينما تسمح أبراج Refuge لشخصية Frey بالاستراحة واستعادة الصحة، صنع الأدوات، اللعب مع القطة السحرية وأخذ تحديات التعويذات لفتح تحسينات قوية لكل تعويذة تقوم بتعلمها.

اسرق بذكاء دون عناء

Forspoken-arabgamerz top 5 advice عرب جيمرز نصائح فورسبوكن

كما هو الحال في ألعاب العوالم المفتوحة، فإن صناعة الأدوات ستقوم بتعبئة حقائب Frey قبل أن تشعر بذلك، لكن ليس عليك الضغط على زر المثلث على كل عدو أو بقعة عشب تراها، وعوضًا عن ذلك إليك هاتين النصيحتين للقيام باغتنام الأدوات بشكل تلقائي.

إحدى خيارات المساعدة للعبة تسمح لشخصية Frey بالتقاط أي أدوات قريبة منها تلقائيًا، وهو ما يقوم وحده بتوفير الكثير من العناء وإضاعة الوقت، والنصيحة الثانية هي استخدام قدرة مساعدة Burrow والتي تُرسل الأغصان لتقوم باغتنام كل شيء في المحيط المباشر.

يُمكن فتح تلك القدرة في الفصل 4 عند دخول اللاعبين لمنطقة Praenost، حيث يمكنك إيجادها عبر الذهاب لأقصى شرق المنطقة وصولًا إلى Brass Hollow، وبالتوجه من برج Belfry إلى الشرق وقليلًا للشمال ستصل إلى Fount of Blessing تمنح Frey قدرة Burrow سريعة الاستخدام.

اضمن جوائزك

Forspoken-arabgamerz top 5 advice عرب جيمرز نصائح فورسبوكن

تمتلك Forspoken العديد من النشاطات الجانبية التي تحيد عن المسار الأساسي للقصة (وعددها 550 نشاط بالتحديد)، إلا أن معظمها غير ضروري وعوضًا عن إكمال جميع النشاطات التي تجدها في طريقك، تحقق من خريطة المنطقة وقم بفحص الجوائز التي ستحصل عليها. على سبيل المثال، بعض التعويذات ستتوافر بزيارة ينبوع mana محدد يمكنك رؤيته عبر الخريطة.

إن كان ما تبحث عنه هو فقط النشاطات الضرورية لإتمام جائزة Platinum على منصة PS5، فانتبه للأنشطة التي تكافئ Frey بقطع معدات أو طلاء أظافر بشكل خاص، كما أن إيجاد عملات Old Coins القديمة هو شيء ضروري أيضًا وذلك لاستخدام 64 منها لصناعة أداة تساعدك باستعادة زي Frey الأصلي.


بكل الأحوال، نرجو لك بأن تستمتع بهذه التجربة المثيرة عبر Athia ونأمل بأن تكون هذه النصائح قد قامت بمساعدتك للتغلب على التحديات المختلفة في اللعبة!

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x