6 نصائح ذهبية لاحتراف Dead Island 2

6 نصائح ذهبية لاحتراف Dead Island 2

صدرت لعبة Dead Island 2 يوم21 أبريل، وحصلت على إشادة النقاد وعلى إشادتنا -في عرب جيمرز- على أصعدة عدة، منها أسلوب المعارك وتنوع الأسلحة والجانب الرسومي.

ندعوك لقراءة مراجعتنا من هنا، ولكننا اليوم بصدد إعطاءك 6 معلومات ذهبية ستسهل عليك تجربة اللعب كثيرًا، كنا نتمنى لو عرفناها قبل التجربة. إليك نصائح Dead Island 2.

1- تأكد من حصولك على الأسلحة النارية في بداية اللعبة

تمثل الأسلحة النارية أحد الأدوات المهمة في اللعبة، وعلى الرغم من أن الجملة السابقة قد تبدو لك بديهية في البداية، إلا أن تركيبة لعب Dead Island 2 تجعلها نصيحة مهمة يجب وضعها بعين الاعتبار لتجنب التكرار، فالأعداء في اللعبة لا ينتهون، ولن تصل أبدًا إلى النقطة التي تخبرك فيها اللعبة بأنك قد نجحت في “إخلاء المنطقة من الزومبي” لأن تقنية التوليد العشوائي تأتي بالمزيد والمزيد من المخلوقات العنيفة تلك من أماكن محيطة بك، وإذا كنت لا تريد قتالهم جميعًا، فعليك القتال بشكل ذكي، حيث تستهدف الأعداء الأقوى في المجموعة التي أنت بصدد مواجهتها، لتكون قادرًا على مراوغة البقية أو متابعة مهمتك وهم موجودين بالجوار.

في بعض الأحيان يكون مواجهة أعداد كبيرة من الأعداء شيئًا صعبًا خصوصًا وإن تواجدت الأنواع الأكثر تطورًا من الأعداء في التشكيلة التي تواجهك، منهم تلك النسخة كثيرة العضلات والضخمة التي تقفز وتصدم يديها بالأرض محدثةً انفجارًا يُطلقك في الهواء ويبطئ من حركتك. 

إذا كنت تريد حلًا سريعًا لهذه المواقف الحرجة، فالأسلحة النارية، مع بعض التعديلات قد تعطيك أداءً جبارًا في المعارك أمام هذه المخلوقات (Brutes) وستقدر على هزيمتهم ببضع طلقات في الرأس من مسافة بعيدة، دون الحاجة إلى كسر معظم أسلحتك اليدوية على أجسادهم الغليظة.

نصائح لعبة Dead Island 2

2- البيئة سلاحك الخفي

تمتلك البيئة في Dead Island 2 إمكانية كبيرة للتلاعب بها لصالحك، بشكل يكاد يجعل اللعبة صالحة لنعتها بـ “Immersive sim” وهي الألعاب التي تتيح لك أدوات عدة للقيام بمهمة واحدة بالطريقة التي تشاء.

لعبة Dead Island 2 ليست من هذا النوع من الألعاب بنسبة 100% ولكنها تمتلك بعض العناصر المشتركة معهم، حيث توفر البيئات إمكانية نصب الأفخاخ وجر الأعداء إليها للتخلص من أعداد كبيرة منهم في آن واحد، كما أنه يمكنك أن تستغل تواجد الأعداء مع بعضهم البعض لإلحاق الضرر بأنفسهم. في أحد المواقف التي لم استطع فيها التغلب على مجموعة من الزومبي بالطريقة التقليدية، قمت بجمع بطاريات من السيارات المحيطة، واستدراج الأعداء إلى حمام سباحة أحد القصور المهجورة، والذي كان تسع إلى ما يصل إلى 10-15 زومبي، وبعدها قمت بإلقاء البطاريات في المياه ليتم صعقهم جميعًا، وفي مرة أخرى استطعت أن أخلق حريقًا هائلًا يحترقون فيه من خلال وضع عدد مهول من علب البنزين حول بوابة ضيقة بحيث يضطرون جميعًا السير من خلالها للوصول إلي، مستغلًا ذكاءهم المحدود.

قد تكون كل تلك الأفكار غير أصلية، وتم تقديمها في عناوين أخرى في الماضي، لكن تظل Dead Island 2 هي آخر تجربة أتذكرها قدمت هذه المرونة في البيئات بالشكل الحالي، وبطريقة تجعل التجربة والابتكار سلاحًا فتاكًا قد يضعك أمام لحظات لا تنسى في تجربة اللعبة.

نصائح لعبة Dead Island 2

3- اختر الأسلحة المناسبة لأسلوبك

كما أوضحنا في مراجعتنا للعبة، فإن Dead Island 2 توفر أكثر من نوع للأسلحة اليدوية، وسيكون عليك تحديد النوعية المفضلة لك وحمل أكبر كم ممكن منها إذ أن الأسلحة قابلة للكسر خلال تجربتك وستحتاج لموارد غزيرة لكي تستطيع إصلاحها، الحل البديل لإبقاء نفسك جاهزًا للدخول في مواجهات هو أن تمتلك كميات كبيرة من سلاحك المفضل، أو على الأقل أسلحة مشابهة من نفس النوع.

في بداية التجربة قد تعتقد بأن الخيار الأكثر حكمة هو أن تُبقي في حوزتك عدد كبير من الأسلحة من كل نوع، ولكن صدقني مع مرور الوقت ستدرك أن هناك أسلحة لا تناسب أسلوبك، ووجودهم معك هو مضيعة للمساحة التي يمكنك استغلالها في حمل سلاح مناسب.

أما عن أنواع الأسلحة، فهناك نوع من الفؤوس، والشواكيش والصولجانات التي تُحدث أضرارًا بالغة بالأعداء لكنها تستغرق وقت أطول في توجيه الضربة الواحدة، وهناك أسلحة من نوع Headhunter والتي تستهدف الرأس فقط، ولن تفيدك إذا كنت غير واعي لهذا الأمر أو غير متمكن منه. كما أن هناك أيضًا أسلحة تحت مسمى أسلحة Frenzy والتي تطلب منك أن قوم بحركات سريعة لكي تبني الضربات الحرجة “Critical weapons” والتي تمتلك ضررًا أكبر.

4- أهم نصائح Dead Island 2 حافظ على وجود fuses معك

حتى إذا كنت تظن نفسك لا تحتاجها، ابق الكثير من الفيوزات معك في كل الأوقات لأن بيئة اللعبة مزودة بحجرات مغلقة يمكنك فتحها فقط باستخدام تلك القطع، وبداخل تلك الغرف تقبع الكثير من الموارد والأسلحة الثمينة، فتحها باستمرار قد يوفر عليك الكثير من البحث والتنقيب عن الأسلحة  والذخيرة بمختلف أنواعها، كما أنها ستساعدك على الحصول على 100% من إنجازات اللعبة، أو الجائزة البلاتينية على بلايستيشن.

نصائح لعبة Dead Island 2

ستجد تلك القطع عند كل التجار المتواجدين في اللعبة بسعر 1500$ وهو كثير من المال، ولكن مقارنةً بما تقدمه تلك الفيوزات فهو سعر جيد إلى حدٍ كبير.

5- البطاقات سلاح مهم

توفر Dead Island نظام بطاقات يحل محل شجرة المهارات في الألعاب المماثلة، ولكن تلك البطاقات قد لا تظهر أهمية أو تأثير كبيرين على أسلوبك في اللعب إذا لم تتابع عملية تطويرك لهم بشكل مستمر، وإذا لم تجرب الكثير من الأساليب المختلفة عن طريق تبديل البطاقات واللعب بها.

نصائح لعبة Dead Island 2

هناك بطاقة أجدها من أهم البطاقات الموجودة في اللعبة وهي البطاقة التي تضيف لك قدرة “Drop Kick” والتي تطلق الأعداء بعيدًا. كثيرًا ما استخدمت هذه القدرة في رمي الأعداء في الأفخاخ التي أعددتها مسبقًا، وهناك أيضًا بطاقة تسمى Safe Distance تحدث انفجارًا بقوة دفع قوية لها تأثير “Stun” على الأعداء عند استخدامك لحقيبة الإسعافات الأولية. (Mid Kit)

6- تخلى عن سلاحك المفضل كل فترة:  ترقية الأسلحة بشكل دائم

في مهمات اللعبة السبع الأولى، كنت ألعب بمجموعة أسلحة موحدة وأقوم بإصلاحها لأحافظ عليها، ولكن مع الوقت بدأت ألاحظ أن الضرر الذي تُحدثه تلك الأسلحة يتضاءل، وأن مستويات تلك الأسلحة لا يمكن ترقيتها. وعلى الرغم من أن اللعبة تسمح لك بحمل عدد كبير من الأسلحة، إلا أن قدرتك على الحمل ليست غير محدودة، عليك باستمرار تجربة أسلحة جديدة على أن يكون العنصر الأهم الذي تضعه نصب عيناك هو “المستوى” الخاص بكل سلاح ونوعه. هل هو سلاح سريع، أم سلاح ثقيل الوزن وثقيل الحركة، ومعه يأتي الضرر البالغ؟

مع التقدم في اللعبة، يصبح التخلي عن سلاحك المفضل بكل ما فيه من تعديلات في مقابل الحصول على سلاح بمستوى أعلى شرًا لا بُد منه، ولا تخبرك اللعبة بذلك لأنها تريدك تجربة كل شيء واتخاذ القرار بنفسك، لكن صدقني، ستشكرني لأنني أخبرتك بذلك قبل البدء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[ajax_load_more id="insidepost" loading_style="purple" container_type="div" post_type="post" posts_per_page="5" button_label="تحميل المزيد" ]