أكبر الاختلافات بين مسلسل ولعبة The Last of Us : هل اكتشفتها؟

أكبر 10 اختلافات بين مسلسل ولعبة The Last of Us

مع تحقيق مسلسل The Last of Us من شبكة HBO نجاحًا هائلًا كواحد من أفضل اقتباسات عالم ألعاب الفيديو على شاشة التلفاز، فالسؤال يراود المعجبين الجدد بالسلسلة لكمية مشابهة الأحداث للعبة التي بُنيت أحداث المسلسل عليها، فهل هناك الكثير من الاختلافات الكبيرة أم أن الأمر أبسط مما نظن؟

يأتي المسلسل من إنتاج وإخراج كل من Craig Mazin (مسلسل Chernobyl) و Neil Druckmann (مخرج وكاتب القصة الأصلية) لذا فلا شك أن الأحداث في أيدٍ آمنة، إلا أنه وحتى الآن فهناك بضعة فوارق ستشهدها حال بدء المتابعة في حال قمت بلعب اللعبة الأصلية على منصة PlayStation الخاصة بك، ونحن هنا لنقدم لكم جميع تلك الفروقات حتى الآن:

القصة الأصلية لداء Cordyceps

تقدم الحلقات الأولى من سلسلة HBO استكشافًا أكبر لالتهاب Cordyceps الذي أدى إلى الوباء الصحي المدمر في عالم The Last of Us، حيث يبدأ المسلسل بمونولوج يقوم بتلاوته John Hannah يشرح العلم وراء فطر Cordyceps وكيف يقوم بالتأثير على البشر بشكل يشابه النمل المتحول.

أثناء الحلقة الأولى ستشاهد كيف أن محصول القمح في أندونيسيا قد أصيب بمشكلة ما، وهو ما يشير إلى أن الوباء ينتقل بالطحين، من ثم تفتتح الحلقة الثانية في جاكرتا الأندونيسية بمشهد للأطباء يقومون بتشريح أحد أوائل المصابين.

إظهار Maria على أنها حامل 

 

من أهم الشخصيات في حياة Tommy، فإن Maria زوجته هي إحدى الشخصيات التي ستقابلها في اللعبة عند وصولك إلى مصنع الطاقة إلا أن الاختلاف في المسلسل هو -بالإضافة إلى الاختلاف الكبير بشكلها كما نرى في الصورة- كونها حامل على خلاف اللعبة الأساسية وحتى في جزئها الثاني.

قد يؤثر هذا التفصيل على تطور شخصية Tommy والذي يلعب دورًا هامًا في أحداث اللعبة الثانية من السلسلة، وربما نشهد تصرفات مختلفة منه في الجزء الثاني من المسلسل بسبب ذلك.

إصابة Joel في أحداث الكُلية الجامعية

تستعرض اللعبة إصابة Joel أثناء الأحداث التي تجري في الجامعة من ثم تُعطيك دور Ellie لإكمال اللعبة أثناء تعافي Joel من جراحه، بينما تلك اللحظات ليست بذات القدر من التشويق في المسلسل وذلك بذهابه لاتجاه أكثر واقعية.

على خلاف وقوع Joel من الطابق الثاني ودخول عصى حديدية في جسده متسببة بإصابته، يُرينا المشهد الواقعي بأن Joel يتعرض للطعن أثناء استعداده للمغادرة ممتطيًا حصانه.

نهاية Tess في مبنى Capitol

تتميز لعبة The Last of Us بكونها تقدم عالمًا غير آمن لأي أحد، وشخصياتها الرئيسية معرضة للموت في أي لحظة. بعد اختبارك لموت Sarah في بداية اللعبة، فإن Tess هي الشخصية الرئيسية التالية التي ستغادرك لكن بتفاصيل مختلفة بين اللعبة والمسلسل.

بالرغم من أن النسختين تشهد إصابة Tess بعضّة من أحد المصابين، إلا أن تضحيتها في مبنى Capitol لإنقاذ Joel و Ellie أكثر درامية في المسلسل حيث وعوضًا عن مقاتلة الجنود وبعدها الانتحار بإطلاق النار، فإنها تواجه Clicker في المسلسل يكاد ينال منها قبل أن تضرم به وببقية المصابين النار وتضحي بنفسها.

تقديم قرية Jackson

 The Last of Us

تلعب قرية Jackson مكانًا هامًا للغاية في أحداث The Last of Us Part 2 إلا أننا لا نقوم بزيارتها في أحداث الجزء الأول ونقوم بالسماع عنها فحسب بالإضافة لزيارة مصنع الطاقة الكهربائية فيها، بينما يقوم المسلسل بتقديم القرية في الحلقة السادسة حيث يلتقي Joel و Tommy هناك.

تقديم القرية بوقت مبكر من المسلسل سيفيد بانتقال سلس إلى الجزء الثاني، والذي أصبحنا نعلم بأنه قيد الإنتاج حاليًا وسيتناول أحداث الجزء الثاني من اللعبة.

اختلاف دور Bill

الاختلاف بين اللعبة والمسلسل يظهر أيضًا في دور شخصية Bill، والذي لا يلعب الدور الهام ذاته في مغامرة Joel و Ellie حيث يقوم بمساعدتهما في اللعبة وتعليمهما صنع الأفخاخ بينما في المسلسل فالحلقة الثالثة تتناول قصته مع Frank حتى لحظة موتهما سوية ليصل Joel و Ellie مكانه ويجدانه ميتًا قبل وصولهما.

مواجهة متحول Bloater الأول

تم التشويق لتقدمة Bloater قبل أن يبدأ عرض المسلسل حتى، وقد عُرضت لنا الأحداث بشكل أفضل مما توقعنا في هذا الاقتباس لكن مع اختلافات لمكان ظهور Bloater الأول ومن بصحبة Joel و Ellie.

عوضًا عن ظهور Bloater خلال المرحلة مع Bill في اللعبة، فإنه يقوم بظهوره بعد لقاء بطلينا بكل من Henry و Sam وبالتحديد أثناء مواجهة القناص في الشارع السكني.

تقدمة شخصية Kathleen للقصة

بفضل إعطاء Henry و Sam المزيد من الوقت والتفاصيل في المسلسل، فقد تعرفنا على قائدة مقاومة Kansas City باسم Kathleen والتي ترغب بالقضاء على أعضاء FEDRA وجميع من يعاونهم، حيث قام Henry بالتضحية بأخاها لجماعة FEDRA مقابل دواء لينقذ حياة Sam.

أحداث المسلسل تأخذنا عبر لقاء Joel و Ellie ب Henry للمرة الأولى بعد قيام رجال Kathleen بالإيقاع بهم داخل المحل التجاري وكيف أن Henry قد هرب من Kathleen الغاضبة لفقدان أخوها.

متحول Clicker طفل جديد

واحدة من أفضل اللحظات في المسلسل كانت تقدمة صراع Ellie مع طفلة صغيرة متحولة في مساحة سيارة مغلقة، حيث شهدنا للمرة الأولى كيف يبدو الطفل المتحول على أرض الواقع وكمية السرعة والقدرة الكبيرة التي يمتلكونها.

الميل نحو الدراما بشكل أكبر من الإثارة والتشويق في الألعاب

التغيير الأكبر والفارق الأوضح ما بين اللعبة والفلم هي في طبيعة هذا المجال القصصي والذي ربما لا يتيح للمشاهد عيش جميع اللحظات التي تحبس الأنفاس التي يستطيع اختبارها في اللعبة، فلن ترى Joel يقوم بإطلاق النار على عشرات المصابين وهو مقلوب رأس على عقب بسبب فخ Bill ولن تقوم برؤيته يدخل في معارك طاحنة مع العصابات.

يعود ذلك إلى طبيعة المسلسلات الروائية والتي تهتم بالقصة أكثر من الأحداث القتالية المستمرة. هذا لا يعني بأن المسلسل يخلو من اللحظات المشوقة، لكنه يميل أكثر للجانب الدرامي من كونه مسلسل إثارة ومغامرة.


تلك كانت أبرز الفروقات التي لاحظناها حتى الآن من مسلسل The Last of Us، فهل قمت بمتابعته وهل توجد فوارق أخرى قمت بملاحظتها؟ نرجو لك وقتًا ممتعًا مع كل من المسلسل ومع اللعبة الرائعة المقتبس عنها!

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x