إعلان Apple فوزها في دعوى Epic Games القضائية: نهاية Fortnite رسميًا؟

fortnite_apple_Epic games court arabgamerz عرب جيمرز فورتنايت ابل ايبك جيمز

يبدو بأن المعركة القانونية طويلة الأمد قد وصلت لفصلها الأخير ما بين Apple و Epic Games، وذلك مع الكشف عن قرار المحكمة والذي اعتبرته تلك الأولى فوزًا ساحقًا لها على غريمتها وذلك بعدما قامت Epic Games بالادعاء على Apple لممارساتها الغير عادلة عبر تقييد المطورين بمتجر App Store لتطبيقاتهم.

حسب تقرير Bloomberg الجديد، فقد قامت المحكمة الأمريكية برفض معظم ادعاءات Epic Games بأن Apple قد قامت بخرق قوانين المنافسة الفيدرالية عبر منع متاجر التطبيقات الخارجية على أجهزتها الذكية، وبالرغم من أنه قد تم الاعتراف بجزء من ادعاءات Epic لصالحها، إلا أن النتيجة كانت كافية لإعلان Apple فوزها في هذه المعركة القضائية.

تحدثت اللجنة بأنه هناك نقاش حي وضروري للدور الذي تلعبه المنصات الرقمية في الاقتصاد الأمريكي والنظام الديموقراطي، إلا أنه قد تم الاعتراف بأن “عمل المحكمة الفيدرالية لا يتضمن حل ذلك الخلاف” وعوضًا عن ذلك فقد تم الإقرار بالتوجيهات الحالية استنادًا على الحقائق.

ما يعنيه الأمر هو أن Apple تمتلك الحرية الكاملة بالاستمرار بعملها كالمعتاد على منصة App Store، حيث تم رفض تسعة من أصل عشرة ادعاءات والحكم لمصلحتها للمرة الثانية خلال العامين الماضيين وهو ما سيسمح للشركة بالاستمرار بدفع متجرها كالمكان الوحيد للمنافسة والإبداع وتوفير الفرص للمطورين، وذلك حسب تصريح Apple.

الأمر ليس سلبيًا بالكامل بالنسبة لشركة Epic Games، والتي استطاعت اقناع القضاء برفض قوانين App Store التي منعت المطورين من ارسال المستخدمين نحو صفحات ويب خارجية للقيام بإجراء المعاملات المالية بشكل مباشر، وهي خطوة هامة ومحورية في القضية الأساسية والتي نجمت عن منع Apple قيام Epic Games باجراء عمليات الشراء بينها وبين المستخدمين بشكل مباشر، عوضًا عن اقتطاع تلك الأولى لنسبة كبيرة ثابتة من المشتريات.

حسب تغريدة رئيس Epic Games التنفيذي Tim Sweeney، فذلك الأمر بمفرده يعني بأن المعركة قد لا تكون انتهت، وبأن العمل يجري حاليًا “على الخطوات التالية” منها.

يُذكر بأن Fortnite تستمر بالغياب عن منصات iOS على خلفية ازالتها من قبل Apple، وهي متواجدة على الحاسب والمنصات المنزلية في الوقت الحالي.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x