استحواذ SEGA على Angry Birds يوشك على الاكتمال بقيمة 776 مليون دولار

Rovio Sega angry birds acquisition arabgamerz عرب جيمرز روفيو سيجا

يبدو بأن الصفقة المشاع عنها باستحواذ استديو النشر الياباني العملاق SEGA على مطوري سلسلة Angry Birds الشهيرة قد تم تأكيدها بشكل رسمي، حيث يوشك استديو Rovio على الانضمام إلى مظلة عملاقة ألعاب الفيديو مقابل مبلغ ضخم.

في تصريح من قبل شركة SEGA Sammy الأم، تم الكشف عن أن السبب وراء هذا التوسع والاستحواذ هو التوقعات بوصول مجال ألعاب الفيديو لقيمة $263.3 مليار بحلول 2026، ومع الحصول على Rovio سيساهم ذلك بزيادة حصة الشركة في سوق ألعاب الهواتف الذكية إلى %56 منه.

السبب الحقيقي وراء بعض المحللين يعود إلى رغبة SEGA بالحصول على مساعدة Rovio لبنائها “اللعبة الخارقة” التي تعمل عليها حاليًا، حيث ستشابه في طموحها ألعاب Fortnite و Minecraft بتكوينها لمجتمع ضخم وهائل من اللاعبين حول العالم.

للقيام بذلك ستقوم SEGA Sammy بدفع ما يقارب $776 مليون للاستحواذ على مطوري Angry Birds، وبالرغم من انخفاض شهرة السلسلة مؤخرًا إلا أنها ما تزال واحدة من أكثر العناوين المعروفة في عالم الهواتف الذكية منذ أتى جزئها الأول في 2009 ليهيمن على متاجر iOS و Android ومن ثم دخولها لعالم هوليوود ودمى الأطفال لاحقًا.

تأتي مساعي SEGA ضمن إطار رغبتها بالتوسع بشكل أكبر في مجال الهواتف الذكية، حيث شهدت انخفاضًا في دخلها التقليدي من آلات Pachinko اليابانية وأجهزة الأركيد التي باتت تصبح مهجورة بشكل متزايد، لذا فالحصول على حصة أكبر من سوق الهواتف هو الخيار الأفضل لمستقبل الشركة.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x