الكشف عن سبب عدم بيع Alan Wake 2 عبر الأقراص الليزرية!

alan-wake-2-no disc arabgamerz عرب جيمرز سبب عدم وجود قرص الان ويك 2

فوجئ محبو سلسلة الرعب والإثارة Alan Wake واللذين طال انتظارهم للإصدار الجديد من لعبتهم المفضلة بقرار Remedy Entertainment بعدم بيعها عبر الأقراص الليزرية في المتاجر، والاكتفاء بإصدارها رقميًا فحسب دون توفير أية خيارات أخرى في الوقت الحالي.

أتى الخبر بعدما قامت شركة التطوير بمشاركة لمحة جديدة على اللعبة المرتقبة Alan Wake 2 بالإضافة للكشف أخيرًا عن موعد الإصدار الآتي لاحقًا هذا العام، إلا أن بعض المعجبين قد استاءوا من قرار Remedy بعدم طباعة اللعبة على الأفراص خاصة للراغبين بامتلاك نسخ المُجمعين الخاصة “Collector’s Edition”.

على ما يبدو، فالسبب مُقنع للغاية وهو كافٍ لنتفهم ذلك القرار والذي سيصب بمصلحة الجميع فعليًا، حيث أتى تصريح الشركة عبر مجموعة من الأسئلة والأجوبة التي تم نشرها على موقع اللعبة الرسمي، والتي كان منها سؤال “لماذا ستكون Alan Wake 2 إصدارًا رقميًا فحسب؟”.

“هناك عدة أسباب لذلك. بداية، فإن عددًا كبيرًا من اللاعبين قد قاموا بالانتقال لشراء ألعابهم عبر المتاجر الرقمية فقط. تستطيع شراء منصة Sony PlayStation 5 الآن دون محرك أقراص إضافة إلى Microsoft Xbox Series S الرقمي. من غير المستغرب إطلاق الألعاب الحديثة رقميًا فحسب. السبب الثاني، فإن قرارنا بعدم إطلاق اللعبة عبر الأقراص يساعدنا بإبقاء سعر اللعبة $59.99 / €59.99 للمنصات و $49.99 / €49.99 للحاسب. أما السبب الأخير، لم نرغب بإطلاق مُنتج على قرص يتطلب منك تحميل اللعبة بكل الأحوال- فالأمر لن يُعطي تجربة رائعة حينها.”

نستطيع تقدير صراحة Remedy وخيارهم هذا، خاصة تلك النقطة الأخيرة والتي شهدناها مؤخرًا في العديد من الألعاب التي تقوم ببيعك قرص فارغ يتطلب منك تحميل اللعبة كاملة عبر الانترنت.

بكل الأحوال، يُمكنك طلب اللعبة عبر المتجر المخصص لمنصتك استعدادًا لإطلاقها في 17 أكتوبر المقبل.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x