الكشف عن موعد صدور Asus ROG Ally منافس جهاز Steam Deck الأقوى

Asus Rog ally release date price arabgamerz موعد صدور سعر ازوس روج الي

المنافس الأخطر لمنصة VALVE المحمولة لألعاب الحاسب كاد يصل، وذلك بعدما قامت Asus بالكشف عن تفاصيل جديدة تخص جهاز ASUS ROG Ally الجديد والذي تمكن من خطف جميع الأبصار منذ أن تم الإعلان عنه رسميًا قبل بضعة أسابيع مضت.

بعدما تم الكشف عن الجهاز في الأول من ابريل -وظنه الناس بأنه مزحة اتضحت حقيقتها- فقد أثار ROG Ally اهتمام الملايين حول العالم، فهو يقدم كل شيء يأتي به جهاز Steam Deck المميز ولكن بشكل أقوى وأكثر جاذبية انطلاقًا من شاشة 120Hz بدقة 1080p إلى نظام Windows 11 سيضمن لك تشغيل جميع ألعاب الحاسب دون مشاكل.

تم الكشف عن تفاصيل جديدة تخص الشرائح المستخدمة في الجهاز حيث علمنا الآن بأنها ستتألف من Ryzen Z1 تتضمن أنوية معالج Zen 4 بالإضافة لشريحة RDNA 3 رسومية تعمل بتقنية 4nm (وبالمقارنة، فإن معالجات Ryzen 700 استخدمت شرائح بتقنية 5nm و 6nm، مما سيعطي ROG Ally أفضلية في الأداء مقابل استهلاك الطاقة).

أما عن المواصفات التقنية فهي تتضمن عمل المعالج ب 6 أنوية و 12 مسار بصحبة 16GB من ذواكر LPDDR5 تعمل بنمط Dual-channel، كما أن خيارات التخزين ستصل إلى 512GB من قرص PCIe 4.0 SSD وامكانية اضافة توسعة Micro SD، كما وسيدعم الجهاز اتصال Wi-Fi 6E وغيرها من خيارات التوصيل.

إلى جانب المواصفات التقنية الأكثر قوة، فما يميز جهاز ROG الجديد عن منافسه من Steam هو قدومه بنظام تشغيل Windows اعتيادي قادر على تشغيل جميع الألعاب والمشغلات دون التقيد بنظام SteamOS، كما أنه أصغر حجمًا وأخف وزنًا (608g مقابل 669g) من جهاز Deck، إلا أن الشيء الوحيد الذي يفتقر له حاليًا هو لوحة لمسية جانبية (Touchpad) لتحل محل مؤشر الماوس للألعاب الاستراتيجية.

ستتوافر المنصة الجديدة في 11 مايو بشكل رسمي حيث يتم بيعها عبر متاجر مختارة، وذلك مقابل سعر لم يُكشف عنه بالتفصيل لكن تم التشويق لأنه سيكون “أدنى من $1,000 دون أي شك”.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x