تحقيق PS5 ضعف مبيعات العام الماضي مع بداية 2023

PS5 Sony sales 2023 arabgamerz عرب جيمرز مبيعات بلايستيشن 5

حينما قالتها شركة Sony في الإعلان الجديد لمنصة PlayStation بأن أزمة نقص الأجهزة قد انفرجت، فلم تكن تمزح إطلاقًا: مبيعات PS5 في عام 2023 حتى الآن تُثبت صحة تلك الأقوال وأكثر!

حسب ما قام موقع gameindustry.biz بنقله فإن البيانات تشير إلى كون شهر يناير من عام 2023 واحد من أفضل الشهور بالنسبة لمنصة Sony للجيل الحالي PS5، حيث تم الكشف بأنه وفي سوق المملكة المتحدة البريطانية فقد بلغت مبيعات الجهاز ما يقارب الضعف (بنسبة %98 لنكون دقيقين).

لربما لا يُعد السوق البريطاني ضخمًا بالمقارنة مع باقي أنحاء العالم، إلا أنه غالبًا ما يقدم شريحة دقيقة تُمثل باقي الأقاليم لقياس أداء لعبة أو جهاز ما، وتعد مقارنة مبيعات يناير بين 2022 و 2023 مُلفتة للأنظار خاصة بعد معاناة جهاز PS5 مع الطلب الكبير وضعف توافر الكميات وهو ما سول الأمر للكثير للقيام باستغلال الوضع وطلب أسعار فلكية مقابله.

هذا وقد سبق ووضحت Isabelle Tomatis مديرة Sony Interactive Entertainment في منشور عبر المدونة الرسمية بأنه “إن كنت تبحث عن شراء جهاز PS5 فإيجاده قد أصبح أكثر سهولة وبالسعر الأساسي عالميًا” كما وقامت بشكر اللاعبين على صبرهم أثناء قيام الشركة بمواجهة تحدي توفير منصات PS5 أثناء الأزمة الصحية العالمية.

مع بدء الألعاب الجديدة الانتقال كليًا للجيل الأحدث من المنصات، فلا شك بأن هذه الأرقام ستستمر بالازدياد تدريجيًا بالإضافة لإصدار الملحقات الحصرية بأجهزة PS5 مثل PSVR2 القادم قريبًا، كما أن God of War Ragnarok كانت آخر الألعاب صدورًا على جيل PS4 السابق.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x