ضربة AI جديدة: النجم Keanu Reeves في بث مباشر ورقصة Fortnite!

Keanu Reeves

للوهلة الأولى ستظن بأن من في الصورة أعلاه هو الفنان Keanu Reeves، وفي الحقيقة عيناك لا تخدعك، هذا الرجل فعلًا هو Keanu ولكنه ليس هو في الوقت نفسه!

الوجه الذي تراه هو نجم الأفلام الشهير بالفعل لكن في الحقيقة هو ليس في الفيديو أو في الصورة وإنما هذه عملية مزيفة قام بها صانع المحتوى عبر البث “الستريمر” NymN في بث مباشر عبر المنصة الشهيرة Twitch.

حيث خرج في البث بهذا الشكل المطابق للفنان Keanu Reeves باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي الشهيرة Deep Fake أو “التزييف العميق” التي استمرت بالتطور في السنوات الأخيرة، ومن المفاجئ أنها وصلت اليوم إلى هذه الدرجة من الواقعية في جلسات بث مباشر.

ردود فعل المتابعين كانت متفاوتة بين الذهول والإعجاب وبين الخوف والقلق لما يمكن لهذه التقنيات من فعله في العالم الرقمي وإدخال العالم في فوضى جديدة بين ما هو حقيقي وما هو مصنوع بخوارزميات الذكاء الاصطناعي، ولا يمكن الإنكار أن ردة الفعل بكلتي حالتيها، الذهول والخوف، منطقية ومتوقعة ومنتشرة بين الناس.

يمكن القول أن عالم الألعاب قد يكون من أكثر العوالم الترفيهية التي يمكنها الاستفادة من هذه التقنيات لتخفف من تكاليف التطوير الباهظة، وهنالك بالفعل محاولات من بعض مطوري الاندي المستقلين لاستغلال هذه التقنيات الذكية لصالحهم، وربما قريبًا سوف نرى نتائج مذهلة مثل هذه!

يمكنك مشاهدة الفيديو أعلاه.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x