تهديدات بالقتل تدفع مطوري Rust للانسحاب من مؤتمر GDC!

Rust developers facepunch threatned arabgamerz عرب جيمرز تهديد مطوري رست

يبدو بأن بعض معجبي (أو بالأحرى كارهي) استديو Facepunch Studios قد تمادوا بعض الشيء وذلك مع إرسال تهديدات بالقتل لمطوري لعبة Rust الشهيرة، وهو ما دفع الفريق لإعادة النظر في المشاركة بالفعاليات على أرض الواقع حفاظًا على سلامة أفراده وبالأخص مؤتمر GDC القادم في سان فرانسيسكو.

أكد فريق Facepunch الأنباء عبر حساب تويتر الرسمي، قائلًا بأن عددًا من أعضاء الفريق قد واجهوا تهديدات بالقتل، حيث كان الاستديو قد طلب من معجبي Rust إرسال صنائعهم في اللعبة واقتراحاتهم لها عبر البريد الإلكتروني، ليفاجئ بكم من رسائل التهديد الخطيرة تجاه موظفيه.

حسب تصريح الاستديو، فإنه “من الضروري تذكر بأن المطورين هم بشر حقًا” وبأنه ومع “تهديدات كهذه فالأمان والسلامة الخاصة بهم تأخذ المكانة الأعلى في الأولويات”، لذا سيتم إلغاء حضور المطورين لمؤتمر GDC الخاص بورشات عمل تلقي نظرة ما وراء الكواليس على عالم تطوير ألعاب الفيديو التي نحبها.

لا تُعد هذه الحالة الأولى، ولسوء الحظ قد لا تكون الأخيرة، فقد واجه مطورون عديدون من استديوهات مختلفة تهديدات مشابهة كان منهم استديو Naughty Dog الذي تلقى عددًا ضخمًا من التهديدات بعد إطلاق The Last of Us: Part II، بالإضافة لمطوري CD Projekt RED الذين استقبلوا عددًا من تهديدات القتل بسبب سوء حال Cyberpunk 2077 عند اصدارها.

لربما هي ضريبة الشهرة لكون Rust واحدة من أكثر الألعاب الجماعية ممارسة عبر Steam للحاسب الشخصي، إلا أنه من الضروري التذكر بأن من يعمل عليها هم بشر لديهم عائلاتهم وحياتهم الخاصة!

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x