حظر Microsoft برامج المُحاكيات على أجهزة Xbox نهائيًا

Xbox emulation microsoft ban arabgamerz عرب جيمرز حظر محاكيات اكسبوكس

شكلت منصة Xbox عبر السنوات الماضية طريقة رائعة لتجربة الألعاب القديم منها والجديد، فإلى جانب قيام Microsoft بإطلاق عناوين أجهزتها من الأجيال السابقة على Xbox Series X|S و Xbox One عبر Game Pass فقد وجد اللاعبون استخدامات أخرى لتلك المنصات وذلك عبر محاكاة عناوين ألعاب الأجهزة من الشركات الأخرى مثل Nintendo و Sony.

للأسف، لم يستمر الأمر للفترة التي كان يريدها الجميع وعوضًا عن ذلك تم توجيه ضربة مباشرة للمحاكاة عبر أجهزة Xbox وذلك مع حظر الشركة لاستعمالات المحاكيات الخاصة بالشركات الأخرى، حيث بدأ المستخدمون باكتشاف ذلك حينما لاحظوا عدم عمل برامج المحاكيات التي قاموا بتحميلها من متجر Xbox.

رسالة الخطأ التي تظهر على الشاشة تفيد بأن “اللعبة أو التطبيق الذي تحاول تشغيله يخالف سياسة Microsoft Store وهو غير مدعوم”، أي على ما يبدو فقد تم منع المحاكيات من العمل على أجهزة Xbox بصمت في تحديث جديد لسياسة Microsoft، دون القيام بالإعلان عن ذلك بشكل مباشر.

أتى التأكيد عبر مستخدمة تويتر AlyannaMcKenna والتي تعمل في Microsoft، حيث سربت بريدًا تلقاه زميلها في قسم Xbox يتحدث عن أن سبب الحظر يعود لخلافات قانونية مع Nintendo (دون أن يأتي ذلك الأمر مفاجئًا خاصة باعتبار تاريخ الشركة اليابانية مع مشاكل حقوق النشر).

سبب آخر تم ذكره هو لحماية المستخدمين من تسريب بياناتهم الحساسة، حيث تتطلب تطبيقات المحاكاة وصولًا إلى مزايا غير اعتيادية قد تعرض بيانات المستخدم للخطر، وهو ما جعل Microsoft تتخذ القرار بحظر المحاكيات في الوقت الحالي إلا أنها “تبحث عن طرائق لإتاحة المحاكاة الآمنة والقانونية” مستقبلًا.

في الوقت الحالي، يمكنك الاستمرار باللعب عبر المحاكيات بالدخول لنمط “Development Mode” الذي يتيح مزايا متقدمة للمنصة ويعزلها عن العالم الخارجي، إلا أن الأمر يعود لمسؤوليتك بالطبع ويمكنك التعرف على الطريقة عبر البحث على الانترنت.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x