شركة SEGA توشك على شراء Angry Birds بقيمة مالية ضخمة!

Angry Birds sega acquisition arabgamerz عرب جيمرز استحواذ سيغا على انجري بيردز

لم نكن لنتصور كتابة كل من كلمتي SEGA و Angry Birds في عبارة واحدة إلا أن ها نحن ذا، فالشركة اليابانية الشهيرة أصبحت على وشك الاستحواذ على Rovio Entertainment المطورة لسلسلة ألعاب Angry Birds الأشهر على الهواتف الذكية، وذلك مقابل مبلغ مالي تدمع له الأعين.

حسب تقرير Wall Street Journal، فإن SEGA قد أوشكت على اتمام الصفقة التي ستقوم على خلفيتها بالاستحواذ على سلسلة Angry Birds الشعبية وذلك مقابل $1 مليار دولار بشراء Rovio، وهو أمر استغربه بعض المحللين خاصة مع انحدار شهرة السلسلة تدريجيًا خلال السنوات الأخيرة خاصة وأن مبلغ $1 مليار ليس بالقليل في هذا الاستثمار.

أعلنت Rovio عن انخفاض في مبيعات وارباح السلسلة جعلتها تقوم بالتخلي عن جزء كبير من موظفيها منذ 2014، وبالرغم من أن فلم Angry Birds في 2016 استطاع تحقيق نجاح كبير وإعادة السلسلة للواجهة مرة ثانية، إلا أن الجزء الثاني لم يقابل بذات النجاح وبدى بأن ذلك النجم قد خفض بريقه للأبد.

هذا وقد قام المطورون مؤخرًا بإزالة لعبة Angry Birds الأساسية من متجر Google Play بالإضافة لإعادة تسميتها في أجهزة iOS إلى Red’s First Flight، وذلك في محاولة للدفع باللاعبين نحو الأجزاء الأخرى التي تمتلك طرق شراء عدة عوضًا عن اللعبة الأصلية التي لم تمتلك إضافات مدفوعة.

يُذكر بأن الإصدار الأول للعبة قد حطم جميع الأرقام في الماضي بوصوله لأكثر من 1 مليار تحميل مع وصول كامل السلسلة إلى أكثر من 5 مليار تحميل حتى العام الماضي، ويبدو بأن تلك الأرقام هي ما أغرت SEGA والتي قد تمتلك شيئًا لا نعلمه في جعبتها قد يجلب هذه الألعاب للواجهة من جديد.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x