لا تُجيد اللعب؟ هذا الذكاء الاصطناعي سيحسن أدائك!

Street Fighter 6 gameplay ai arabgamerz عرب جيمرز ذكاء اصطناعي ستريت فايتر

هل سبق ونظرت إلى أصدقائك في لعبة League of Legends أو Counter-Strike أو حتى Street Fighter وتمنيت بأن تكون بارعًا مثلهم، لكنك دائمًا في أسفل الترتيب؟ هل تمتلك الحب والشغف لمجال ألعاب الفيديو لكنك ببساطة أسوء من أن تكون محترفًا بها؟ قد يكون هذا الذكاء الاصطناعي هو ملاذك الأخير.

أو ربما، قد يكون هذا الذكاء الاصطناعي أسوء كوابيسك في حال كنت أحد اللاعبين المحترفين وبالتحديد الألعاب القتالية، فهذا الفيديو الذي نشره مستخدم تويتر المسمى “JP” قد أرانا لمحة عن مستقبل سيتمكن الذكاء الاصطناعي به من تحليل مبارياتك واختيار أفضل لحظاتك ومن ثم عرض أخطائك لتتمكن من العمل على تحسينها.

البرنامج الذي يعمل عليه JP يقوم باستخلاص تحركات لعبة Street Fighter بالاعتماد على فيديوهات قام برفعها على اليوتيوب، حيث يحلل البرنامج جميع التحركات التي تجري على الشاشة ويقسمها إلى مواقف جيدة وأخرى سيئة تستطيع مراجعتها ومقارنة أداءك بأداء منافسك.

أنظمة تدريب الألعاب القتالية ليست بالجديدة فمعظم تلك الألعاب تأتي بخيار المباريات التدريبية داخلها، إلا أنها عادة ما تكون ساكنة ولا تقدم لك الملاحظات اللازمة للتحسن لذا فاستخدام الذكاء الاصطناعي أمر “ذكي” حتمًا هنا.

بعض المحترفين يتخوفون من انتشار برنامج كهذا بسبب منافسته لعملهم في التدريب، فقد اعتاد الكثيرون امتهان ذلك المجال لكسب القليل من المال في تدريب المحترفين صغار السن استعدادًا للبطولات المختلفة.

في الوقت الحالي فإن هذا البرنامج هو مجرد تجربة صغيرة، لكن من غير المستبعد بأن نرى شيئًا كهذا لجميع أنواع ألعاب الفيديو وربما سيكون الذكاء الاصطناعي كفيل بتحويلك من لاعب اعتيادي إلى لاعب محترف في وقت قياسي!

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x