ملخص أخبار الألعاب: الأسبوع 13-20 مايو 2023

ملخص أخبار الألعاب

ملخص أخبار الألعاب لهذا الأسبوع يشتمل على الكثير من الأخبار الممتعة لما هو قادم هذا الشهر والفترة القادمة كما سوف نقرأ بعد قليل!

بدون مقدمات إضافية إليكم ملخص أخبار الأسبوع للفترة الماضية والموافقة لتاريخ 13 حتى 20 مايو 2023.

Kojima يثير الجدل بتغريدة غامضة حول لعبة P.T.

Hideo Kojima

من منا لا يتذكر لعبة الرعب التجريبية P.T. التي عمل عليها Hideo Kojima وKonami سويًا وكانت عبارة عن عيّنة صغيرة مما سيقدمه في مشروع لعبة Silent Hill التي كان من المفترض أن يقوم بالإشراف على تطويرها؟ اللعبة صدرت قبل قرابة 10 سنوات وكانت تجربة لا تنسى إلى يومنا هذا.

يبدو أن Kojima قرر إحياء الذكريات الدفينة حول اللعبة التي ألغيت واندثرت في طيات الماضي، وذلك من خلال تغريدة حول أحد الأفلام الجديدة التي يتابعها المخرج الياباني والذي يحمل اسم Poor Things ألا أن Kojima بأسلوبه الماكر المعتاد استخدم الشعار المختصر للفيلم والذي هو P.T. من خلال تغريدته ليثير الجدل في أوساط مجتمع اللاعبين.

حظيت التغريدة بتفاعل ملحوظ ولاقت ردود فعل واسعة من قطاع كبير من جمهور المُطوّر العبقري وأربكت عددًا لا بأس به كذلك وخصوصًا من ليس لديهم علم بأسلوبه الماكر والملتوي، بينما خرج ببعض بنظرية مفادها عودة لعبة الرعب الشهيرة التي أحبها الملايين عند صدورها منذ عقد كامل.

GTA 6 ستحتوي على تحسينات تقنية غير مسبوقة في تاريخ ألعاب العالم المفتوح – إشاعة

GTA 6

ظهرت خلال الأسبوع المنصرم تفاصيل مهمة تخص لعبة GTA 6 وتأتي من أحد المصادر و هو عبارة عن أحد الحسابات الضخمة المتخصصة في نقل أخبار اللعبة لمدة طويلة من الوقت.

أفاد المصدر أن لعبة GTA 6 دفعت استوديوهات Rockstar للعمل على مجموعة عناصر تقنية قصد الرفع من منسوب الواقعية فيها، و هنا الحديث عن فيزيائية المياه في المحيط و البحيرات التي كانت دائما تعتبر أحد النقاط السلبية في السلسلة.

و أكدّ كذلك أن دقة التفاصيل في العالم الخاص بلعبة GTA 6 ستكون عبارة عن شيء إعجازي لا يُصدق إدا تأكدت هذه التفاصيل، أكدّ المصدر أيضًا أن لعبة GTA 6 ستكون أول جزء من السلسلة يحتوي على الرياضات البحرية، مثل ركوب الأمواج وغيرها من الرياضات المائية المعروفة عالميًا، حيث ستكون أحد الأنشطة في عالمها، وهو ما يُعد نقلة نوعية بالتأكيد، بحكم أن تقديم مثل هذه الفعاليات يعتبر تحدي كبير فشلت فيه عدة ألعاب مخصصة لهذه الرياضات حقًا، و أن نشاهد هذا الأمر في لعبة عالم مفتوح ضخمة مثل GTA 6 إذا تأكدت المعلومة يعتبر أمر اعجازي.

Forza Horizon 5 تواصل تحقيق الأرقام القياسية بعد سنوات من إطلاقها

Forza Horizon 5

نجحت لعبة سباق السيارات المتميزة Forza Horizon 5 والتي تم تطويرها بواسطة فريق Playground Games ونشرتها شركة Microsoft، أن تصل إلى 30 مليون لاعب.

نقلاً عن تقرير حديث من موقع Vgchartz، تجاوزت حصرية Microsoft أكثر من 30 مليون لاعب. بذلك تصبح هذه اللعبة واحدة من أنجح ألعاب أستوديوهات Xbox Game Studios في فئة سباق السيارات على مستوى العالم، وذلك بعد أن وصلت الى 20 مليون لاعب في شهر يونيو 2022، لتصبح أسرع حصرية من حصريات الشركة تصل إلى هذه الأرقام المثيرة.

موافقة أوروبية على استحواذ Activision تعيد الأمل لشركة Microsoft!

Activision-blizzard-microsoft-acquisition-approval-eu-arabgamerz-عرب-جيمرز-موافقة-اكتيفيجن-بليزارد-استحواذ-مايكروسوفت

قام مُشرعو الاتحاد الأوروبي الاثنين الماضي بالموافقة بالإجماع على مُقترح استحواذ Microsoft على عملاقة الألعاب Activision Blizzard مقابل $69 مليار دولار، وذلك على خلفية بعض الحلول التي قدمتها تلك الأولى لضمان المنافسة النزيهة في السوق العالمية.

بالرغم من ممانعة هيئة المنافسة والأسواق البريطانية CMA لإتمام الصفقة، إلا أن الدول الأوروبية المجاورة قد وافقت على حل Microsoft بإتاحة ألعاب Activision لجميع المنصات السحابية عبر الانترنت، ما يعني بأن الشركة لن تمنع مستخدمي PlayStation من تجربة ألعابها إن رغبوا بذلك وهذا عن طريق خدمات البث المختلفة عبر أجهزتهم.

ما يزال قرار هيئة FTC الأمريكية في الانتظار، وفي حال استمرار هيئة CMA البريطانية بعدم الموافقة فقد تستمر الصفقة بالتعثر، لكن الموافقة الأوروبية لا شك بأنها تُزيل عقبة كبرى من طريق Microsoft والتي تسعى جاهدة لتقديم الحلول اللازمة والضمانات لموافقة الجهات المتبقية.

تسريب موعد إصدار Lords of the Fallen من قِبل مصدر موثوق

Lords of the fallen release date leak arabgamerz عرب جيمرز تسريب موعد صدور لوردز اوف ذا فولن

اللعبة التي تمت تسميتها على أنها Dark Souls 4.5 المنتظرة من قبل مطوريها قد شارفت على الوصول، حيث تم الكشف عن موعد اصدار Lords of the Fallen ويبدو بأننا لن نُضطر للانتظار طويلًا حتى نحصل على هذه المحاولة الجديدة لاتقان نمط لعب Souls الشهير.

بالرغم من أنك قد تظن بأنها قد صدرت بالفعل في السابق، إلا أن Lords of the Fallen القادمة هي في الحقيقة لعبة جديدة بالكامل لا صلة لها بإصدار 2014، فهي محاولة ثانية من استديو التطوير لتقديم لعبة فانتازيا وسحر كلاسيكية تُشبه في أجوائها وطريقة لعبها ما رأيناه في ألعاب Dark Souls، بالإضافة لتقديم بعض الأنظمة الجديدة المميزة والخاصة بها.

الإصدار الجديد المنتظر والذي تم الكشف عنه العام الماضي في The Game Awards قد اقترب من أن يصبح بين أيدينا، وذلك ما أكده المُسرب الموثوق @Alumia_Italia والذي كشف بأن اللعبة ستأتي في 13 أكتوبر القادم من هذا العام، حيث ستحط على منصات الحاسب و PS5 إضافة إلى Xbox Series X|S مع استخدام محرك Unreal Engine 5.

حدث Xbox Games Showcase يكشف عن تغييرات كبيرة في جدول الألعاب المقدمة – إشاعة

Xbox Games Showcase

أعلنت Microsoft بالفعل عن إقامة حدث Xbox Games Showcase و الذي يأتي هذا العام بمجموعة من المتغيرات أولًا من خلال التسمية التي لم تعد تشمل الناشر Bethesda، دون توضيح السبب وراء هذه الخطوة إلا أنها أحد العناصر الجديدة التي تم تغييرها في كُنية الحدث بصفة عامة.

بالإضافة إلى تلك المعلومات التي شاركنا إياها الصحفي و الإعلامي المقرب من Microsoft السيد Jez Corden في بودكاست حديث على يوتيوب، بعدما أوضح أن الحدث القادم Xbox Games Showcase ستعمل من خلاله مايكروسوفت على استعراض آخر الألعاب القادمة تجاه أجهزة Xbox Series وكذلك تلك العناوين القادمة ما بعد 12 شهر المقبلة.

حيث وانطلاقًا من اطلاعه على جزء بسيط من قائمة الألعاب التي سيتم الكشف عنها لأول مرة، أشار المتحدث ذاته إلى أن Microsoft ستتخلى بالفعل عن نظام تقديم الألعاب التي تستهدف فترة 12 شهر على أجهزة Xbox، و أنها ستكسر هذه القاعدة بداية من الحدث القادم، و لن تكون مقيدة تمامًا تحت هذا الإطار الزمني.

تغييرات مرتقبة في طور Ultimate Team للعبة EA Sports FC – إشاعة

EA Sports FC

تستعد EA لوضع اللمسات الأخيرة قبل إطلاق لعبتها الجديدة EA Sports FC والتي تأتي بعد فضّ الشراكة مع FIFA وخسارة حقوق الإسم الأصلي، الجديد هو ظهور إشاعات خلال الأسبوع الماضي تُفيد بأن طور Ultimate Team سيشهد تغييرات جوهرية في اللعبة القادمة وذلك وفقًا لمُسرّب شهير على تويتر يُغطّي كل ما يخص اللعبة وهو Donk والذي كشف عن العديد من التغييرات المنتظرة التي سنراها في طور الأونلاين للعبة EA Sports FC المرتقبة.

من المتوقع أن يتم استبعاد بطاقات تغيير مراكز اللاعبين حيث سيتمكن اللاعب من تغيير مركز أي فرد في الفريق دون استخدام أي بطاقات أو وسائل مُخصصة. الجدير بالذكر أن بطاقات Position Modifier تُعد عنصرًا قابلاً للاستهلاك يُمكّن اللاعب من تغيير موقع لاعب Ultimate Team المطلوب إلى مركز آخر جديد. ومع ذلك، فإن فرصة تنفيذ هذا النوع من التغيير تتطلب أن يكون لدى اللاعب هذه المادة الاستهلاكية خاصة إذا كنت ترغب في التراجع عن القرار في المستقبل.

Ubisoft تُهنئ Nintendo على نجاح Zelda: Tears of the Kingdom

Ubisoft

بعد أن سبقتها كُلًا من Playstation وXbox، يأتي الدور الآن على شركة جديدة وهي Ubisoft لتنضم إلى قائمة المشاركين في تهنئة Nintendo على النجاح الساحق للعبتها الجديدة Zelda: Tears of the Kingdom والإشادة بالجهد المضني للشركة اليابانية التي نجحت بكل اقتدار في هذا الاختبار.

تأتي هذه التهنئة على لسان مدير الشركة Yves Guillemot من خلال منشور على حسابه الشخصي على LinkedIn يحتفل فيه بنجاح Zelda: Tears of the Kingdom ويشيد بكل عناصر منظومة Nintendo، واصفًا الشركة اليابانية بالصديقة والشريكة القديمة، كما استمر Yves في حديثه الإيجابي حول Nintendo وأكدّ على أن الشركة لطالما كانت نموذجًا يُحتذى به بالنسبة لـ Ubisoft إلى تحقيق المعادلة الصعبة في عالم ألعاب الفيديو وهو تطوير لعبة مُرضية ومسلية للاعبين.

صندوق الاستثمار السعودي يرفع نسبة حصته في شركة EA

المملكة العربية السعودية

تواصل المملكة العربية السعودية جهودها في السنوات القليلة الماضية الرامية إلى تعزيز استثماراتها في مختلف الصناعات العالمية، و من ضمنها سوق صناعة ألعاب الفيديو. و في هذا الإطار قررت المملكة العربية السعودية انطلاقًا من توجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قصد تعزيز و توسيع دائرة الاستثمارات الخاصة.

وهو ما حدث بالفعل حيث أصبح صندوق الاستثمار السعودي يمتلك الآن مجموع حصة يبلغ 9.8% من إجمالي شركة EA وهو ما يعادل تقريبًا 24.8 مليون سهم في البورصة، ما يمثل تعزيز إضافي بنسبة 55% مقارنة بالاستثمار السابق الذي كان في حدود 16 مليون سهم، وذلك وفقًا لتقرير حديث من موقع Seekingalpha.

و يعتبر هذا الاستثمار الثالث من نوعه داخل شركة EA الذي تُقدم عليه المملكة العربية السعودية عن طريق صندوق الاستثمار، بالإضافة إلى توسيع حضورها داخل الكيان التجاري العملاق و امتلاك حصة تُمكنها مستقبلًا من إتخاذ قرارات جوهرية، و هو تقريبًا نفس التوجه بالنسبة لطبيعة الاستثمار داخل شركة Nintendo اليابانية، والتي تبلغ حصة صندوق الاستثمار السعودي فيها ما يصل إلى 5% داخل إجمالي اصول الشركة.

سلسلة Assassins Creed ستشهد تقديم عناصر NFT مادية ورقمية

ملخص أخبار الألعاب

يبدو أن Ubisoft قررت أن تسلك نفس مسار شركات الألعاب التي ستستخدم عناصر NFT’S، حيث تم الإعلان عن حصول الشركة الفرنسية على ترخيص مع Integral Reality Labs لاستخدام عناصر NFT خاصة بألعاب عناونها الأشهر Assassin’s Creed. لحسن الحظ هذه المقتنيات لن تكون بداخل ألعاب Assassins Creed كما نعتقد، لكنها ستكون عبارة عن عناصر NFT رقمية ومادية مقتبسة من السلسلة.

هذه العناصر التي ستقدمها Ubisoft ستكون كُلًا من مادية ورقمية، العناصر المادية مثل مكعب أكريليك شفاف يحتوي على صورة ثلاثية الأبعاد لشخصيات السلسلة مثل Ezio وهو ما يظهر جليًا في التغريدة أعلاه، أما المحتويات الرقمية ستكون مثل صور رقمية بصيغة JPEG مثل عناصر NFT التقليدية، بينما لم يتم تحديد سعر أو موعد إصدار لهذه العناصر حتى الآن.

Sony تكشف عن موعد حدث PlayStation Showcase

ملخص أخبار الألعاب

أخيراً وبعد عامين من الانتظار والترقب، جاءت اللحظة التي كان بترقبها عشاق ومحبي وعشاق Playstation، حيث تم الإعلان بشكل رسمي قبل ساعات قليلة عن الحدث الأضخم PlayStation Showcase الذي سيحتوي على أقوى إعلانات شركة Sony ومنتجاتها.

سيكون موعدنا مع حدث PlayStation Showcase الأسبوع المقبل بشكل رسمي، وتحديداً يوم الأربعاء القادم الموافق وذلك تمام الساعة 11 بتوقيت مكة المكرمة. تم الإعلان عن أن العرض سيستمر لأكثر من ساعة كاملة، وسيتركز على الألعاب التي تم تطويرها على PS5 وخوذة الواقع الافتراضي PS VR2 من قبل أهم الاستوديوهات حول العالم، سيكون هناك العديد من الكشوفات والإعلانات الجديدة الجديدة من قبل استوديوهات PlayStation بالإضافة إلى العديد من ألعاب الطرف الثالث كذلك.

مبيعات Zelda Tears of the Kingdom تحقق أفضل انطلاقة في تاريخ السلسلة

ملخص أخبار الألعاب

لا يخفى على أحد الضجة الكبيرة التي أحدثتها لعبة Zelda: Tears of the Kingdom في الأسواق العالمية حيث باتت محور أحاديث اللاعبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والأسبوع الماضي نجحت اللعبة في تحقيق رقم قياسي جديد، حيث أعلنت Nintendo بأن أحدث حصريات Switch لعبة The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom باعت أكثر من 10 ملايين نسخة في الأيام الثلاثة الأولى منذ إطلاقها في 12 مايو.

الناشرة Take-Two تُلمّح لموعد إطلاق لعبة GTA 6

ملخص أخبار الألعاب
ملخص أخبار الألعاب

بالرغم من توقع الغالبية العظمى من اللاعبين أن يتم إزاحة الستار عن لعبة GTA 6 بعد مرور عامين على أول عرض رسمي للعنوان، كما حدث مع GTA 5 و Red Dead Redemption 2، إلا أن تلك الاستراتيجية قد تتغير وقد تصدر اللعبة في وقت أقرب من المتوقع وذلك وفقًا للتلميحات الموجودة في تقرير أرباح الناشر Take-Two.

تأتي هذه الأنباء الجديدة بعدما أشارت لأول مرة في تقرير رسمي إلى وجود الإصدار المقبل من سلسلة Grand Theft Auto، حيث اعتبرت أن عملية التطوير للعبة GTA 6 تتقدم بشكل جيد جداً في أفق مشاركة أولى التفاصيل قريبًا جدًا، و انطلاقًا من التوقعات خلال السنة المالية لعام 2025 التي تنطلق في 1 أبريل 2024 حتى 31 مارس عام 2025.

رئيس PlayStation يُشوّق للمشروع التالي لمطوري سلسلة God of War

ملخص أخبار الألعاب
ملخص أخبار الألعاب

ليس سرًا على أحد أن استوديو Santa Monica يعمل منذ سنوات مضت على مشروع لعبة جديدة و حصرية على PS5، و تحديدًا منذ عام 2018 مباشرة بعد إطلاق لعبة God of War لجهاز PS4.

قرر الفريق الذي كان يقف خلف هذه الأخيرة بقيادة المخرج Cory Barlog التركيز تمامًا على المشروع التالي، و هو ما عاد إلى الواجهة خلال الساعات القليلة الماضية، على خلفية ما جرى مشاركته من طرف السيد Hermen Hulst رئيس استوديوهات Playstation. بعدما شارك المتابعين تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر و التي وثق من خلالها زيارة مقر استوديو Santa Monica خلال الفترة الماضية، مشيرا أنه متحمس لمعرفة المزيد عن مشروعه المقبل واصفًا إياه بأنه ملهم للغاية، ما يعني أن هناك نسبة كبيرة جدًا لمعرفة المزيد عن اللعبة خلال المرحلة القصيرة القادمة ولا يُتوقع أن تكون تلك التغريدة عبثية بلا معنى، بل من الأكيد أنها تهدف إلى تشويق مجتمع اللاعبين بشكل أو بآخر.

هذه كانت أهم أخبار الأسبوع الماضي، نتمنى أن تنال إعجابكم!

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x