ملخص أهم أخبار الأسبوع 7-16 أبريل 2023: تعديلات غريبة وتأجيلات محزنة!

تحديد موعد إطلاق Suicide Squad Kill the Justice League في فبراير 2024 أهم أخبار الأسبوع

بالفعل مررنا في الأسبوع الماضي بأخبار أخذت من كل طابع لون ومن كل لون لمسة، أهم أخبار هذا الأسبوع تشتمل على تأجيلات وإعلانات مشوقة وتعديلات مثيرة للاهتمام وغيره!

إليكم أهم أخبار وأبرز ما جاء من إعلانات خلال الأسبوع الفائت المرافق لتاريخ 7-16 أبريل 2023.

مجموعة “Savvy” السعودية تستحوذ على شركة ألعاب الموبايل Scopely بقيمة خرافية

أهم أخبار

وافقت مجموعة Savvy Games Group وهي شركة سعودية للألعاب والرياضات الإلكترونية تمثل جزء من صندوق الاستثمارات العامة للحكومة السعودية ، على الاستحواذ على استوديو ألعاب الهاتف المحمول Scopely مقابل 4.9 مليار دولار. من تأسيسها في عام 2011، تشتهر Scopely بالعديد من ألعاب الجوال الشهيرة بما في ذلك Yahtzee With Buddies و Star Trek Fleet Command و Marvel Strike Force و Stumble Guys و Scrabble Go.

كان لدى الشركة التي تتخذ من لوس أنجلوس مقرًا لها قيمة مالية تقدر بـ3.3 مليار دولار في عام 2020 بعد جمع  تمويل بقيمة 340 مليون دولار. نمت Scopely على مدى السنوات القليلة الماضية مع عدد من عمليات الاستحواذ البارزة. في عام 2020، استحوذت Scopely على FoxNext Games التي كانت بحوزة ديزني، وفي عام 2021، استحوذت الشركة على ألعاب GSN من Sony Pictures Entertainment مقابل مليار دولار.

مطورو Ark: Survival Evolved يستجيبون للمطالب ويعودون عن قرارهم!

بعدما اجتاح آلاف المعجبين صفحات الانترنت معبرين عن استيائهم من قرار Studio Wildcard فيما يتعلق بالنسخة المحسنة من Ark: Survival Evolved وعدم تقديم الحزم الإضافية لأولئك الذين قاموا بشرائها في النسخة الأصلية، يبدو بأن المطالب قد تمت الاستجابة لها وتم إلغاء حزمة Respawned Bundle رسميًا.

الحزمة الجديدة، والتي كان من المقرر بأن تقدم العبة الأصلية دون محتوياتها الإضافية، قد كان من المقرر إطلاقها لإجبار اللاعبين على إعادة شراء المحتوى الإضافي الذي كانوا يملكونه مع اللعبة الأساسية، وذلك عبر ما تم تسميته ب Ark: Survival Ascended برسوميات مُحسنة ومحرك جديد.

عوضًا عن إطلاق تلك الحزمة، أشار المنشور الرسمي على مدونة الاستديو قائلًا بأن “النية وراء الحزمة الجديدة كانت لتقديم منتجين بسعر واحد، لكن يبدو بأنه لم يكن التصرف السليم”. الحل الذي توصل إليه الاستديو في نهاية المطاف هو رفع سعر Survival Ascended وبيعها بشكل منفصل باحتوائها لجميع المحتويات الإضافية السابقة.

صانع No More Heroes يعمل على لعبة أكشن ضخمة جديدة

No more heroes creator suda51 new game arabgamerz عرب جيمرز لعبة سودا 51 الجديدة نو مور هيروز أهم أخبار

اللعبة الجديدة والتي ستأتي من إنتاج استديو Grasshopper Manufacture قد وصفها Suda 51 بأنها الأكبر له على الإطلاق، حيث بدأ العمل على المشروع الجديد في يناير من 2022 بعد بضعة أشهر من إطلاق No More Heroes 3 وعلى خلفية استحواذ Netease Games على الاستديو.

ستُشابه اللعبة الجديدة إلى حد كبير ألعاب Suda السابقة، إلا أن حجمها سيتخطى أي شيء قام بالعمل عليه وذلك عبر قيام فريق التطوير بالاستجابة لأحد أبرز مطالب المعجبين من الألعاب السابقة، ألا وهو المزيد من الاعتناء بالبيئات المحيطة وجعلها أكبر حجمًا واكثر اثارة للاهتمام.

الإعلان رسميًا عن متطلبات تشغيل Dead Island 2: تحتاج إلى مساحة تخزين ضخمة!

سيتم طرح Dead Island 2 من Dambuster Studio الأسبوع المقبل، بعد طول انتظار، وتم الكشف أخيرًا عن متطلبات جهاز الحاسب الشخصي الخاص بها.

بجانب كل ذلك، وبغض النظر عن عتادك فإن نظام التشغيل Windows 10 و 70 جيجابايت يشكلان متطلبات أساسية لتشغيل اللعبة.

يمكنك الآن لعب Half-Life Alyx دون خوذة VR أخيرًا!

لحسن الحظ، إحدى التعديلات أو “Mods” الخاصة باللعبة والتي تدعى “NoVR” قد تم تطويرها من قبل فريق من المعجبين لجلب التجربة إلى جميع أجهزة الحاسب دون الحاجة لخوذة واقع افتراضي، وآخر تحديثات ذلك التعديل قد تمكن أخيرًا من جعل اللعبة قابلة للتجريب من بدايتها لنهايتها دون الحاجة لامتلاك أي جهاز VR.

التعديل الذي نتحدث عنه مجاني للتحميل عبر هذا الرابط، حيث قدم آخر تحديث له أكبر تغييرات حتى الآن مما جعل اللعبة قابلة للإنهاء بكاملها لكن العمل ما يزال مستمر لتحسين التجربة بشكل كامل ولاستغلال جميع طرائق اللعب وجعلها ممكنة في النمط الاعتيادي دون VR.

حظر لاعب CS:GO امتلك في حسابه أدوات بقيمة 475 ألف دولار!

CS:GO user banned 475k arabgamerz عرب جيمرز حظر لاعب كاونتر سترايك قيمة 475 الف أهم أخبار

في لفتة ترفيهية من أهم أخبار الأسبوع، بالرغم من أن لاعب CS:GO هذا لم يفعل أي شيء مخالف لقوانين VALVE، إلا أنه وفي مساعي الشركة لمحاربة المخادعين على منصة Steam الرقمية فقد خسر ثروته الضخمة بأكثر طريقة مؤلمة ممكنة بعدما تعرض حسابه للحظر.

لطالما قدمت Valve حلولًا مختلفة لمحاولة الحد من النشاطات الاحتيالية عبر منصة Steam، إلا أن التجار واللاعبين المسيئين يجدون طريقة دائمًا للالتفاف على القوانين والاستفادة من ميزة “Steam Community Market” للاحتيال على الآخرين.

في تعليقه على تغريدة تويتر تحدثت عن قانون Steam الجديد ذلك، كشف أحد لاعبي CS:GO بأنه قد تم حظره لمجرد طلبه من أحد المستخدمين بأن يُصلح رابط المتاجرة الخاص به ليأتيه إشعار الحظر لقيامه بنشر “محتوى مثير للشبهات” ويخسر بذلك محفظة أدواته التي تبلغ قيمتها $475 ألفًا.

خدمة PC Game Pass تصل إلى مصر والمغرب وعدة دول عربية

خدمة PC Game Pass تصل إلى مصر والمغرب وعدة دول عربية أهم أخبار

نشر Phil Spencer رئيس Xbox فيديو رسمي عبر قناتهم الرسمي يرحب بوصول الخدمة إلى 40 دولة جديدة يستطيع سكانها الاستثمار مباشرة بالخدمة الشهرية بدلاً من الاشتراك بحسابات تتبع لدول أخرى.

لقد تم توفير خدمة PC Game Pass في مجموعة كبيرة من الدول العربية وهي الجزائر والبحرين ومصر والكويت وليبيا والمغرب وسلطنة عمان وقطر وتونس. يرحب Spencer بانضمام المزيد من اللاعبين حول العالم إلى مجتمع Xbox من اللاعبين والذين سوف يحصلون حسب تصريحه على المزيد من الألعاب عند اشتراكهم والتعرف على المزيد من الأصدقاء والأصحاب مع هذه الألعاب.

موظف في شركة Konami يحاول قتل رئيسه في العمل!

Konami-employee-accused-attempted-murder-Arabgamerz عرب جيمرز محاولة موظف قتل رئيسه كونامي

أحد الموظفين (السابقين الآن) في شركة Konami قد تم اعتقاله في محاولة للقتل المشروع بعد مهاجمته رئيسه في العمل في مكتب “Ginza Six” بمدينة توكيو، حيث أفادت التقارير التي ترجمها موقع SiliconEra من اليابانية إلى أن الموظف قد ضرب مديره بمطفأة الحريق على الرأس مما استدعى تدخل بقية الموظفين بعد الاعتداء الأولي وتقييد المهاجم حتى وصول الشرطة.

اتضح لاحقًا في اعترافات الموظف لضباط الشرطة بأن نيته كانت قتل مديره، والذي أُصيب بضرر طفيف سيقطن بسببه المشفى لمدة أسبوع. أما عن سبب محاولة القتل تلك، فالأمر يتعلق بطريقة معاملة الموظفين داخل شركة Konami التي اكتسبت سمعة سيئة لمعاملتها خلال الفترة السابقة.

حسب المتهم فإن المدير قد قام بمضايقته بشكل مستمر وقيامه بتصرفات “لجعل حياته أصعب”، وعندما حاول الموظف الشكوى لقسم الموارد البشرية في Konami لم يقم أحد بمساعدته وأكدوا على عدم وجود أي مضايقات تجاهه، ومن ثم نقله إلى قسم آخر في الشركة.

مطور LittleBigPlanet السابق يعمل على لعبة جديدة بالكامل

Dreams littlebigplanet developer new game arabgamerz عرب جيمرز مطورين دريمز ليتل بيغ بلانت

خبر أخر من أهم أخبار الأسبوع، كشف الاستديو المطور لإصدارات LittleBigPlanet الأولى والعقل المدبر وراء لعبة Dreams الشهيرة عن بدء العمل على لعبة جديدة بالكامل، حيث كشف فريق Media Molecule بأن اللعبة الجديدة ستتطلب جميع جهود أعضائه وعلى ذلك فهناك خبر محزن لمحبي واحدة من ألعابه الجماعية.

تم وصف اللعبة على أنها “مشروع ممتع ومرح وابداعي” وبأنه على الرغم من رغبة المطورين بدعم Dreams لفترة طويلة إلا أن الأمر لم يعد ممكنًا، حيث لن تكون اللعبة الجديدة هي Dreams 2 أو أي إصدار يتعلق بهذه السلسلة، وسيكون عنوانًا جديدًا بالكامل لا يستطيع الفريق الانتظار حتى الكشف عن تفاصيله.

الكشف عن تفاصيل تتمة قصة Assassin’s Creed Black Flag!

Assassins-Creed-Forgotten-Temple black flag -Edward-Kenway-Webcomic-arabgamerz تتمة بلاك فلاغ عرب جيمرز أهم أخبار

لا يخفى على أحد بأن إصدار Assassin’s Creed IV: Black Flag هو واحد من أكثر الإصدارات الشعبية للسلسلة المعروفة، فقد سحرتنا مغامرات Edward Kenway البحرية وجعلتنا نتمنى عيش المزيد من قصص هذا القرصان الجذاب.. ويبدو بأننا سنحصل على ذلك عبر سلسلة قصص مصورة عبر الانترنت.

تُعد Assassin’s Creed: Forgotten Temple التتمة المنتظرة لأحداث Black Flag وتقدم ما يصل إلى 150 فصل مقسمة عبر ثلاثة مواسم حسب موقع Business Wire، حيث ستنطلق أول 6 فصول في 24 أبريل، بينما تأتي الفصول الأخرى بشكل أسبوعي على موقع Webtoon الكوري الأضخم للقصص المصورة.

بالرغم من كون Assassin’s Creed 3 هي تتمة القصة فعليًا، وذلك لكون بطلها Haytham E. Kenway هو ابن بطلنا المحبوب Edward، إلا أن الجزء الثالث لم يخبرنا ما حدث بالضبط له قبل بداية القصة، بينما في Forgotten Temple سنرى رحلة Edward بعد أن قام بتقمص شخصيته الجديدة كمغتال بعد أن أعاد النظر برحلته نحو جمع الثروات الطائلة.

استياء كبير بسبب إزالة Spider-Man من خدمة PS Plus!

spider-man-ps-plus removal arabgamerz عرب جيمرز ازالة سبايدر مان بلايستيشن بلس أهم أخبار

أُصيب محبو PlayStation بخيبة أمل كبيرة حينما علموا بأن لعبة 2018 الشهيرة Marvel’s Spider-Man سيتم إزالتها من ألعاب منصة PlayStation Plus وبالتحديد مكتبتي Extra و Premium (Deluxe) في قرار غريب من Sony لا نعلم له سببًا.

إليكم قائمة الألعاب التي ستغادر الخدمة في شهر مايو المقبل في هذا الرابط.

تحديد موعد إطلاق Suicide Squad: Kill the Justice League في فبراير 2024

تحديد موعد إطلاق Suicide Squad Kill the Justice League في فبراير 2024

من الأخبار المثيرة للجدل وربما للحزن من أهم أخبار هذا الأسبوع، أعلنت شركة Warner Bros رسميًا  عبر حسابها الرسمي في تويتر عن إطلاق اللعبة في 2 فبراير 2024.

 والتوضيحات الرسمية وراء هذا التأجيل هو إدخال اللعبة في حالة أطول من التطوير بحيث يمتلك المطور وقتًا كافيًا لتحسين جودة اللعبة ومنح اللاعبين أفضل تجربة ممكنة.

أخيرًا! الإعلان الكامل عن Immortals of Aveum والإفصاح عن تفاصيلها وتاريخ إصدارها

كشفت Ascendant Studios و EA Originals عن المقطع الدعائي الأول لـ Immortals of Aveum، وهي لعبة تصويب سحرية قادمة من منظور الشخص الأول لأجهزة Xbox Series X / S و PS5 و PC.تصدر يوم 20 يوليو، كما زعمت الشائعات، وتدور القصة حول جاك، ساحر ينضم إلى تنظيم الخالدون لهزيمة تهديد قوي. تحقق من ذلك أدناه.

يتميز العنوان الذي يركز على طور اللعب الفردي بأكثر من 25 تعويذة و 80 مهارة. يمكن لجاك استخدام ثلاثة ألوان من السحر، ولكل منها خصائص فريدة. يركز “السحر الأحمر” على الانفجارات الارتجاجية، ويقدم “السحر الأخضر” مقذوفات سريعة النيران، بينما يركز السحر الأزرق على الضربات الدقيقة بعيدة المدى. يمكن للاعبين أيضًا التحليق، والتلاعب بالبيئة بطرق مختلفة واستدعاء الدروع للدفاع.

تعديل جديد يجعل من The Last of Us لعبة منظور شخص أول!

The Last of Us Part 1 fps mod arabgamerz عرب جيمرز منظور شخص اول لاست اوف اس أهم أخبار

هل سبق وتخيلت رؤية عالم The Last of Us: Part 1 المأساوي والساحر في آن معًا من منظور شخصية Joel؟ ماذا عن الاشتباكات النارية في حال قمت بلعبها كأنها لعبة Call of Duty؟ قد تحولت تلك التساؤلات إلى حقيقة وذلك مع تعديل جديد قيد العمل للحاسب الشخصي يُحول اللعبة إلى منظور مختلف تمامًا عما هي عليه.

قام فنان ألعاب الفيديو “VoyagersRevenge” برفع مقطع جديد له على منصة اليوتيوب يستعرض من خلالها النظرة الأولى على تعديل نسخة الحاسب من The Last of Us: Part 1، حيث يسمح هذا التعديل برؤية عالم اللعبة من منظور شخصياتها وكأنك تقوم بلعب Metro أو ربما Half-Life.

هذه كانت أهم أخبار الفترة الفائتة، نتمنى أن تنال إعجابكم!

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x