ملخص الأسبوع 26 مارس – 2 أبريل 2023: دموع الذكريات وفوضى العثرات!

ملخص الأسبوع 26 مارس - 2 أبريل 2023: دموع الذكريات وفوضى العثرات!

انتهى أسبوع آخر! وهذا يعني ملخص جديد نناقش فيه باختصار وبتسليط ضوء قوي لكن سريع على أهم الأخبار من عالم الألعاب خلال الأسبوع الفائت.

إليكم أبرز وأهم أخبار الأسبوع السابق 26 مارس – 2 أبريل 2023 :

عرض GTA Vice City 2 يبهر الجماهير ويصيبهم بالحزن في آن واحد

استنادًا إلى التسريب الهائل الذي ظهر على الإنترنت في سبتمبر من العام الماضي ، يُعتقد أن GTA VI ستقام في Vice City. ومع ذلك ، في وقت كتابة هذا التقرير ، لم يكن معروفًا ما إذا كان العنوان الجديد سيكون متصلًا  بالإصدار الكلاسيكي لعام 2002 أم لا. في هذه الأثناء ، يتخيل هذا العرض الجديد – الذي أنتجه فريق تصميم الرسومات TeaserPlay على YouTube – كيف ستبدو GTA Vice City 2 بعد 37 عامًا من أحداث اللعبة الأولى ، وعودة تومي فيرسيتي في سن أكبر بكثير.

تم إنشاء المقطع الدعائي في Unreal Engine 5 ، ويتبع تومي وهو يستكشف المدينة ، ويرى ما تغير على مر السنين ، ويتذكر اللحظات التي سيتذكرها اللاعبون باعتزاز من عصر PS2. يثني المشاهدون على المقطع الدعائي ، حيث أشار الكثيرون إلى مدى تأثيره العاطفي عليهم في قسم التعليقات على الفيديو في يوتيوب. 

رئيس Bloober Team يتمنى بيع 10 مليون نسخة من Silent Hill 2 Remake

Silent Hill 2

في مقابلة مع موقع Bankier البولندي (مترجم عبر DeepL) ، أوضح Piotr Babieno ، الرئيس التنفيذي لشركة Bloober Team ، أنه بناءً على أبحاث السوق ، وضع استوديو Bloober معايرًا لسقف مبيعات ألعابه يصل إلى مليوني نسخة ، بينما وضع سقف أعلى لألعاب رعب البقاء على قيد الحياة، يصل إلى 10 مليون نسخة.

لعبة Redfall لن تحتوي على مشتريات بأموال حقيقية

نحن الآن أخيرًا على بعد أسابيع قليلة من إطلاق Redfall كجزء من Xbox Game Pass في 2 مايو 2023 ، وقد يسعدك معرفة أن كل ما تراه في الإصدار الأساسي من اللعبة سيكون متاحًا على الخدمة.

بمعنى آخر، لا توجد مشتريات داخلية مدمجة في التجربة، وهذا يعني عدم وجود متجر داخل اللعبة أيضًا. في حديثه إلى Wccftech مؤخرًا، كشف المدير الإبداعي لشركة Redfall “هارفي سميث” أن الفريق “فخور جدًا” بهذه الحقيقة

يمكنك الآن تجربة ألعاب Will و Gamecube على منصة Steam مباشرة!

Dolphin wii gamecube emulator steam arabgamerz عرب جيمرز محاكي وي ستيم

هناك أخبار جيدة لأولئك الذين يمتلكون ألعاب Wii من دون الجهاز نفسه، حيث سيتمكنون من تجربة محاكي Dolphin الخاص بمنصتي Wii و Gamecube مباشرة من داخل Steam على الحاسب الشخصي، وبالرغم من أن المحاكي قد تواجد لعشرات السنين منذ إطلاقه في 2003 حتى وصوله لدرجة عالية من التوافقية، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي يتاح بها رسميًا على منصة رقمية كهذه.

صفحة Steam الخاصة بالمحاكي تتحدث عن وصول Dolphin قريبًا خلال الأشهر القادمة، وقد شارك مطور المحاكي OatmealDome عبر Twitter بأن إصدار Steam من البرنامج قد يأتي في الفترة ما بين أبريل المقبل ويونيو، وبأن المزيد من التفاصيل سيتم مشاركتها لاحقًا.

إنهاء دعم منصة Steam لأنظمة Windows 7 و 8 قريبًا!

valve steam stops supporting windows 7 8 arabgamerz عرب جيمرز ايقاف ستيم دعم ويندوز 7

كل من أنظمة Windows 7 و Windows 8 و Windows 8.1 ستصبح جزءًا من الماضي بالنسبة لمنصة Steam وذلك مع إنهاء دعمه وتوقف عمله على أنظمة التشغيل تلك، حيث سيتوجب على لاعبي الحاسب الشخصي القيام بتحديث نظامهم إن أرادوا الاستمرار بالدخول إلى مكتبة ألعابهم الخاصة.

“في تاريخ 1 يناير من 2024 سيتوقف Steam عن دعم Windows 7 و Windows 8 و Windows 8.1. بعد ذلك الموعد، سيتوقف برنامج Steam Client عن العمل على تلك الإصدارات، وإن أردت الاستمرار بتشغيل Steam وأي من الألعاب والمنتجات الخاصة به فسيتحتم عليك التحديث لإصدار أحدث من Windows.” قالتها Valve في الإعلان الرسمي.

كاتب ألعاب Silent Hill السابق غير متأكد من نجاح Silent Hill 2 Remake

Silent hill writer silent hill 2 remake arabgamerz عرب جيمرز كاتب سايلنت هيل 2 ريميك

في مقابلة مع PCGamesN، قام Sam Barlow المسؤول عن كتابة كل من Silent Hill: Origins و Shattered Memories بالحديث عن مخاوفه تجاه Silent Hill 2 Remake، قائلًا بأنه لا يُفضل إعادة إطلاق الألعاب الكلاسيكية بإصدارات جديدة مشيرًا إلى أنها أشبه “بالوصفة السامة” للمطورين، لكنه يتمنى كل التوفيق للفريق.

فريق تطوير Saints Row يكشف عن خطة ضخمة لدعم اللعبة بمحتويات إضافية

في خارطة محتوى محدثة، أكد المطور أن مالكي Expansion Pass سيحصلون على توسعات في مايو ويوليو وأغسطس من هذا العام.

شهر مايو سيشهد إطلاق The Heist and The Hazardous. والتي تضيف مهام قصة جديدة وأسلحة ومركبات وتعديلات شكلية والمزيد. إلى جانب التوسعة 3 (التي ستصدر في أغسطس) ، ستبني على الحملة ، لمواصلة القصة.

يصل طور جديد اسمه Doc Ketchum’s Murder Circus في يوليو وهو عبارة عن وضع لعب منفرد جديد تجري أحداثه في “نسخة ملتوية (أكثر) من إحدى مناطقنا المفضلة في Santo Ileso.” يتم أيضًا إضافة مناطق جديدة مجانًا لجميع اللاعبين. الأولى هي Sunshine Springs في مايو ، مع وضع Selfie Mode وتحسينات القتال التي تأتي أيضًا في نفس الوقت.

إصلاح لمشكلة Resident Evil 4 Remake على PS5 قادم قريبًا

Resident Evil 4 Remake review arabgamerz عرب جيمرز مراجعة ريزدنت ايفل 4 ريميك 9

في تغريدة تم نشرها من قبل الحساب الرسمي لسلسلة Resident Evil على Twitter، أكدت Capcom بأن واحدة من أكثر المشاكل إزعاجًا على منصة PS5 في طريقها للحل في تحديث سيتم إطلاقه قريبًا، وإن لم تستطع تمييز أي مشكلة نتحدث عنها، فنحن نتكلم عن مشكلة الأضواء الغريبة أسفل الشاشة أثناء اللعب.

إشاعة: Ubisoft تعتزم تأجيل Assassin’s Creed Mirage

assassins

بعد التأجيلات التي طالت بعض العناوين البارزة مثل Avatar: Frontiers of Pandora و Skull and Bones ، يبدو أن Ubisoft تؤجل إصدارين رئيسيين آخرين. يقول Dataminer @ScriptLeaksR6 على Twitter ،وهو الشخص الذي سرب العمل الفني الأولي لـ Assassin’s Creed Mirage (ولقطات شاشة مؤخرًا لـ Avatar) ، إنه “من المحتمل تأجيله” جنبًا إلى جنب مع The Crew: Motorfest.

يبدو أنه سيكون هناك المزيد من المعلومات في Ubisoft Forward التالي (موعده غير محدد). في حين أن نافذة الإصدار الجديدة لـ Motorfest غير معروفة ، قال منقب البيانات (ألمسرب) أن ميراج يمكن أن تصدر بين الربع الرابع من عام 2023 إلى الربع الثاني من عام 2024. علاوة على ذلك ، يعمل الأخير على محرك Assassin’s Creed “القديم” ، والذي يُعتقد أنه يستند إلى إصدار 2019 من السلسلة.

GOW Ragnarok لم تكن آخر مرة نرى فيها شخصية Tyr حسب المؤدي الصوتي

كما ذكرت من قبل Shark Games ، قال Prendergast خلال حدث PAX East الأخير أن God of War Ragnarok “ليس آخر ما تراه” لشخصيته Tyr. ورفض توضيح بيانه ، وزُعم أنه مزاح أيضًا حول توقيعه اتفاقيات عدم إفشاء مع شركة سوني ، على الرغم من أن الدلالة الضمنية تبدو إلى حد كبير أن Tyr قد يعود بشكل ما في وقت ما في المستقبل.

من الواضح والمعروف للجميع، بأن Tyr كان له دورًا محوريًا في God of War Ragnarok ، وعلى الرغم من أن تطور اللعبة الكبير نحو النهاية ألقى بكل ذلك بموضع تساؤل ، فقد ظهر بشكله الحقيقي في محتوى ما بعد اللعبة في God of War Ragnarok ، ولا يزال على قيد الحياة وبصحة جيدة في هذه المرحلة من قصة المسلسل.

انتهاء تطوير Final Fantasy 16 بالكامل

final-fantasy-16-world of valesthia arabgamerz عرب جيمرز فاينل فانتزي 16

لعبة Final Fantasy 16 المرتقبة والتي سوف تكون الجزء التالي الرسمي من سلسلة الألعاب الشهيرة Final Fantasy، وصلت رسميًا إلى المرحلة الذهبية من التطوير وتنتظر يوم إطلاقها!

المرحلة الذهبية تعني أن التطوير انتهى بالكامل وأصبحت اللاعب جاهزة لشحنها إلى جميع المناطق حول العالم، ومن المفترض أيضًا أن جميع الاختبارات قد تمت بلا مشاكل مما يجعل اللعبة جاهزة لكي يتلقاها اللاعبون، لكن ربما سيتم الاستمرار والمتابعة باختبارها بما أن موعد الإطلاق ليس قريبًا كثيرًا.

لعبة Dying Light: Enhanced Edition تصبح مجانية قريبًا جدًا

Dying

أحدث الألعاب المجانية لمتجر Epic Games Store هما – The Silent Age و Tunche – وتظل هذه الألعاب مجانية للاعبي الحاسب الشخصي حتى 6 أبريل. إذا قمت بضمها إلى مكتبتك تحتفظ بها إلى الأبد. ستحتاج إلى حساب Epic Games للمطالبة بها و Epic Games Launcher لتنزيلها وتشغيلها. أما اللعبة المجانية القادمة فهي Dying Light Enhanced Edition.

فقد تم بالفعل الإعلان عن الألعاب المجانية للأسبوع المقبل ، وتشمل Dying Light Enhanced Edition. ستكون النسخة الأفضل من الجزء الأول من السلسلة التي امتدت لجزئين حتى الآن مجانية من 6 إلى 13 أبريل. تدور أحداث لعبة تقمص الأدوار المشهورة في العالم المفتوح في مدينة (هران) بعد تفشي المرض الذي حول معظم السكان إلى كائنات زومبي. وتتميز اللعبة عن الألقاب المماثلة بفضل ميكانيكيات الباركور والقتال.

إلغاء معرض الألعاب الأضخم E3 2023 !

إلغاء معرض الألعاب الأضخم E3 2023 !

كان من المفترض أن تعود فعالية الألعاب الكبيرة والتي كان ينتظرها اللاعبون على أحر من الجمر، معرض E3 2023 كان سوف يكون نسخة هذا العام من أضخم مؤتمر وتجمع لألعاب الفيديو، لكن للأسف شاء قدر الله أن لا يتم هذه السنة أيضًا.

رصدت شبكة IGN رسائل أرسلها منظمو الفعالية إلى الموظفين، وتمكنت الشبكة الإعلامية سابقة الذكر من توثيق صحة الرسائل التي تفيد باعتذار الشركة عن استضافة المعرض هذه السنة.

وأفادت الرسالة أيضًا إلى أن هذا القرار كان صعبًا ولم يكن من السهل اتخاذه خصوصًا بعد الجهود الكبير التي بذلت لإنشاء المعرض ولكن يقول المنظمون في الرسالة أنه توجب عليهم في نهاية المطاف اتخاذ القرار الصحيح بحق هذه الصناعة وبحق معرض E3 نفسه، ويعتذر المنظمون إلى كل من التزم بحضور معرض E3 2023 والمشاركة فيه، ويعتذرون عن عدم قدرتهم هذه السنة بتدشين المعرض الذي يتطلع إليه اللاعبون ويستحقونه.

استديو Naughty Dog سيستمر بتطوير الألعاب للحاسب الشخصي

The Last of Us Part 1 pc naughty dog arabgamerz عرب جيمرز ناوتي دوغ لاست اوف اس

“بعد إطلاقنا مجموعة UNCHARTED: Legacy of Thieves لمنصة الحاسب الشخصي، قمنا بتركيز جهودنا وما تعلمناه بنسخة الحاسب من The Last of Us Part 1. خلف الكواليس، قمنا بالعمل تجاه جعل اللعبة تجربة ممتعة وواقعية لأولئك الذين يلعبون على الحاسب.” تحدث منشور على المدونة الرسمية للاستديو.

ريميك Metal Gear Solid 3: Snake Eater قد يصدر في 2024

في أكتوبر 2021، أعلن “آندي روبنسون” من VGC خبر شراكة كونامي مع Virtuos في سنغافورة لتطوير نسخة جديدة من لعبة Metal Gear Solid 3: Snake Eater، ومن خلال منصة تويتر مؤخرًا، شارك المزيد من التفاصيل الموجزة حول توقيت إطلاق اللعبة.

يقول “روبنسون” أن كونامي تخطط الآن لإطلاق نسخة جديدة من Metal Gear Solid 3 في وقت ما في عام 2024. ومن المثير للاهتمام، أنه يدعي أن إعادة إصدار “من نوع ما” لألعاب Metal Gear Solid السابقة قد تكون أيضًا جزءًا من الخطة، وهذا شيء آخر ادعت به التسريبات السابقة.

وفقًا لروبنسون ، كانت شركة Konami تخطط للإعلان عن خططها لإحياء Metal Gear Solid في E3 هذا العام ، على الرغم من عدم اليقين المحيط بما إذا كان E3 2023 سيستمر ، يبقى أن نرى كيف ستتغير هذه الخطط.

تجاوز مبيعات Resident Evil 4 Remake الإصدار الأصلي بيومين فقط!

Resident Evil 4 Remake sales arabgamerz عرب جيمرز ريزدنت ايفل 4 ريميك مبيعات

أصبحت Resident Evil 4 Remake واحدة من أنجح إصدارات 2023 دون منازع، مع اشادة من النقاد واللاعبين على حد سواء ووصولها لأعلى رقم لاعبين في آن واحد على Steam، والآن أصبحنا نعلم بأنها قد استطاعت أيضًا تحقيق مبيعات عالمية تجاوزت 3 مليون نسخة في يوميها الأولين فحسب.. وهو رقم لم يصل إليه الإصدار الأصلي سوى بعد عام كامل على GameCube.

يعود النجاح الكبير لإصدار اللعبة على المنصات الثلاثة الكبرى في آن معًا على خلاف الإصدار الأساسي على منصة Nintendo فقط، إلا أن تحقيق هذا الرقم القياسي يعود أيضًا إلى ازدياد شهرة السلسلة بشكل كبير منذ 2005 وحتى الآن، حيث يمكننا القول بأن Resident Evil أصبحت واحدة من أعمدة عالم ألعاب الفيديو دون شك.

كل شيء في Marvel’s Avengers يصبح مجانيًا مع لفظها آخر أنفاسها!

تم الإعلان عن التحديث رقم 2.8 والأخير، والذي سيجعل ما يقارب جميع أدوات المتجر مجانية بالإضافة لزيادة قوة نهائية للأبطال وتحويل الرصيد المطلوب للشراء إلى موارد يمكن جمعها داخل اللعبة، وبإمكانك التحقق من المعلومات الكاملة للتحديث عبر الرابط في التغريدة أدناه.

ستستقبل اللعبة تحديثًا صغيرًا إصلاحيًا في 4 أبريل المقبل مما يحل بعض المشاكل في Faction Terminal Missions و Assignments واللتان لن تتوافرا للإكمال حتى صدور ذلك التحديث، ومن ثم ستنتهي بذلك رحلة المنتقمون رسميًا وتوقف المحتويات الجديدة نهائيًا.

تحديث The Last of Us Part 1 ضخم على الطريق لإصلاح مشاكل الحاسب

The Last of Us Part 1 pc issues arabgamerz عرب جيمرز لاست اوف اس 1 كمبيوتر مشاكل

مع اعتذار الاستديو بشكل رسمي عن عدم تقديم “الجودة المتوقعة من ألعاب Naughty Dog”، تم الكشف عن تحديث جديد ضخم لنسخة الحاسب من The Last of Us: Part 1 والتي حظيت بنصيبها الوافر من الأخطاء التقنية والرسومية مما جعلها محط انتقاد الكثير من اللاعبين حول العالم.

بالإضافة للتحديث المنتظر، والذي سيتم إطلاقه الأسبوع المقبل، هناك تحسين سريع (Hotfix) ثالث قد تم إطلاقه ليُصلح بعض المشاكل العاجلة، حيث ينضم للتحديثين السابقين اللذان تناولا مشاكل في استهلاك الذواكر بالإضافة لتحسين الأداء العام للعبة من الناحية التقنية.

تحدث استديو Naughty Dog لمتابعيه عبر منصة Twitter قائلًا بأنهم يعتذرون على عدم إيصال الجودة المعهودة منهم في The Last of Us Part 1، قائلين بأنهم يعملون جاهدين لإصلاح جميع المشاكل التي تواجه بعض المستخدمين والتي تمنعهم من الاستمتاع باللعبة بالشكل الذي يتوقعونه ويستحقونه.

ينتهي ملخص الأخبار لهذا الأسبوع هنا! أخبرونا في التعليقات ما هو رأيكم بأخبار الأسبوع الفائت وإن كان هذا ملخص مفيد أم لا!

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x