معاينة WWE 2K23 : الجيل الجديد من المصارعة لا يبدو جديدًا حقًا؟

WWE 2K23

لعبة WWE 2K23 تأتي بتحسينات قليلة ورسومات غير محسنة بل أحيانًا مثيرة للجدل، وأفضل إضافة فيها هو طور WarGames وبعض اللمسات الصغيرة هنا وهناك لكن ليس بما يكفي لجعلها جيل جديد من ألعاب المصارعة بل تبدو حتى الآن مجرد نسخة WWE 2K22 بديلة؟!

نلقي اليوم نظرة على العنوان الجديد ونجمع لكم أهم التفاصيل الجديدة عن اللعبة والتي تساعدنا لتشكيل هذه المعاينة الأولية ومعرفة ما يمكننا توقعه من اللعبة الجديدة.

معاينة أسلوب اللعب والإضافات الجديدة

بعض الأشياء الجديدة يأتي بها هذا العنوان والذي يجعل الكثير من اللاعبين متحمس لتجربته، لذلك، سنضع هذه الميزات الجديدة عند مجهر المعاينة ونلقي نظرة جيدة على ما بجعبة اللعبة.

في البداية، نذكركم أن الكثير من الأشياء ما تزال نفسها، مجسمات المصارعين وأشكال أحزمة الانتصار ونسبة جيدة من أطوار اللعب ما تزال هي نفسها، لكن بالحديث عن حزام الانتصار، لقد لاحظنا أن المصارع يستطيع في الجزء الجديد الدخول وهو يرتدي أو يمسك بحزامين وليس حزامًا واحدًا فقط، وبالطبع هذا يعني دخول استعراض خاص بهذا الشيء.

WWE 2K23

بما أن الكثير من الأشياء موجودة في الجزء السابق وسيتم نقلها للجزء الجديد، فسوف نركز في المعاينة على الأشياء الجديدة، وننتقل الآن إلى طور War Games الذي يسمح بوجود حلبتين مصارعة معًا في ساحة واحدة ويحيط بهما قفس حديدي، وبتصميم مميز أيضًا يدعم إدخال مختلف أنواع الأسلحة لجعل الطور تجربة جنونية وعنيفة وتنفيذ حركات بهلوانية خطيرة عبر التسلق لأعلى القفس أو الخروج منه بالكامل. يتصارع فريقان 3 ضد 3 أو 4 ضد 4 ولكن المبارة تبدأ بمواجهة واحد ضد واحد وتدريجيًا يدخل باقي النجوم ولا يمكن تنفيذ محاولة تثبيت أو استسلام قبل دخول جميع المصارعين المشاركة إلى الحلبة. بالإضافة إلى وضع حركات وتعابير انتصار جديدة مثل حركات الانتصار المميزة عند الفوز بمباراة Royal Rumble.

وقد تم أيضًا إضافة آلية جديدة للهرب من حاولة تثبيت الخصم لمصارعك وهزيمته، وهي عبر تحريك عصا التحكم في القبضة بالوقت الصحيح عبر اتباع إرشاد يظهر على الشاشة بدلاً من آلية النقر بتكرار وباستمرار على أزرار معينة، والأمر المثير للاهتمام هنا أن الآلية الجديدة اختيارية ويمكنك تفضيل القديمة إن أردت أي لا يوجد حقًا خسارة بل رفع من جودة اللعبة.

ربما من الجيد أن الآلية الجديدة اختيارية لأنها تتيح اللاعب إمكانية الهرب من محاولة تثبيت حتى في أصعب الظروف، إن تمكن من اتباع إرشادات الشاشة بشكل صحيح ودقيق، وهو أمر غير ممكن في الآلية السابقة التي تعتمد على نقر الأزرار بسرعة وباستمرار.

كما وتم تحسين إمكانية رد هجمات الخصم بهجمة خاصة، حيث أصبحت منطقية أكثر وتم موزانتها لتصبح مميزة وفعالية ومرضية أكثر عند تنفيذها. قد يجد بعض اللاعبين أن تعديلها عما كانت عليه في WWE 2K22 سيجعل المباريات أقل أكشن وإثارة، إلا أنها تجعل اللعبة أقرب إلى محاكاة مباراة واقعية، وهو الدفع النهائي للعبة إن صح التعبير!

واجهة المستخدم من الأشياء التي توقعنا أن لا تتغير بما أن السلسلة تتبع نموذج الإطلاق السنوي، وما حصلنا عليه في WWE 2K23 هو تجميل وتحسين صغير لواجهة المستخدم لكي تصبح أوضح، لكن لا تتوقعوا تغييرات كبيرة في هذا المجال.

ضع بالحسبان أيضًا أن هنالك تعديلات على قوائم المصارعين في الجزء الجديد، حيث تم إزالة نسبة جيدة من طاقم الجزء الماضي ولكن بالمقابل تم إدخال لأول مرة حكم أنثى وترقية أطوار اللعب السابقة ببعض التحسينات والإضافات الجديدة.

لقد أصبح أسلوب اللعب أفضل بلا شك مع طور WarGames الذي يبدو أهم إضافة في WWE 2K23 لكن باستثنائه لا يوجد أي شيء أخر يستحق الذكر أو يجعل التجربة منعشة بالمقارنة مع الجزء الأول وجيلاً جديدًا من المصارعة.

تنفيذ الهجمات الخاصة بالمصارعين

الضربات القاضية أو الهجمات المميزة الخاصة بالمصارعة هي عادةً الضربة القاضية التي تسمح للمصارع أن يفوز في المباراة، وبالطبع هذه الهجمات الخاصة تعود مجددًا ويمكن للاعب تنفيذها بنفس الآلية السابقة بعد إتعاب خصمه بما يكفي.

عند تنفيذ الهجمة سوف تحصل على مؤثر خاص عبارة عن وميض أبيض بسيط، وهو نقطة تراجع عما كانت عليه السلسلة في الجزء السابق فوقتها تومض الشاشة باللون الأحمر وهي إشارة أقوى في التعبير عن مدى قوة وتأثير هذه الهجمة.

لاحظنا أيضًا أن هنالك مؤشر يظهر فوق الخصم المنهار بعد تنفيذ الضربة القاضية والذي يتراجع باستمرار للإشارة إلى أن الخصم قد يستيقظ بعد فترة قصيرة ولن تنجح في تثبيته إن لم تتصرف بسرعة، وهذا بلا شك خطوة جيدة نحو تحسين أسلوب اللعب لأنها كانت غائبة في الجزء الفائت.

من الجدير بالذكر أن الصدمة الناتجة عن تنفيذ الهجمة الخاصة أصبحت أخف وأقل أكشن على كاميرا اللاعب، في السابق عندما يقوم المصارع Edge مثلاً بتنفيذ هجمة الرمح الصغيرة، فإن وضعية الكاميرا تدخل في هيئة سينمائية أكثر وهنالك ترنح ومؤثرات أجمل في الجزء السابق.

بنفس الوقت، بعض المؤثرات وردات الفعل السينمائية أو التأثيرية على الخصم أصبحت واقعية أو منطقية أكثر بقليل، وهي لمسات تجميلية وملموسة بنفس الوقت أثناء اللعب. على سبيل المثال، عندما يقوم المصارع Cody Rhodes بتنفيذ هجمته الخاصة بحبال حلبة المصارعة، فقد أصبح تأثيرها على المصارع منطقي أكثر في طريقة هبوطه نحو الأسفل، على عكس الجزء السابق الذي نرى فيه وقوع المصارع بطريقة سريعة كثيرًا وغير منطقية.

في نهاية المطاف، يمكن القول أن هجمات المصارعين الخاصة تلقت بعض التحسينات الصغيرة لجعلها في بعض الأحيان أكثر واقعية لكن بنفس الوقت يمكن ملاحظة تراجع بسيط في بعض الأشياء الأخرى عما كانت عليه اللعبة في الجزء الماضي، خصوصًا الصدمة والمؤثرات الناتجة عن تنفيذ الحركة.

لنتحدث عن الرسومات قليلاً…

WWE 2K23

مشكلة العناوين السنوية تظهر نفسها بقوة هنا، عندما تطرح لعبة وثم بعد سنة تعيد طرح جزء جديد منها فلا يمكننا توقع الكثير من التحسينات، بالأخص التحسينات الرسومية والمؤثرات البصرية.

بالمقارنة مع الجزء السابق، يبدو أنه تم تعتيم المؤثرات البصرية قليلاً التي تظهر على المجسمات وأشكال المصارعين مما يعطي المظهر الجديد للعبة أكثر ظلمة وعتمة ولكنه لم يساعدها في تحسين الرسومات أو نقلها نحو الأمام.

المثير للاهتمام أن كثافة الجمهور تبدو واقعية قليلاً أكثر من السابق، بحيث يمكنك ملاحظة أن الحضور في WWE 2K23 يمتلك مظهر واقعي أفضل بقليل من الجزء السابق وأصبح لمجسمات الحضور مجسمات أكبر وليست نحيفة للغاية مثل الجزء السابق وكأنها أقلام!

عمومًا، الأمور على صعيد الرسومات لا تبدو مبشرة كثيرًا بالخير ولا تبدو جيل جديد حقًا من المصارعة، بل في الحقيقة وعند النظر إلى اللعب من زوايا محددة، قد ترى أن WWE 2K22 أفضل بشكل عام!

نتمنى أن تساعدكم هذه المعاينة في رسم توقعات منطقية أكثر لما ستحصلون عليه عندما تصدر اللعبة هذا الشهر. لا تنسوا الإدلاء برأيكم في التعليقات!

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

5 1 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x