دليل Hogwarts Legacy : أهم مهارات ننصحك بفتحها مبكرًا!

تحتوي لعبة تراث هوجوارتس (Hogwarts Legacy) على 5 فئات من المهارات (المواهب) والتي يمكنك اقتناءها باستخدام نقاط المهارات التي تحصل على واحدة منهم مع كل مستوى ترتقي إليه، وهم 48 في المجمل بينما ستنتهي قصة اللعبة مع وصولك للمستوى 28، وهو ما يعني أنك ستحتاج لاختيار أفضل 28 من الـ48 مهارة في بداية مشوارك حتى تتمكن من إنهاء اللعبة بشكل جيد والاستفادة منهم، ولهذا الأمر بالضبط نقدم لك 6 مهارات لا بد من فتحهم في أقرب فرصة خلال مشوارك، فلنبدأ.

Protego Mastery- لغز بروتيجو

Protego هي مهارة تكوين درع حامي ليحمي اللاعب من ضربات وتعاويذ الأعداء المختلفة، وهناك درجات لتطويرها الأولى تمكنك من إطلاق ضربة مضادة (Counter attack) عند ضبط توقيت الصد عند وصول ضربة الأعداء إليك، والمستوى الثاني لتطويرها يمكنك من إطلاق ضربتين مضادتين، أما المستوى الأخير (وهو المطلوب فتحه) يمكنك من إحداث انفجار ضخم عند صد ضربات الأعداء.

يمكنك الحصول على هذه المهارة بدءًا من المستوى 22 ومن خلال شجرة مهارات الأساسية.

مهارات Hogwarts Legacy

Swift – بسرعة (أهم مهارات Hogwarts Legacy)

هي قدرة أخرى من القدرات الأساسية، وهي من القدرات التي لا غنى عنها في مراحل القتال المتقدمة في اللعبة، فالقتالات عادةً ما تكون مزدحمة خصوصًا مع اقتراب نهاية اللعبة وستحتاج إلى أكثر من مجرد إمكانية صد الضربات وردها للأعداء. تقدم آليات اللعبة إمكانية تفادي الضربات (dash) ولكنها لا تكون كافية ضد المخلوقات الأسطورية العملاقة مثل مخلوقات العمالقة (Trolls) والتي تستطيع إلحاق ضرر هائل باللاعب.

هنا يأتي دور قدرة Swift التي من شأنها الابتعاد لمسافة كافية باللاعب عن طريق الضغط والإبقاء على زر الدائرة في بلايستيشن أو B في إكس بوكس. يمكنك الحصول عليها من شجرة المهارات الأساسية بدءًا من المستوى الـ5.

مهارات Hogwarts Legacy

Human dimiguise – ديميغايز إنساني

شخصيًا، لم أكن أتوقع وجود نظام محكم للتسلل في لعبة مثل Hogwarts Legacy، فعلى الرغم من أن عباءة التخفي (Invisibility cloak) كانت جزءًا مهمًا من سلسلة الأفلام إلا أن كل ما تخيلته في الألعاب كان القتال المباشر ومتعته، والتي نجحت اللعبة في تقديمه لكن لحسن الحظ، نظام التخفي موجود أيضًا لمن يريد استعماله وتجنب القتالات المباشرة خصوصًا في المناطق التي يعلو مستوى الأعداء عن اللاعبين بفارق واضح، ويأتي ذلك عن طريق مسحوق التخفي الذي يمكنك فتحه وتحضيره أو عن طريق تعويذة التخفي المسماة Disillusionment Charm ولكن المشكلة تكمن في أن الأعداء يتمكنون من سماعك بسهولة ولا يمكنك الركض وأنت تحت تأثير هذه التعويذة سوى بعد تطويرها.

مهارات Hogwarts Legacy

تطوير التخفي يأتي عن طريق خفض صوت الحركة، وهو ما يعني أن الأعداء سيتمكنون من رصدك بعد الاقتراب منهم أكثر من ذي قبل، أو يمكنك تطوير التخفي عن طريق فتح إمكانية الركض أثناء استعمال تعويذة التخفي ومن خلال التجربة، فإن الركض بالطبع يغير الكثير ويسهل أسلوب اللعب ويجعل التخفي أفضل بمراحل، إذا كان هناك مهارة واحدة ننصح بها من شجرة مهارات التخفي فلتكون Human Dimiguise.

Basic cast mastery – لغز التعويذة الأساسية

من خلال شجرة المهارات الأساسية، هناك قدرة أخرى لا غنى عنها وهي Basic Cast Mastery والتي تجعل كل ضربة توجهها باستخدام أزرار الكتف (R2/RT) يساهم في إعادة مليء عداد السحر القديم خاصتك. أما السحر القديم نفسه، فهو أقوى أسلحتك في اللعبة ويمكننا القول بأن هدفك في كل قتال هو توجيه الضربات الكافية للأعداء لمليء هذا العداد الذي يعد بمثابة الضربة القاضية خاصتك.

Incendio Mastery – لغز انسنديو

قد تشعر بأن لعبة Hogwarts Legacy تفتقر بعض الشيء إلى تنوع الأعداء، ولكنها بالطبع لا تفتقر أبدًا لعددهم حيث ستواجه الجوبلنز والبشر والعناكب ومخلوقات العمالقة وغيرهم من الوحوش والمخلوقات القوية، وتعتبر تعويذة Incendio واحدة من أهم التعاويذ الهجومية بحوزة اللاعبين في Hogwarts Legacy، لذا يعتبر إتقانها بكل مستوياتها أولوية قصوى خصوصًا وأن إتقانها بشكل كامل يسمح لك بإطلاق دائرة نارية تصيب الأعداء بضرر كبير عند استخدامها.

تعتبر هذه المهارة شديدة الأهمية من في المواجهات ضد العناكب العملاقة والتي تهاجمك عادةً بأعداد كبيرة من جميع الزوايا وتعتبر مهارة Incendio Mastery الأهم في التعامل معهم.

مهارات Hogwarts Legacy

Spell Knowledge 1,2,3 – المعرفة بالتعويذات 

تحتوي لعبة Hogwarts Legacy على 34 تعويذة سحرية في المجمل، ومن الصعب لتحكم بكل هذه التعاويذ من خلال 4 خانات فقط، لذلك هناك ميزة يمكنك فتحها من شجرة المهارات الأساسية أيضًا تخولك من فتح 4 خانات جديدة للتبديل بينهم باستخدام أزرار الأسهم لتسهيل توزيع التعاويذ وحفظ أماكنها، وتمتلك هذه المهارة 3 مستويات يمكنك الحصول عليهم بدءًا من المستوى الرابع.

كانت هذه هي المهارات ال6 الأهم في لعبة Hogwarts Legacy (تراث هوجورتس) والتي نرشح لك فتحها في أسرع وقت لما تقدمه من إضافة قوية على أسلوب اللعب.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x