دليل ريميك Dead Space: كل شيء عن الأسلحة وكيفية الحصول عليها

دليل ريميك Dead Space كل شيء عن الأسلحة وكيفية الحصول عليها

حصل ريميك Dead Space على تقييم 9.5 في مراجعتنا عبر موقعكم عرب جيمرز، وأشرنا إلى الأسلحة السبعة كونها أحد أفضل جوانب اللعبة وأمتعها وأكثرها تنوعًا.

في هذا المقال نخصص مساحة كبيرة لترتيب الأسلحة من الأقل أهمية للأكثر أهمية وفاعلية، ونسلط الضوء على كيفية إيجادهم. فلنبدأ إذًا!

7- Flamethrower

دليل ريميك Dead Space

بشكل عام يعتبر قاذف اللهب (Flamethrower) واحد من أسلحتي المفضلة في عالم الألعاب بشكل عام، ولكن في Dead Space بقدر الاستمتاع الذي ستشعر به جراء حرق مخلوقات Necromorphs إلا أنه ليس السلاح الأقوى ولا الأسرع في اللعبة ولذلك جاء في المركز الأخير، على الرغم من ذلك يظل له استخداماته المفيدة

  • الضربة الأساسية للسلاح: قذف اللهب في خط مستقيم.
  • الضربة الثانوية: قذف جدار من اللهب. (لكن احذر أن يتسبب في جعلك عالقًا مع الأعداء في مساحة صغيرة).

أين تجده:

في الفصل الثالث (Chapter 3) سيطلب منك أن تشعل النيران في المحركات “Manually Ignite the Engines” وقتها عليك التقدم والدخول في الباب المكتوب عليه To Engine Room وستجد رجلًا عالقًا داخل أحد الجدران. ستجد معه السلاح.

6- Contact Beam

دليل ريميك Dead Space كل شيء عن الأسلحة وكيفية الحصول عليها

هو واحد من أقوى أسلحة اللعبة ولكنه أيضًا ثقيل في تحريكه مما يجعله غير عملي كثيرًا في المواجهات السريعة والمبغاتات. تطويره يساعد في تخفيف هذا الثقل بالطبع لكنه سيظل أثقل الأسلحة تحريكًا وأقواها أيضًا.

  • الضربة الأساسية: إطلاق حزمة مستمرة قوية من الطاقة المدمرة.
  • الضربة الثانوية: إطلاق كم كبير من الطاقة في ضربة سريعة ومدمرة.

أين تجده:

بما أنه سلاح أساسي في اللعبة فإيجاده سيكون سهلًا. في الفصل الرابع من أحداث اللعبة وبعد الحصول على مستوى أمني 2، توجه إلى غرفة السجلات (Records Office) وستجده مع جثة على الأرض.

5- Pulse Rifle

Dead Space

يعتبر هذا السلاح هو نسخة الخيال العلمي المستقبلية من مسدسات Shotgun التقليدية التي تطلق طلقات مدمرة باندفاع كبير وتحتاج إلى معد إعادة تلقيم متكرر.

  • الضربة الأساسية: حاله كحال أي Shotgun في ألعاب التصويب المعروفة.
  • الضربة الثانوية: يمكنك من خلاله زرع الألغام التي تنفجر حين يخطو عليها الأعداء.

ميزة الألغام تجعل من هذا السلاح أداة مهمة في استغلال البيئة وجر الأعداء إلى التجمع حول نقطة ما ومن ثم زرع اللغم لينفجر فيهم وتكون قد ضربت أكثر من عصفور – أو عدو- بحجر واحد. هذه المواقف التي يمكنك فيها استغلال الأسلحة للتخلص من الأعداء بشكل جماعي تساعدك على توفير الذخيرة وتوفر الكثير من المتعة. لا شيء أجمل من استدراج هذه المخلوقات الشريرة إلى الموت.

أين تجده:

في الفصل الثاني بمجرد حصولك على Kinesis Module. تكلفك اللعبة بمهمة “استعادة بدلة قائد السفينة” وستحتاج لاستعمال أداة Kinesis لإزاحة بعض العقبات من طريقك. عندما يخلو الطريق من العقبات، تسلق المنحدر لأعلى الدرج، واعبر من بوابات محطة القطار الطبي. ستجد بالداخل ضابطة أمن تحتضر. بمجرد إنهاء حديثها وموتها تستطيع الحصول منها على السلاح.

4- Line Gun

يشبه هذا السلاح سلاح Plasma Cutter كثيرًا ولكنه لا يستطيع إطلاق الليزر عموديًا كما أن عرض إطلاقه أكبر قليلًا مما يتيح نطاق إصابة أكبر وأوسع للأعداء. بالنسبة إلي كان سلاحًا مهمًا لكني لم أستطع الاعتماد عليه كثيرًا لأني كنت قد طورت بالفعل سلاح Plasma Cutter لدرجة جعلته مدمرًا.

  • الضربة الأساسية: إطلاق الليزر بصورة أفقية فقط على عكس Plasma Cutter.
  • الضربة الثانوية: نصب فخاخ من الليزر. تكون فعالة في المطاردات وفي السيطرة على جموع الأعداء (أكثر من عدوين اثنين).

أين تجده:

في الفصل الخامس، عند الوصول للطابق الرابع من السفينة. اتجه مباشرةً إلى مخزن معدات الطوارئ (Emergency Equipment Storage).ستحتاج مستوى أمني 2 لتستطيع الدخول، وستجده ملقىً على الأرض مباشرةً عند الدخول.

3- Ripper

يعتبر هذا سلاحي المفضل لما فيه من إبداع في إمكانيات الاستخدام. يطلق هذا السلاح مناشير دائرية يمكنها القطع في أجساد الأعداء بكفاءة. ربما هذا شيء تفعله الكثير من الاسلحة في اللعبة ولكن الإبداع يكمن في إمكانية استخدامه بشكل مستمر إما في تعليق المنشار أمامك ليكون بذلك ضربة مستمرة من لحظة ضغطك على زر الإطلاق لحين تركه مستخدمًا طلقة واحدة. أو إطلاق منشار واحد يمكنه أن يرتد من على أسطح البيئة من حولك. استخدامات هذا السلاح لا نهائية. يمكنك باستخدامه مباغتته الأعداء وهم غير منتبهين لوجودك.

بينما لا تعتمد اللعبة على التخفي إلا أنني استمتعت كثيرًا بقتل الأعداء دون أن يروني باستخدام هذا السلاح أو التخطيط بحنكة وحرص لأصيب أحد الأعداء البعيدين في مقتل.

  • الضربة الأساسية: إطلاق منشار معلق يبقى أمامك ببضع أمتار حتى تترك زر الإطلاق.
  • الضربة الثانوية: إطلاق المنشار دفعة واحدة يمكنه الارتداد على الأسطح.

أين تجده:

في الفصل الثالث وعند ظهور مهمة “Refuel the Engine” اتجه مباشرة من خلال غرفة التجهيزات (Preparation room) إلى متجر الآلات (Machine Shop) ستجد سلمًا لأسفل، اسلكه لتجد السلاح على الأرض في نهاية ذلك السلم.

2- Force Gun

Dead Space

  • الضربة الاساسية: إطلاق دفعة قوية من قوة الدفع. يشبه هذا الشيء مفهوم Force الموجود في سلسلة Star wars. إذا كنت تريد الشعور بقوة فصيل Jedi من السلسلة الشهيرة فهذا هو سلاحك.
  • الضربة الثانوية: إطلاق “بئر الجاذبية” والذي يجذب الأعداء إليه بشكل قوي ليساعدك على القضاء عليهم مجتمعين.

أين تجده:

عندما تظهر مهمة “Inject Wheezer 01” في الفصل السادس من اللعبة، اتجه إلى الطابق الثاني لتجد الشتلات الغربية (West Seedling Room A) وبشكل مشابه لسلاحي Contact Beam و Line Gun ستحتاج إلى مستوى أمني 2 للولوج لهذه المنطقة.

بمجرد دخولك إليها ستجد السلاح وذخيرته على الأرض، بمجرد التقاطه يجب أن تحصل على جائزة/إنجاز لإيجاد جميع أسلحة اللعبة كون هذا هو السلاح الأخير.

1- Plasma Cutter

هو أول سلاح وأفضل سلاح ستحصل عليه في Dead Space. لا يمكنك ابدًا الاستغناء عنه. للأسف ذخيرته ليست وفيرة وهو ما يدفعك لاستعماله في الضروريات فقط ولكنه سلاح قادر على فعل كل شيء في اللعبة. وظيفته الأساسية قطع الأطراف كونه أداة قطع للمعادن يستخدمها مهندسو تلك الحقبة الزمنية التي تدور فيها أحداث اللعبة. وبما أن Isaac Clarke بطل اللعبة مهندس، فيعتبر استخدامه لهذا السلاح بكفاءة أمرًا منطقيًا.

  • الضربة الأساسية: إطلاق البلازما (الليزر) بشكل عمودي.
  • الضربة الثانوية: إطلاق البلازما (الليزر) بشكل أفقي.

مع تطويره يصبح هذا السلاح وحشًا في خفة حركته وقوة تدميره، وإمكانية تطويره لُيحدث حروقاً للأعداء مع كل ضربة.

أين تجده:

ستحصل عليه بشكل تلقائي في بداية القصة.

ينتهي دليل Dead Space هنا! نتمنى أن ينال إعجابكم وإن كان لديكم أي استفسار ألقوا بها في التعليقات ونحن معكم!

 

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x