تختيم Madison من الألف إلى الياء!

لغز الطقوس والعتلة

انزل من العلية وتوجه نحو الهاتف واستمع إلى الرسالة المسجلة، توجه بعد ذلك إلى غرفة الجدة، عند الباب السري في الزاوية انظر إلى الأسفل والتقط المفتاح الأحمر، شخصيتك تُعلق وقتها أن اللوح الخشبي يُخفي شيء آخر، وعليك إيجاد طريقة ما لفتحه، وهنا يتوجب عليك العثور على الأداة المعدنية ذات الرأس المنحين الحاد المعروف باسم “العتلة” أو Crowbar.

اخرج من الغرفة وثم توجه نحو المولدة الكهربائية وعبر الممر الضيق، في نهاية الطريق افتح الباب الأحمر باستخدام المفتاح الأحمر، اقرأ الرسالة في منتصف الغرفة وحاول فتح الباب مرة أخرى ليتم نقلك إلى العتمة وبعد ذلك ينسدل ضوء دائري الشكل “لمبة” تفاعل مع الضوء أربع مرات (بعد كل مرة يحدث تشتت في الإضاءة والعتمة) وبعد ذلك التقط أداة العتلة من أحد الرفوف الموجودة في الغرفة وتفاعل مع الضوء مرة أخرى.

وسط العتمة المحيطة سوف تجد تماثلاً، قم بتصويره في كل مرة يظهر فيها إلى أن يظهر الوحش المرعب وتظهر عشرت التماثيل ليتم نقلك تلقائيًا إلى الباب الأحمر مرة أخرى، ولكن هذه المرة تم فتحه.

عد غرفة الجدة واقلع اللوح الخشبي باستخدام العتلة، سوف تحصل على خاتم زواج، بعد ذلك تتلقى رسالة من الصوت الغامض، توجه نحو المبطخ وفي المنتصف عند الجهة اليمنى افتح الدرج البابي والتقط مفتاحًا.

بعد ذلك عد إلى مخزونك الأحمر وتخلى عن العتلة واسترجع العلبة القديمة المتسخة بالدماء والعلبة التي عليها شعار الهلال، ثم بعد ذلك عد إلى بداية المنزل وادخل الغرفة الموجودة عند يمين الممر لتجد أربع نسخ من التمثال،

ضع عند التماثل الغلبة المتسخة بالدماء وخاتم الزواج والجمجمة (لاحظ نزف التمثال دمًا عندما تنجح في وضع أغراض الطقوس)، بعد ذلك التقط الخاتم الموجود في الكرسي عند المتصف وتصفح الكتاب، بعد ذلك اخرج من الغرفة وتوجه نحو اليمين حتى نهاية المرر، ستجد بابًا مقفولاً بقفلين، استخدم المفتاحين الذين بحوزتك لفتح الباب.

انزل للأسفل والتقط قطاعة الحديد وتوجه نحو علبتي الكبسات الكهربائية، حل هذا اللغز (نفسه الذي صادفك في بداية اللعبة وتحدثنا عن طريقة حله) ليتم تشغيل الطاقة في المنطقة مجددًا واستخدم جهاز التقطيع الكبير لفتح علبة الهلال، تصفح العلبة بعد فتحها وثم التقطها مرة أخرى وعد إلى غرفة الطقوس وضع العلبة في مكانها.

سيتم حبسك في الغرفة وقتها، تفاعل مع الباب الصغير في المنتصف لينتبه اللاعب أن عليه العثور على أربعة أرقام لفك فقل الباب، وبعدها ستتمكن من فتح الباب.

لغز أرقام الباب الصغير (لغز الطوابق الأربع)

دليل Madison

عندما تخرج من الغرفة، التقط الشريط الموجودة عند النافذة المقابلة تمامًا لباب الغرفة التي خرجت منها، استمع إليه عبر الهاتف وبعدها ستتلقى رسالة من الصوت الغامض.

توجه نحو حمام المنزل واستخدم قطاعة الحديد لفتح الحمام المقفل، التقط المكعب الموجود في الداخل وبعد ذلك في الزاوية اقرأ الملاحظة وتذكر ما كُتب فيها لأنها مختلفة لكل لاعب (تُعلمك الطريقة الصحيحة لفتح الخزائن المقفلة.

عندما ينتهي الحوار سوف تتمكن من مغادرة الحمام، توجه نحو غرفة الجلوس عند تمثال الوحش ذي القرنين، التقط صورة للوحش ليسقط ويحدث تفاعل مع العالم، شاهد الصورة التي التقطها وانتبه إلى الرقم الذي يظهر فيها فهو أحد الأرقام الضرورية لفتح الباب الصغير (هذا أيضًا يختلف بالنسبة لكل لاعب) وفعليًا يعتبر الرقم الأول من القفل.

ستصلك رسالة جديدة، اتجه نحو مولدة المنزل وقم بتعطيلها واصعد نحو الأعلى لتسمع صوت طرقًا على الباب (يمكنك العودة إلى الخزينة الحمراء لاسترجاع أداة فتح المسامير إن قمت بتخزينها سابقًا).

بعد ذلك توجه نحو غرفة الجلوس مرة أخرى (نفسها التي التقط فيها صورة الوحش المعلق) وادخل عبر المرر الموجود في جانبها الأيسر، استمر بالتحرك في العتمة حتى تصل إلى باب يُفتح تلقائيًا لك لتتمكن من استخدام المصعد.

استخدم المصعد للصعود نحو الطابق الأول، وضع بالحسبان أن الفكرة هنا هي أن تستمتع لصوت المعلق الذي يسرد لك قصة مختلفة في كل طابق، وهذه القصة تكشف لك طريقة حل اللغز في كل طابق، وإليكم إرشاد لكل طابق:

  • بالنسبة للطابق الأول، عليك تصوير الحجرة التي يوجد خلفها لافتة كتب عليها اسم المتوفي Robert Hale ليحدث بعدها تفاعل يشير إلى تقدمك (الألغاز هنا تختلف أيضًا في كل جلسة ولا يمكننا تثبيتها أو تحديدها لك)
  • الآن توجه نحو الطابق الثاني، ابحث عن الحجرة التي يوجد فيها شق تستطيع من خلاله رؤية قبر سوف يختفي عندما تحاول استراق النظر، بعد ذلك ابحث عن الحجرة التي يمكنك من خلالها استراق النظر إلى لافتة المتوفية Judith Hale وقم بتصوير الحجرة.
  • وصولاً بعد ذلك إلى الطابق الثالث، توجه نحو الحجرة التي يوجد فيها شق صغير واستخدم المطرقة (نفسها التي تستخدمها لفتح المسامير) لتوسيع الشق ولتتمكن من استراق النظر إلى لافتة Drake Fletcher، وعليك التقاط صورة لهذه الحجرة.
  • الآن في الطابق الرابع عليك مرة أخرى استخدام المطرقة لتوسيع الشق وثم للتمكن من النظر إلى اللافتة المطلوبة وهي اسم Lynn Jamie، التقط صورة الحجرة الخاصة بهذه اللافتة

الآن تنتهي رحلتك مع الطوابق الأربعة والتعليق الصوتي سوف يتغير ليكرر نفسه عند كلمة واحدة فقط وهي “أنت…أنت” وهو طريقة للعبث مع اللاعب والإيحاء أنه الضحية التالية.

بكل الأحوال، توجه نحو الطابق الخامس الأخير والتقط صورة للمرآة (إذا لم يحدث شيء فهذا يشير إلى خطأ ارتكبته في أحد الطوابق السابقة) لتختفي وتحصل في الصورة على الرقم الثاني الذي تحتاجه لفك قفل الباب الصغير، ستجد أيضًا مكان المرآة مفتاح صغير عليك أخذه.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x