نصائح مهمة ستزيد من متعتك في تجربة Hi-Fi Rush

تعتبر لعبة HI FI Rush مفاجأة من مفاجآت عام 2023. بسبب الإعلان عنها وإطلاقها في نفس اليوم.ولحسن الحظ حصلنا على فرصة للعبها مبكرًا. واليوم نريد مشاركة بعض النصائج التي تمنينا أن نعرفها قبل بداية التجربة. قد تساعدك تلك النصائح في تحسين تجربتك مع اللعبة والخروج منها بحجم متعة أكبر. إليك نصائح لعبة HI FI Rush.

استعمل مؤشر الإيقاع

مزامنة الإيقاع قد تكون تحديًا صعبًا بعض الشيء خصوصًا إذا كنت غير معتاد على ألعاب الإيقاع من الأساس. لذلك توفر لك اللعبة مؤشرًا للإيقاع يمكنك استخدامه عن طريق الضغط على زر Menu في ذراع تحكم Xbox. و زر Share في ذراع بلايستيشن 4 (إذا استخدمته على الحاسب لأن اللعبة غير موجودة على منصة بلايستيشن).

هناك المزيد من الطرق لمتابعة الإيقاع، مثل تتبع القطة 808 التي سترافقك خلال رحلتك. أو متابعة مجسمات البيئة من حولك التي ترقص مع الإيقاع أيضًا، أو الاعتماد على حاسة السمع في تحديد توقيت الإيقاع الصحيح. هذا الأمر لا أنصح به في بداية اللعبة لأنه أصعب الطرق المتوفرة. لحسن الحظ.


استخدم قدرات أصدقائك واهتم بتطويرها

تقدم شخصيات Peppermint و Macaron مساعدة فعالة أثناء القتالات حيث تقوم Peppermint بإطلاق النار على دروع الأعداء وتحميلها بحمل زائد حتى تنفجر ويصبح العدو جاهزًا لتلقي ضرباتك. أما Macaron فيستطيع تدمير نوع من الدروع لا تستطيع أنت التعامل معه. استعمالهما في المعارك مهم للغاية وتطوير قدراتهما مع الوقت سيمنحك أفضلية في أي معركة، خصوصًا مع فتح قدرات شخصية إضافية قرب نهاية اللعبة لن أحرقها عليك.

تطوير قدرات  الشخصيات يكون عن طريق اختيار “Chips” من قائمة التطويرات المتاحة من المخبأ أو من منصة التطوير التي تتوفر أثناء المراحل وتحمل صورة شخصية Peppermint.

نصائح HI-FI Rush
قم بالضغط على زر الـ Dash باستمرار

القيام بالاندفاع (dash) على وقع نغمات الإيقاع يمنحك نقاط إضافية بدون مجهود كبير، وهو ما سيساعدك في تطوير شخصيتك أكثر مع الوقت ورفع تقييمك الكلي في نهاية كل مرحلة بناءً على النقاط التي حصلت عليها.

نصائح HI-FI Rush

كأي لعبة Hack & Slash تحصل على تقييم نهائي في نهاية اللعبة بناءً على عدة عناصر. النقاط وسرعة إتمام المرحلة وقدرتك على صد وتفادي الضرر، ومزامنة الإيقاع. 

اهتم بتكسير الصناديق وجمع الموارد

قد لا تعرف ذلك لأن اللعبة تلقي في طريقك الكثير من الشروحات في البداية، ولكن شراء المهارات يكون عن طريق جمع العملات الداخلية للعبة والتي تظهر في البيئة على شكل تروس. تلك العملات تمكنك من تطوير شخصيتك ويمكنك الحصول عليها عن طريق تكسر الصناديق الخضراء والبنية الخشبية، وأيضًا البراميل الخضراء وتماثيل شخصية Vandelay وآلات بيع المشاريب.

هذه التروس ستكون موزعة في البيئة بشكل عشوائي على البيئة والاستكشاف سيساعدك على جمعها لأن في معظم الأوقات الكميات الأكبر منها تكون مخبأة خارج طريق مهمة القصة الأساسية.

استعمل خيارات الوصول إذا لزم الأمر

توفر اللعبة خيارات وصول فعالة ومهمة لتناسب كل الأذواق. أهمها خيارين لتغيير اللعبة نحو كونها لعبة إيقاع أكثر من كونها لعبة أكشن، وخيار آخر يجعلها عكس ذلك تمامًا (لعبة أكشن أكثر من لعبة إيقاع)

الخيار الأول (Auto-Action Mode) والذي يتطلب منك ضغط زر واحد فقط أثناء القتالات وستقوم اللعبة باختيار الضربات والحركات التي تقوم بها شخصيتك. الهدف من هذا الخيار توفير تجربة ممتعة لمن يريد خوض قصة Hi-Fi Rush كتجربة لعبة إيقاعية بعيدًا عن جانب الأكشن فيها.

نصائح HI-FI Rush

الخيار الثاني (Single Button/Key Rhythm Game) وهو خيار يمنحك إمكانية تسهيل أجزاء من اللعبة تعتمد بشكل كلي على الضغط على عدة أزرار في توقيت محدد (QTE) معتمدةً على الإيقاع بشكل أساسي. شخصيًا لم أكن معجب بتلك الأجزاء من التجربة لأنني لا أحب ألعاب الإيقاع كثيرًا وساعدني توحيد الزر الذي يجب علي ضغطه على أن أنهي بعض المراحل التي لم تكن ممتعة بالنسبة لي.
هكذا استطعت أن أركز على توقيت الضغط عوضًا عن التركيز على توقيت ومكان الضغط. يوفر هذا الخيار متعة أكبر لمن يريد تجربة تميل إلى Hack & slash  أكثر من الإيقاع والموسيقى مثلي.

وأخيرًا، أهم وأبسط نصائح HI-FI Rush : العبها على صعوبة مرتفعة

اللعب على صعوبة منخفضة يجعل التجربة مملة خصوصًا وأن الذكاء الاصطناعي للأعداء متواضع ولن يقدموا على مباغتتك. لذا الحل الأمثل للاستمتاع بجودة منظومة المعارك هو اللعب على صعوبة مرتفعة لزيادة الضرر التي تتلقاه من ضربات الأعداء وحتى زيادة عددهم باستمرار. هكذا ستستطيع استغلال ترسانتك من الأسلحة والحركات بالشكل المثالي.لعب Hi-Fi Rush على صعوبة منخفضة لن يجبرك على التغيير من أسلوبك ولا تطوير شخصيتك ولذلك أعتبره إهدارًا جمًا لتصميم المعارك العظيم في اللعبة.

نصائح HI-FI Rush

في النهاية، كانت هذه بعض النصائح التي تمنيت معرفتها قبل أن ابدأ تجربتي مع اللعبة. اللعبة متوفرة الآن على منصتي الحاسب وإكس بوكس بجيليها، ويمكنك لعبها عبر خدمة Xbox Game Pass أو شرائها بسعر 20$.

لقراءة مراجعة اللعبة اضغط هنا.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x