لعبة كلمات كراش: شرح لعبة الألغاز الممتعة وطريقة لعبها

لعبة كلمات كراش: شرح لعبة الألغاز الممتعة وطريقة لعبها

قلّة من الألعاب تتمكن من تحقيق نجاح كبير وباهر مثل النجاح الذي تمكنت لعبة كلمات كراش من تحقيقه والوصول إليه، وذلك لأنها تقدم تجربة ممتعة للغاية وفريدة من نوعها، وعندما تعرف بأن هذه اللعبة من تطوير أستوديو ألعاب عربي يدعى “زيتونة”، فإن إعجابك بها يجب أن يزداد.

النجاح الذي تمكنت لعبة كلمات كراش من تحقيقه يعود إلى سهولة استخدام اللعبة والاستمتاع بها، إذ يمكن للجميع الوصول إلى عالم اللعبة بكل سهولة وتجربتها والتفوق حتى في التحديات التي تقدمها، ولكن ماهي لعبة كلمات كراش؟ وكيف تمكنت اللعبة من تحقيق هذا النجاح الباهر؟

ما هي لعبة كلمات كراش؟

لعبة كلمات كراش هي إحدى أشهر ألعاب ألغاز الكلمات، ويمكن أن تفكر فيها على أنها النسخة العربية من لعبة “وردل” الشهيرة التي جذبت ملايين المستخدمين من مختلف البلاد حول العالم، وتقدم لك اللعبة خريطة للعالم مع وجود ألغاز في كل واحدة من الدول الموجودة على الخريطة.

المطلوب منك في اللعبة هو أن تتمكن من حل جميع الألغاز والتحديات الموجودة في كل دولة على الخريطة، وذلك بالإضافة إلى وجود مجموعة من التحديات والألغاز اليومية التي يمكنك الاستمتاع بها وخوضها حتى تتمكن من الوصول إلى النتيجة النهائية والتغلب على كافة التحديات التي تظهر في اللعبة.

تمكنت لعبة كلمات كراش من الوصول لأكثر من 50 مليون تحميل على هواتف أندرويد فقط مع تقييم 4.6 قدمه أكثر من 3 مليون مستخدم في متجر أندرويد فقط! وهي واحدة من أفضل 120 لعبة في متجر تطبيقات أبل على الإطلاق.

ولكن النجاح المذهل الذي تمكنت اللعبة من تقديمه ليس إلا أول الحكاية، إذ أن اللعبة تأتي من تطوير استوديو عربي يدعى “زيتونة”، لذلك فهي لعبة ألغاز باللغة العربية فقط، وهو ما يدعو للإعجاب بالنجاح الكبير الذي تمكنت من تحقيقه.

صدرت اللعبة للمرة الأولى في عام 2017، ولكن في تلك الفترة تمكنت من تحقيق نجاح باهر جعلها تتسلق قائمة أفضل التطبيقات في مختلف المتاجر العالمية.

مزايا لعبة كلمات كراش

تقدم اللعبة مجموعة كبيرة من المزايا المختلفة التي تجذب اللاعبين إليها، ولكن الميزة الأهم التي جعلتها المفضلة لدى اللاعبين هي كونها باللغة العربية.

كما أن اللعبة تقدم الكثير من الألغاز المختلفة التي تشجع اللاعبين على اكتشاف معالم البلاد العربية المختلفة والتعرف على ثقافتها.

لذلك أصبحت اللعبة في وقت قياسي واحدة من أكثر ألعاب الألغاز المحبوبة لمختلف المستخدمين في مختلف الأعمار حول العالم.

هناك ميزة أخرى هامة في لعبة كلمات كراش، وهي أنك تستطيع تحميل اللعبة والاستمتاع بها بكل سهولة ودون عناء، إذ لا تحتاج إلا إلى هاتف محمول يدعم اللعبة واتصال بالإنترنت.

مجتمع اللعبة كبير للغاية ويمتد في جميع دول الوطن العربي، لذلك تجد الكثير من المساعدة داخل منتديات اللعبة وتجد الكثير من تحديات المجتمع المختلفة التي يمكنك الاستمتاع بها.

وتضم اللعبة أيضا نوعا من اللعب الجماعي ومشاركة النتائج مع الأصدقاء، وهو الأمر الذي يجعل تجربتها ممتعة للغاية وقادرة على جذب الجميع من مختلف الاهتمامات.

كيف يمكنني تنزيل لعبة كلمات كراش؟

تحميل كلمات كراش لا يحتاج إلى أي مواصفات خاصة على الإطلاق، إذ كل ما تحتاج إليه هو هاتف محمول يدعم اللعبة واتصال مباشر مع الإنترنت.

تحميل اللعبة على الأندرويد

يمكنك تحميل لعبة كلمات كراش على الأندرويد بسهولة عبر التوجه إلى متجر تطبيقات “جوجل” والبحث عن صفحة اللعبة الرسمية أو تحميلها من هذا الرابط.

إتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة حتى تتم تحميل اللعبة وتثبيتها على هاتفك، ورغم أن هناك مجموعة من النسخ المتاحة عبر الإنترنت خارج متجر “جوجل”، إلا أنه من الأفضل الالتزام بنسخة متجر “جوجل” كونها موثوقة وآمنة.

تحميل اللعبة على أيفون

طريقة تحميل اللعبة تشبه جميع ألعاب الايفون بشكل عام، وكل ما تحتاج إليه هو التوجه إلى متجر تطبيقات “ابل” ثم البحث عن اللعبة وتحميلها أو الضغط على هذا الرابط.

تدعم اللعبة جميع أنظمة هواتف “أبل” المختلفة الموجودة على الساحة حاليا.

طريقة لعب كلمات كراش والاستمتاع بها

طريقة اللعب لا تختلف كثيرًا عن بقية ألعاب الألغاز وخصوصاً ألغاز الكلمات الموجودة في مختلف المنصات حول العالم، وذلك لأن كل ما تحتاج إليه هو تحميل اللعبة وإنشاء حساب فيها.

بعد ذلك تختار التحدي الذي ترغب في لعبه سواءً كان من طور الألغاز الخريطة الموجود في اللعبة أو بقيّة الأطوار المختلفة إذا كنت ترغب في ذلك.

ثم تبدأ في حل هذه الألغاز عبر اختيار الحروف والكلمات المختلفة سواءً كان بالضغط عليها أو باختيار الكلمة التي تكمل الجملة الصحيحة.

اللعبة تضم أيضًا مجموعة من وسائل المساعدة المختلفة التي يمكنك استخدامها من أجل الوصول إلى الإجابات المثالية وحل التحديات المختلفة التي تظهر داخل عالم اللعبة.

ويعد استخدام واجهة اللعبة أمرًا سهلًا لا يتطلب الكثير من المجهود أو التحديات المختلفة، إذ صمم استوديو “زيتونة” واجهة اللعبة لتكون مناسبة للجميع.

مزايا اللعبة المختلفة تجعلها إحدى أفضل ألعاب أندرويد المجانية وألعاب أيفون المجانية أيضًا.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

4.3 3 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x