ملخص وشرح قصة Hogwarts Legacy : مع القوى الكبيرة تأتي مسؤوليات أكبر

صدرت أخيرًا لعبة Hogwarts Legacy التي كانت تعد بمثابة حلم للكثيرين من محبي عالم أفلام هاري بوتر الذي أبدعت في إنشاؤه وتطويره وتأليفه الكاتبة JK Rowling وحققت الأفلام المنبثقة عن كتاباتها نجاحات عملاقة في شباك التذاكر العالمي أينما وجدت.تراث هوجوورتس أو Hogwarts Legacy هي لعبة تقمص عملاقة يمتد عمرها إلى ما يقارب الـ30 ساعة من اللعب وتمتلك من التفاصيل ما يجعل القصة صعبة التتبع خصوصًا لهؤلاء ممن يرتدون عباءة الساحر لأول مرة، ولذلك نحن هنا في عرب جيمرز قررنا أن نزود متابعينا بمقالة تلخيص وشرح لمعاني القصة كاملةً بشكل مُبسط لمن يريد. إليكم ملخص وشرح قصة Hogwarts Legacy.

تحتوي قصة Hogwarts Legacy على خطي أحداث متصلين ينكشفان مع مرور الأحداث، يسبق أحدهما الآخر بفترة زمنية تتجاوز القرن من الزمن، فلنبدأ جيث بدأت أحداث القصة بالترتيب الزمني الصحيح.

أولًا: بداية القصة الحقيقية الفعلية تبدأ قبل سنوات من أحداث Hogwarts Legacy

تبدأ قصة Hogwarts Legacy في القرن السادس عشر الميلادي، حيث يتم اختيار percival rackham ليكون طالبًا في مدرسة هوجورتس للسحر وليلتحق بها في العام الخامس، وهي أول مرة يحدث فيها ذلك في تاريخ المدرسة العريق.

امتلك Percival قدرة خاصة مكنته من الشعور بآثار وبقايا نوع خاص من السحر أُطلق عليه في ذلك الوقت السحر القديم. يعتبر ذلك النوع من السحر أحد الأنواع التي يخشى السحرة الكبار التعامل معها نظرًا لكونها مجهولة المصدر، والآثار، ولكن مع ذلك لم يمنع ذلك تطور Pervical Rackham ليكون أحد أبرع السحرة في تطويع واستخدام ذلك النوع من السحر.

تسببت براعته في تعينه كأحد معلمي المدرسة، وكون صداقة وثيقة مع ملعمي المدرسة الآخرين، وهم Charles Rookwood, Niamh Fitzgerald, and San Bakar وسعوا معًا لتعلم كيفية التعامل مع السحر القديم، واستخدامه في تغيير حياة الناس للأفضل.

في أحد الأيام، قرر الأصدقاء الأربعة وضع حد لحالة الجفاف التي كانت تمر بها أحد القرى الإنجليزية المجاورة لهوجورتس، وقرروا استخدام السحر القديم وقدراتهم الجديدة لإنزال المطر. على الجانب الآخر من مكان وقوفهم كانت تتواجد الطفلة  Isidora Morganach وأسرتها المكونة من أب، وأخ مريض بالطاعون.

تمر السنوات، وتلتحق  Isidora Morganach هي الأخرى بمدرسة هوجورتس لتكون ثاني طالبة تلتحق بالمدرسة من الصف الخامس مباشرةً، ودون المرور على ما قبله من صفوف، ونكتشف من خلال أحد مقاطع اللعبة السينمائية أنها هي الأخرى امتلكت القدرة على استخدام السحر القديم والشعور به، وكان مشهد إنزال المطر على قريتها أحد المشاهد الملهمة لها لتتعلم السحر وتكون أحد أمهر سحرة جيلها. استطاع Percival Rakhman أن يصنع منها ساحرةً ماهرة في غضون فترة وجيزة، ولكن وظلم حلم تغيير العالم موجودًا في ذهنها، محاولةً استخدام السحر في إسعاد من حولها، وإصلاح العالم.

قاد ذلك الطموح Isidora إلى اكتشاف طريقة تتمكن من خلالها من إزالة الحزن والألم من قلب والدها، الذي لم ينطق بكلمة واحدة بعد وفاة أخوها متأثرًا بمرضه. لقد ظنت Isidora أن هذه هي الطريقة المثلى لإفادة البشرية ومنع أكبر عدد ممكن من الناس من الشعور بالحزن والإكتئاب، ولكن ما لم تكن تعرفه هو كيف تتصرف في الطاقة الخارقة التي تنتنج عن إخراج الحزن من صدور الحزانى؟

لقد عرضت Isidora الأمر على معلمي هوجورتس بقيادة Percival Rakhman واقترحت عليهم تنفيذ الأمر على نطاق واسع، وهو ما عارضوه بشدة. لم تأبه Isidora بآراء معلميها، ومضت قدمًا في خطتها حتى تمكنت من الوصول للطريقة بشكل دقيق، وجاء يوم التنفيذ فجمعت مجلس المعلمين، وقامت بالعملية بنجاح.. الآن أصبح والد Isidora بلا أحزان، ولكن بالطبع أثار هذا حفيظة المعلمين كونها عصت توجيهاتهم لها بالتوقف بشكل مباشر وأكملت خطتها دون احترام رفضهم لها. أنفض المجلس، وهم في حالة من الذهول من الحالة التي وصلت لها Isidora من الجرأة والعصيان والتمرد. لقد بدأت وقتها في إظهار علامات تنذر بالمتاعب.

ظلت Isidora ماضيةً في خطتها، ووصل الأمر بها إلى إجراء طقوسها على سكان قريتها، وعلى طلبة مدرسة هوجورتس، بالتزامن مع ذلك كانت Isidora قد طلبت من أحد الصناع المهرة من جنس الجوبلنز أن يبني لها وعاءًا قويًا يستطيع تحمل كل هذه الطاقة الضخمة الناتجة عن إزالة أحزان عدد مهول من الناس، وهو ما تركه ذلك الحرفي الماهرBragbor في مذكراته.

ما كان يخشاه مجلس المعلمين حدث بالفعل، واستكملت خطواتها لتحرير من حولها من أحزانهم دون حساب عواقب القيام بذلك، وفي أحد الأيام أكتشف المعلم San Bakar بأن تجارب Isidora غير محسوبة العواقب قد تسببت في تجريد والدها ليس من الحزن فقط، وإنما من كل مشاعره الإنسانية، وأصبح كالوعاء الفارغ، لا يشبه الإنسان سوى في شكله، وما زاد الطين بلة هو معرفته بأنها بدأت في استخدام تلك القدرات على الطلاب في أعمار صغيرة.

ملخص وشرح قصة Hogwarts Legacy

موقدًا بالذعر والقلق، توجه San Bakar إلى مجلس المعلمين، وأخبرهم بما عرفه، فتوجهوا جميعًا إلى المكان الذي كانت تجري فيه Isidora طقوسها، وواجهوها بوجوب توقفها فورًا ولكن للأسف كان الأوان قد فات. لقد استهلكت Isidora طاقة الغضب والحزن التي كانت تستخرجها من “فئران تجاربها” وجعلها هذا نسخة شريرة من ذاتها التي بدأت كل هذا بنية “إصلاح العالم” والقضاء على الحزن تمامًا.

تفشل محاولات الردع وتحييد Isidora بشكل سلمي، وتدخل مع المعلمين في مواجهة مباشرة يجتمعون فيها جميعًا ضدها، ومع ذلك يفشلون في ضحد شرارها، وفي اللحظات الأخيرة وفي وقت تظهر فيه كل العلامات التي تنذر بانتصار Isidora يقوم San Bakar باستخدام تعويذة الموت Avada Kedavra للتخلص نهائيًا من Isidora، وهو ما يحدث بالفعل.

يتجه المعلمين الأربعة إلى التواصل مع Brogbor وتكليفه بمهمة تقسيم الطاقة الخارقة التي خلفتها Isidora 4 أجزاء، ووضع كل جزء من الأربعة في مكان تحت اسم Repository وقاموا بتصميم بعض الاختبارات التي تمنع القوة المفرطة من الوقوع في الأيادي الشريرة، بغرض التأكد من استحقاق من سيجد تلك القوى بالحصول عليها.

ملخص وشرح قصة Hogwarts Legacy

بداية قصة Hogwarts Legacy: من منتصف الأحداث تبدأ تجربتنا

تبدأ اللعبة في القرن التاسع عشر، قبل حوالي قرن من أحداث الأفلام -والكتب- وتكون البداية مع اصطحاب أحد معلمي مدرسة هوجورتس لأحد الطلاب الجدد (أنت) إلى المدرسة، وفي الطريق يتقابلون مع أحد ممثلي وزارة السحر الملكية، لتكتشف بأن زوجة البروفيسور فيج قد ماتت وتركت له وعاء معدني غريب لا يستطيع أحد فتحه، حتى البروفيسور فيج نفسه، ولكن بطل اللعبة (أنت) يستطيع رصد آثار لسحر قديم، وبمجرد لمسه للوعاء ينفتح، ونكتشف بأن بداخله مفتاح . يتم بعدها الهجوم على عربة البروفيسور فيج من تنين عنيف، ويتسبب ذلك في مقتل ممثل وزارة السحر الذي كان مرافقًا للبروفيسور والطالب في العربة.ينج البطل ليكتشف بأنه يمتلك قدرة خاصة تمكنه من رؤية بقايا وآثار نوع غامض من السحر لم يسبق له التعرض له من قبل.

بعد تتبع آثار ذلك السحر القديم التي بدأت على المفتاح، واستمرت في الطريق، نكتشف بأن هذا المفتاح هو مفتاح لخرنة لم يقترب أحد منها في مصرف Gringotts السحري منذ زمن بعيد، وتحديدًا الخزنة السرية رقم 12.

تحتوي الخزنة على ذكريات مقسمة يمكنك مشاهدتها عن طريق وضعها في وعاء مائي يدعى Pensive وغمر رأسك فيه. بالفعل يقوم البطل والبروفيسور بفعل ذلك ليشاهدوا بداية تكوين الاختبارات التي وضعها Percival Rakhman ومجلس المعلمين لحماية مصدر القوى السحرية من الوقوع في الأيادي الشريرة، ولكن البروفيسور بالطبع، لا زال لا يعرف الكثير حول ذلك.

ملخص وشرح قصة Hogwarts Legacy

يبلغ حراس الخزنة الشرير Ranrok حول قيام أحدهم بالولوج للخزنة، وهو ما يأتي به إليها باحثًا عن إجابات، حول مكان مصدر القوة المطلقة الذي يبحث عنه ليستخدمه في معركته ضد البشر. سرعان ما تنتهي المعركة السريعة بينك وبين Ranrok بالهرب إلى مدرسة هوجورتس للحاق باحتفالية التصنيف والتي من شأنها تحديد البيت الذي سينتمي له اللاعب لبقية عمر اللعبة.

بعد ذلك تبدأ الحياة في أخذ مسارها المعتاد في المدرسة، بالتوازي مع بحث البروفيسور فيج عن المزيد من التفاصيل حول تلك القوى السرية التي ماتت زوجته في سبيل دراستها، بمساعدة الشاب الجديدد (أنت) الذي يمتلك قدرات سحرية مميزة.

مع مرور الوقت وتتبع الأدلة واحدةً تلو الآخر يصل الحلفاء (البروفيسور والبطل) إلى حجرة الخريطة، وهي حجرة سرية موجودة أسفل مدرسة هوجورتس استطاعا من خلالها التحدث وجهًا لوجه مع الحراس (Keepers) وهو الاسم الذي بات يطلقه المعلمون على أنفسهم كونهم هم حراس تلك القوى الكامنة.

يخبر الحلفاء الحراس كل ما يحدث، ويجبرهم هذا على السعي وراء مساعدة البطل على إنهاء الاختبارات الخاصة بهم، سعيًا لإيجاد القوى العظيمة الكامنة تلك، وحمايتها من Ranrok الذي لا يعرف بعد مكانها. خلال تلك الرحلة سيكون على البطل أن يجتاز 4 اختبارات، اختبار يحمل اسم كل معلم على حدى وحده دون تدخل البروفيسور فيج.

وفي تلك الأثناء، يتعرف البطل على الجوبلن المسمى Lodgok، وهو أخو Ranrok الذي انقلب عليه بسبب أساليبه العنيفة والتي لا تعرف حدودًا. يحاول Lodgok الاتفاق مع اللاعب لمساعدته على التقرب إلى Ranrok مقابل أن يقوم هو بتزويدنا بمعلومات حول خطة Ranrok وما ينوي فعله بالقوة إن وجدها. ننجح في مساعدته للتقرب لـRanrok وفي وقت لاحق يعثر Lodgok على مذكرات الجد الأكبر (Bragbor) والتي تحتوي على ذكر دقيق لأماكن الخزائن ال4 التي تقسمت فيها القوة وتم تخزينها.

ملخص وشرح قصة Hogwarts Legacy

يتحالف Ranrok مع Victor Rockwood، أحد أحفاد Charles Rockwood (أحد أفراد مجموعة الحراس) لكي يمكنه من الدخول إلى بيت جده والحفر بأسفله مقابل حصوله على نصيب من التركة، وهو ما لم يحدث بالطبع لأن Ranrok يكن كراهية شديدة للبشر ولا يحترم اتفاقاته معهم ولا يطمح لجعلهم يمتلكون أي نوع من أنواع القوة أو الندية ضده في معركته.

عند معرفة Ranrok بمكان الخزينة الأخيرة، ينقلب على Victor Rockwood، ويقوم بقتل Lodgok بدم بارد بحجة خيانته لقضية بني جنسه، وينطلق نحو الخزينة الأخيرة ليحصد القوى الكامنة فيها، ويستخدمها في حربه للمرة الأخيرة.

يتوجه اللاعب مع بروفيسور فيج لمكان الخزنة الأخيرة لمحاولة إيقاف Ranrok بمساعدة معلمي المدرسة المخضرمين، وهو ما ينجح فيه في النهاية الحلفاء بفضل استخدام البطل لقدراته الخارقة في استخدام السحر القديم، حتى بعد أن استعمل Ranrok القوى المخبأة وساعدته في التحول إلى تنين خارق لبعض الوقت، ولكن للأسف…يدفع البروفيسور فيج  حياته ثمنًا للانتصار أثناء هذه المعركة.

تتيح لك القصة في النهاية الاختيار بين حبس تلك القوة وحمايتها أو استخدامها، بحيث يكون حبسها هي النهاية السعيدة والخيرة للعبة، واستخدام تلك القوى هي النهاية السيئة للقصة ولكن بدون أثار واضحة على أسلوب اللعب أو حتى توضيح لمسار الأحداث فيما بعد استخدام القوى على نفسك، لذا يمكننا القول بأن الاختيار إذا لم يتم التوسع في شرحه في جزء جديد أو إضافة قصصية ليس مؤثرًا.

ملخص وشرح قصة Hogwarts Legacy

المغزى من القصة والمعاني الحقيقية خلفها:

  • تدور أحداث Hogwarts Legacy حول الرغبة في تغير الأقدار ولعب دور ليس من المقدر للبشر أن يلعبوه، وهنا فإن Isidora قد نصبت نفسها بشكل غير مستحق كشخص من شأنه تحديد مصائر البشر عن طريق جعلهم ينسون أحزانهم تمامًا. 

 

  • قد تكون الفكرة في حد ذاتها مغيرة، أن تنسى ما يحزنك والمآسي التي مررت بها، وأن تكون الحياة بلا حزن أو معاناه ولكن على الجانب الآخر تلك التجارب هي التي تشكل شخصية كل إنسان بما في ذلك جوانبه الإيجابية. تلك الأحزان هي من جعلت من كل شخص أقوى وأفضل وساعدته في التطور، وهي أيضًا ما تكسبنا صفة الإنسانية، ومحاولة التدخل في طبيعة النفس البشرية وكيفية عملها قد ينتج عنه نتائج كارثية.

 

  • على الرغم من أن الوعظ الديني ليس عنصرًا من عناصر قصة Hogwarts Legacy، إلا أن القصة تحاول بشكل واضح التنفير من فكرة استخدام السحر في التلاعب في الإنسان وكينونته زاعمةً بأن هذه الأشياء هي خارج نطاق قدرات حتى أمهر السحرة.

 

  • في جوانب أخرى من قصة Hogwarts Legacy تظهر رغبة Sebastian Sallow في شفاء اخته بشكل يجعله يرتكب ما لا يحمد عقباه حتى يتحقق هدفه، وهو ما يصل به إلى نتيجة طبيعية وهي عدم تحقق ما كان يطمح له، وخسارة اخته والتسبب في كراهيتها له للأبد بسبب ما حدث بينه وبين عمهما الذي حاول منعه من استخدام السحر المظلم.

 

  • على جانب آخر من القصة، تظهر الأحداث كيف أن الكراهية والاضطهاد الذي تعرض له Ranrok جعلت منه شريرًا حاقدًا على جنس البشر وقادته هذه الكراهية إلى إيذاء الكثيرين حتى من ذوي جنسه حتى يصل إلى هدفه، وهو القوة المطلقة.

 

  • القوة المطلقة هي الأخرى أحد أهم العناصر التي تحاول القصة التنفير منها كونها غير خاضعة للرقابة أو السيطرة، وأنها مفسدة لأي نفس بشرية حتى وإن كانت نية استخدامها في بادئ الأمر في الخير فقط.

 

  • أفسدت القوة المطلقة Ranrok وجعلته مجرمًا شريرًا، كما فعلت تمامًا مع Isidora وولكن على الجانب الآخر كان جانب الشر دائمًا متواجد متمثلًا في Lodgok أحد الأخيار من عرق الجوبلنز، إذ قرر ألا يفق في صف Ranrok لأنه من الخطأ أن يتم أختذال البشر في تصرف فردي قام به أحد البشريين ضد Ranrok جعله يكره البشر كلهم.

 

في النهاية، كانت هذه قصة تراث هوجوارتس (Hogwarts Legacy) بخطيها الزمنيين المتداخلين مع تفسير لبعض المعاني التي تضمنتها القصة، ويمكننا القول بأن هناك الكثير من الاحتمالات التي تفتحها هذه النهاية للأجزاء الجديدة أو حتى إضافات القصة التي من الممكن أن نحصل عليها.

تعتبر تراث هوجورتس (Hogwarts Legacy) واحدة من أفضل ألعاب السنة، ويرشحها الكثيرين لنيل هذا اللقب بالفعل في حفل جوائز الألعاب في نهاية العام، فهل أنت مؤيد لهذا؟ أخبرنا إذ جربتها.

اقرأ أيضًا:

 

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x