ملخص جميع إعلانات فعالية Xbox Games Showcase 2023

انتهى منذ دقائق مؤتمر Xbox Games Showcase 2023 الذي أقامته مايكروسوفت للإعلان عن أهم الألعاب القادمة للمنصات الخاصة بها مع الكشف عن مواعيد صدور بعض الألعاب، وقد كشفت الشركة عن مجموعة من المفاجئات السارة في المؤتمر التي شملت عودة لعبة Fable.

الإعلانات في المؤتمر تنوعت بين الألعاب الحصرية التي تطورها استوديوهات مايكروسوفت إلى جانب بعض الألعاب الأخرى من الاستوديوهات الخارجية، إلى جانب محتويات إضافية إلى الألعاب التي صدرت سابقًا، وقد ضم المؤتمر الإعلانات التالية:

عودة Fable 

بدأت مايكروسوفت المؤتمر بإعلان عودة لعبة Fable، ويعد هذا الإعلان أول ما يظهر للعبة بعد التشويق الذي ظهر في عام 2020، وقد غابت Fable عن ساحة الألعاب منذ عدة سنوات، والآن تعود مجددًا في قصة جديدة تدور في العالم ذاته من تطوير استوديو Playground Games وبطولة الممثل الكوميدي الإنجليزي Richard Ayoade.

العرض لم يضم أي كشف عن موعد صدور اللعبة، ولكن بكل تأكيد ستكون متوافرة في خدمة Xbox Game Pass منذ اللحظة الأولى لصدورها والذي يتوقع بأن يكون خلال عام 2025.

لعبة Star Wars: Outlaws 

إحدى الإضافات الجديدة لعالم ألعاب Star Wars بعد النجاح الساحق الذي تمكنت سلسلة Jedi من تحقيقه، وهذه المرة تستهدف اللعبة العالم المفتوح لسلسلة.

لا توجد الكثير من التفاصيل عن اللعبة الجديدة، ولكن من المتوقع أن تظهر تفاصيل جديدة خلال الأيام القادمة ضمن مؤتمر Ubisoft Direct، اللعبة في الأغلب ستكون متاحة لجميع المنصات عام 2024.

إعادة إطلاق Persona 3 

 

تعد لعبة Persona 3 أحد أكثر الأجزاء المحبوبة في سلسلة Persona على الإطلاق، وقد قرر استوديو Atlus إعادة إطلاق اللعبة لتناسب الجيل الحالي من المنصات، وسوف تصدر على منصات إكس بوكس وPC خلال عام 2024.

كما كشفت المنصة على لعبة منفصلة صغيرة ضمن عالم Persona 5، وهي لعبة Persona 5 Tactica، وسوف تصدر في 17 نوفمبر القادم.

أول عرض لأسلوب لعب Avowed 

لعبة Avowed هي واحدة من الألعاب التي يطورها استوديو Obsidian حصريًا لمنصات مايكروسوفت، ورغم أن الإعلان عن اللعبة كان منذ فترة، إلا أننا هذه المرة نرى عرضًا حيًا لأسلوب اللعب داخل عالم Avowed، وهو يستعرض الأسلوب المميز داخل العالم المفتوح، وتنتمي اللعبة إلى عالم RPG وتقمص الأدوار.

اللعبة تصدر في 2024 حصريًا لأجهزة مايكروسوفت وسوف تتوافر ضمن خدمة Game Pass منذ اللحظة الأولى لإطلاقها.

عرض جديد للعبة Senua’s Saga: Hellblade 2

النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من هذه اللعبة دفع مايكروسوفت للاستثمار في الاستوديو وتطوير الجزء الثاني من اللعبة، ويتبع الجزء الثاني قصة Senua في رحلتها لمواجهة التحديات النفسية والتي تخلط بين العالم الواقعي والاساطير القديمة.

اللعبة تصدر حصريًا لمنصات مايكروسوفت، ورغم أن الشركة لم تحدد موعدًا ثابتًا لإطلاقها، إلا أن أغلب الشائعات تتحدث عن موعد في العام المقبل.

جزء جديد من Forza Motorsport 

كشفت مايكرسوفت أيضًا عن الجزء الجديد من لعبة Forza Motorsport، ويعد هذا الجزء أول جزء تطوره الشركة حصريًا لمنصات الجيل الحالي ويكون مخصص لسباقات السيارات بدلًا من المحاكاة في الأجيال السابقة.

اللعبة تم تصميمها من الصفر لتكون مناسبة لأجهزة الجيل الحالي، لذلك يتوقع بأن تقدم مستوى رسومي متميز يتفوق على غيرها من المنافسين، وسوف تصدر حصريًا على أجهزة إكس بوكس في 10 اكتوبر القادم.

لعبة Microsoft Flight Simulator 2024 

اشتهرت لعبة Flight Simulator من مايكروسوفت بكونها واحدة من أكثر ألعاب الطيران واقعية لدرجة أنها تستخدم في تدريب الطياريين، وقد كشفت مايكروسوفت عن الجزء الجديد من اللعبة المخصص لأجهزة الجيل الحالي من المنصات، وسوف يصدر في 2024 لجميع أجهزة إكسبوكس حصريًا.

نسخة جهاز Xbox Series S جديدة

كشفت مايكروسوفت أيضًا عن نسخة جديدة من جهاز Xbox Series S، ولكن هذه المرة تأتي مع مساحة 1 تيرابايت وسعر 350 دولار، وذلك يعد أمرًا مناسبًا لكون الجهاز يعتمد على التحميلات الرقمية في المقام الأول، وهي تأتي أيضًا باللون الأسود.

وتصدر النسخة الجديدة في 1 سبتمبر القادم، ومن المتوقع أن تكون متاحة في جميع الأسواق في وقت واحد.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x