مُلهمة Resident Evil تعود مجددًا! كل ما نعرفه عن Alone in the Dark

alone-in-the-dark-derceto-arabgamerz عرب جيمرز الون ان ذا دارك

تم الكشف مؤخرًا عن موعد إصدار لعبة Alone in the Dark المرتقبة، والتي ستعود بنا إلى جذور لعبة رعب النجاة الأصلية التي أطلقت هذا النمط من الألعاب في أوائل التسعينات من القرن الماضي، فهل ستكون إعادة تخيل ناجحة تدمج ما بين العراقة والحداثة في آن معًا؟ إليكم جميع ما نعرفه عن اللعبة الجديدة!

تاريخ السلسلة التي بدأت كل شيء

alone-in-the-dark-reboot arabgamerz عرب جيمرز الون ان ذا دارك 1992

في حال لم تكن تدري، فنحن ندين لسلسلة Alone in the Dark بصناعتها لنمط رعب النجاة برمته. لم نكن لنحصل على ألعاب Resident Evil و Silent Hill وغيرها من عناوين مميزة دون أن يكون الفضل للعبة الأساسية في 1992، وذلك حينما سطرت Alone in the Dark الأحرف الأولى لنمط رعب النجاة وقدمت الهامًا كبيرًا للمطورين حول العالم.

يأخذنا الجزء الأساسي بصحبة شخصيتي Edward Carnby أو Emily Hartwood، حيث يعود الاختيار للاعب بانتقاء شخصيته واختبار أحداث القصة من منظورها. تتضمن رحلتك استكشاف قصر Derceto المليء بالرعب والمفاجئات في كل زاوية، حيث استخدمت اللعبة نمط الكاميرا الثابتة الذي شهرته Resident Evil لاحقًا، كما أنها تأتي بنمط لعب يدوي وحل للألغاز والمزيد من الأمور التي أصبحت اعتيادية في هذا النمط.

حصلنا لاحقًا على كل من الجزئين الثاني والثالث في 1993 و 1994، ومن ثم Alone in the Dark: The New Nightmare في 2001 والذي قدم اعادة تخيل وبداية جديدة للسلسلة، وهو أمر تمت تجربته مرة أخرى في 2008 مع لعبة Alone in the Dark الجديدة والتي لم تحقق مبتغاها، ومن ثم كانت Alone in the Dark: Illumination آخر محاولات السلسلة بالعودة للواجهة عبر نمط لعب تعاوني جماعي في 2015، إلا أنها أيضًا لم تستطع تحقيق الشعور ذاته للألعاب الكلاسيكية.

ما هو Alone in the Dark Reboot؟

Alone in the dark reboot arabgamerz عرب جيمرز شخصيات الون ان ذا دارك

إعادة الصنع الجديدة، والتي تأتينا من نشر Embracer Group (THQ Nordic) وتطوير Pieces Interactive، هي نتاج بيع Atari للعلامة الفكرية لسلسلة Alone in the Dark، حيث يأمل المطورون الجدد اعادة امجاد السلسلة جنبًا إلى جنب مع الكاتب Mikael Hedberg المسؤول عن ألعاب Soma و Amnesia: The Dark Descent الشهيرة.

تم الكشف عن اللعبة الأحدث من السلسلة عام 2022 الماضي حيث تعد بقصة كلاسيكية تمت اعادة تخيلها للشخصيات الأساسية من الجزء الأصلي، إلى جانب أحدث الرسوميات وتقنيات التقاط الحركة المتاحة، وبنمط لعب مُحسن شبيه إلى حد ما بألعاب Resident Evil الحديثة مثل RE4 Remake.

قصة اللعبة الغامضة والمثيرة

Alone in the Dark reboot arabgamerz عرب جيمرز الون ان ذا دارك

يعود بنا الإصدار الجديد إلى قصر Derceto Manor من إصدار 1992 الأصلي، إلا أن الأمور مختلفة بعض الشيء هذه المرة. سنحصل على تجربة رعب نجاة مُحسنة ومعاد صياغتها لتتناسب مع أحدث التطورات في عالم ألعاب الفيديو، وستجد بعض التغييرات هنا وهناك كقيام المطورين بتحويل القصر إلى مصحة للأمراض النفسية، حيث اعتاد “Jeremy Hartwood” السكن هنا بعدما جُن جنونه بفعل تأثير وحش Cthulhu الأسطوري وأتباعه.

هنا تبدأ القصة والتي ستشهد قيام Emily Hartwood إحدى الشخصيتين الرئيسيتين بالتحقيق في لغز اختفاء خالها Jeremy، حيث يرافقها Edward Carnby والذي يقوم بأداء شخصيته الممثل الشهير David Harbour من سلسلة Stranger Things على Netflix.

نمط اللعب – رعب نجاة أم أكشن ومغامرة؟

يتضمن نمط اللعب تشكيلة من حل الألغاز، التفاعل مع الشخصيات المُحيطة وبالطبع القتال ضد الوحوش والمسوخ التي تقطن هذه المصحة الذهنية المهجورة، حيث ستمتلك عدة أدوات وأسلحة في ترسانتك تتنوع من الأسلحة النارية الكلاسيكية إلى السيوف والمناجل وأدوات الدفاع عن النفس المختلفة كما كان الأمر في الإصدارات القديمة للسلسلة.

حصلنا على عرض مُطول شهر مايو 2023 يُبرز لنا بعض المقتطفات عن نمط اللعب وكيفية تحول الكاميرا في هذا الإصدار لتتبع الشخصية بشكل شبيه بلعبة Resident Evil 4، ويمكنك مشاهدة طريقة اللعب في العرض أعلاه أو حتى قيامك بتجربة الفصل الأول المجاني من اللعبة هنا.

موعد اصدار Alone in the Dark 

alone_in_the_dark_edward reboot arabgamerz عرب جيمرز الون ان ذا دارك

ستأتينا إعادة التخيل هذه في وقت لاحق من عام 2023، حيث ستصدر لكل من منصات الحاسب و PS5 اضافة إلى Xbox Series X|S لتكون حصرية لمنصات الجيل الجديد فقط، حيث تنضم للعبة Alan Wake 2 في قدومها موسم الهالويين للعام الحالي وذلك مع إطلاقها في 25 أكتوبر المقبل.

لم يتم الحديث عن السعر المرتقب للعبة بعد، لكن يمكنك زيارة صفحتها عبر Steam للحاسب الشخصي ووضعها في قائمة رغباتك ليتم ايصال أحدث المعلومات والأخبار لك عند توافرها.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x