كيف يمكن أن تصبح Assassin’s Creed Mirage أفضل جزء في السلسلة؟

كيف يمكن أن تصبح Assassin's Creed Mirage أفضل جزء في السلسلة؟

السلسلة المحبوبة وبنفس الوقت المثيرة للجدل وبنفس الوقت المثيرة للحماس، ومرة أخرى، بنفس الوقت المحيرة والمسببة لانقسام اللاعبين بين “يكفي حقًا” وبين “المزيد رجاءً!”. سوف تتابع السلسلة هذه المسيرة مع عنوانها القادم Assassin’s Creed Mirage.

العنوان الجديد سوف يبتعد عن الثلاثية الأخيرة التي ركزت كثيرًا على طابع ألعاب الأربيجي في عوالم ضخمة وسوف تعود إلى جذور السلسلة حسب التصريحات الرسمية، وهذا ما يشجعنا ويحمسنا لتخيل كيف يمكن أن يصبح هذا الجزء من أفضل عناوين السلسلة إن لم يكن الأفضل!

الكثير من الأفكار تدور في رأسنا وربما في أذهانكم أيضًا في الوقت الحالي أليس كذلك؟ لنهدأ قليلاً ونركز معًا في كل فكرة على حدة ما رأيكم؟ هيا نبدأ!

الباركور على أصوله رجاءً!

من أكثر الأشياء الرائعة والتي تشكل جزءًا كبيرًا من هوية السلسلة بالكامل هي نظام الباركور؛ التسلق والقفز والتحرك بحرية من مكان لآخر فكرة رائعة وممتعة للكثير من اللاعبين، لكن ماذا حصل لها؟

Assassin's Creed Mirage

من الواضح أن العناوين الأخيرة من السلسلة لم تعد تركز كثيرًا على هذه الميزة بصورة احترافية، فأصبح بإمكان اللاعب أن ينفذ أي حركة تسلق وأي حركة باركور عبر الضغط باستمرار على زر واحد، وفعليًا تحول الأمر إلى مجرد ميزة بسيطة وآلية مبسطة لغنى اللعبة بمحتوى أوسع وأكبر.

سابقًا عندما نفكر بأجزاء السلسلة مثل Assassin’s Creed: Revelations، فقد كان هنالك أكثر من آلية للتسلق وأكثر من حركة يمكنك القيام بها للوصول إلى منطقة ما، بل وفي الحقيقة إن أخطأت ونفذت حركة تسلق خاطئة في مكانها الخاطئ ستسقط أرضًا! أي للتسلق أهمية وتحدي وهو تحديدًا ما يحتاجه العنوان الجديد.

يجب على Assassin’s Creed Mirage أن تعيد للاعبين متعة الباركور بمستويات عميقة من الحركات والخيارات والعواقب، ربما لا يمنع منح اللاعبين خيار “الباركور المبسط بزر واحد” كما نرى في نظام التحكم البسيط في ألعاب فيفا، لكن عودة هذه الآليات وتحسينها وأخذها نحو الأمام خطوة ضرورية ليتم ترشيح العنوان القادم كأحد أفضل عناوين السلسلة.

موازنة القتال.. بين الواقعية والجنون

Assassin's Creed Mirage

ربما لن تصبح السلسلة يومًا بما يشبه Ghost of Tsushima من حيث واقعية المعارك، ذلك ربما لأنها تحاول التركيز على فكرة مختلفة على رأسها “قِطع إيدن” التي تضيف قوى خيالية منخرطة في البيئات الواقعية.

الأجزاء الأخيرة من السلسلة على الرغم من إثارتها للكثير من الجدل إلا أنها لاقت نجاحًا واضحًا في الأسواق، وهذا يعني أنه يتوجب على الشركة العودة إلى ورشات العمل الطويلة والتفكير بطريقة لموازنة القتال بين ما يمنح Assassin’s Creed Mirage واقعية تمنع اللاعب من تحطيم جيوش من الأعداء بسهولة، وبين ما يضيف لمسات من قوى خاصة بالبطل تجعله فريد من نوعه.

نتمنى أيضًا في سياق هذه التحسينات أن يتم معالجة فكرة المستويات المتدرجة للأعداء لأنهم سابقًا يمتلكون الأشكال نفسها دائمًا لكن فقط فوق رأسهم رقم مختلف من المستوى، وبالتالي لا بدَّ من إيجاد حل مختلف لموازنة الصعوبة. الحل الأبسط ربما هو تخصيص أنواع مختلفة بالكامل من الأعداء في كل منطقة.

العودة إلى القصص التاريخية

Assassin's Creed Mirage

في يومٍ من الأيام من الزمن الماضي، عندما بدأت السلسلة كان المطور يكترث كثيرًا بواقعية اللعبة من حيث البيئة والأحداث التاريخية والمناطق، هذه العقلية اندثرت مؤخرًا من أجل التركيز أكثر على طابع خيالي للسلسلة والاقتباس من الأساطير الخرافية التي على رأسها الملك “أودن” ومطرقة “ثور” التي أصبحت من القصص الشائعة كثيرًا في الأوس حاط الترفيهية وتجدها في كل مكان.

أعتقد أن الطريقة المثلة لعودة السلسلة إلى الطريق الصحيح وترشيح الجزء القادم س ليكون أفضل جزء هو أن نتخلى حقًا عن هذه القصص المكررة. سيكون من الصعب حقًا أن نرى تعديلات كبيرة كهذه بعد أن كان واضحًا من هو بطل الجزء الجديد الذي لعب دورًا واضحًا في قصة الجزء الأخير من السلسلة، القصة التي تملئها أفكار خرافية وخيالية ومستوحاة من الأساطير سابقة الذكر.

لكن إن تمكن المطور من تخفيف سيطرة هذه القصص وتقديم قصة أكثر واقعية، فسوف يرفع بلا شك من قيمة اللعبة ويزيد من فرصة الاقتناع بالبطل الجديد بل وربما ضمه إلى صفوف الشخصيات الكلاسيكية من السلسلة التي أصبحت كلاسيكية ومحبوبة على مستوى تاريخ الألعاب بأكمله، أمثال “إيزيو” والطير ابن اللا أحد!

التسلل والاغتيال

Assassin's Creed Mirage

التسلل والاغتيال الصامت هو جانب آخر رئيسي من السلسلة بدأ يختفي حقًا في العناوين الفائتة بحيث لم يعد تركيزًا مباشرًا كالسابق، لحسن الحظ تم التأكيد رسميًا أن العنوان القادم سوف يعيد التركيز بشكل أكبر على نظام التسلل وما يأتي معه من آليات لعب.

اعتقد أن العودة لن تكون كافية، بقدر ما هي أخبارًا سارة عن السلسلة، بقدر ما هي تعتبر مرحلة حساسة في تاريخ السلسلة، بحيث يتوجب على المطور أن يبتكر الطرق المناسبة لترقية نظام التسلل والأدوات والآليات المتعلقة به حتى نحصل حقًا على تجربة جديدة فاخرة.

يجب على العنوان القادم أن يهتم أكثر بخنجر الاغتيال، إمكانية تخصيصه ومنح اللاعب أسلوبه الخاص في الاغتيال مهم لترقية السلسلة نحو الأمام، خصوصًا أنه من عادة الشركة أن تضيف مزايا وتتخلى عنها في العناوين التالية مقابل مزايا أخرى، حان الوقت بلا شك لإنهاء هذا التدحرج المستمر بين المزايا وإعادة جميع الأفكار السابقة وإضافة أفكار جديدة!

كيف يمكن أن يتم ذلك؟ مهارات الاغتيال المزدوج ومهارات إضافة أداة انزلاق وتشبق بالأشياء ومهارة قذف السكاكين وغيره من المهارات التي يمكن إدخالها جميعًا في اللعبة القادمة ومنح اللاعب إمكانية فك القفل عنها تدريجيًا أو الاختيار منها.

إعدام المشتريات الداخلية!

حلم إبليس بدخول الجنة أليس كذلك؟ بالفعل نظام المشتريات في الألعاب ليس كأي شيء تجربه الشركات وتتخلى عنه لاحقًا، فقد أثبت أنه مربح وبالتالي لا يمكن إعدامه.

إن كانت هذه الرغبة بعيدة المنال، فدعونا نأمل بأن تصبح المشتريات الداخلية محدودة ومنطقية ولا تؤثر على متعة اللعبة أو تقفل إضافات مرغوبة وراء أنظمة شراء بأموال حقيقية.

أمام المطور فرصة حقًا لجعل العنوان القادم مميز ومنعش لأمجاد السلسلة، قريبًا سنتكشف إن قام المطور حقًا بتعديلات مثل التي تحدثنا عنها أو مشابهة لها، لكن ما رأيكم أنتم؟ هل تتفقون معنا أم لديكم آراء أخرى لتحسين السلسلة؟

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x