تعتبر محاولات Microsoft المستمرة لجلب Activision Blizzard إلى مجموعة الشركات المملوكة لـ Xbox قد هيمنت على عناوين الأخبار لعدة أشهر في هذه المرحلة ، ولكن بالطبع ، هذا ليس الناشر الرئيسي الأول الذي تستحوذ عليه الشركة. استحوذت Xbox أيضًا على شركة ZeniMax الأم لشركة Bethesda منذ وقت ليس ببعيد ، مما يعني إضافة عدد من الاستوديوهات – بما في ذلك استوديوهات أركين المطورة لألعاب Dishonored و Prey – إلى تشكيلة Xbox Game Studios المتنامية.
وهذا ، كما قد تتخيل ، أحدث تغييرات مهمة جدًا للاستوديوهات ، كما كشف مدير استوديو Arkane Studios هارفي سميث في مقابلة حديثة مع IGN France.
وفقًا لسميث ، في الواقع ، خضع عنوان Redfall ،لعبة التصويب من المنظور الأول القادم من Arkane ، لعملية التطوير أيضًا للمنصة PS5 لمدة عام تقريبًا ، قبل أن تستحوذ Microsoft على ZeniMax وأخبرت Arkane أنه تم إيقاف جميع الخطط المتعلقة بإصدار PS5.
قال سميث: “لقد استحوذت علينا شركة Microsoft وكان تغييرًا برأس المال”. “لقد جاءوا وقالوا” لا PlayStation 5 ، نحن نركز على Xbox والحاسب الشخصي و Game Pass. ”
ومع ذلك ، وفقًا لسميث ، كان هذا التغيير جيدًا ، ليس فقط لأنه سمح للمطور بالتركيز على تطوير عدد أقل من المنصات ، ولكن أيضًا لأنه يعني الوصول إلى قاعدة لاعبين أكبر عند الإطلاق ، وذلك بفضل خدمة Game Pass – والتي ، وفقًا لآخر تحديث رسمي لشركة Microsoft ، يمتلكها أكثر من 25 مليون مشترك.
قال سميث: “الأمر ليس خطيرًا للغاية ، بل إنه قرار جيد ، على ما أعتقد”. “من المفيد دعم Game Pass والقلق بشأن عدد أنظمه أقل (يقصد أنه لم يعد عليهم قضاء وقت وجهد في ضبط نسخ البلايستيشن 5)
وأضاف: “تحتوي Game Pass على عدد كبير من اللاعبين ، ويمكن أن تصبح لعبتنا أكثر شعبية بفضل 30 مليونًا ، حيث لا يمكنني تذكر العدد الدقيق للمشتركين”.
من المقرر طرح Redfall في 2 مايو لأجهزة Xbox Series X / S والحاسب الشخصي.