لا شئ يُسيطر على مشهد عالم الألعاب في الوقت الحالي سوى لعبة Zelda: Tears of the Kingdom التي تحقق نجاحات ساحقة وتنال رضاء أغلب مجتمع اللاعبين والنقاد، والجميع بالفعل يُشيد بـ Nintendo وبمقدار الجهد المبذول، ولكن لا يبدو أن هذا هو الحال مع David Jaffe مبتكر God of War الذي وجّه سهام الانتقادات اللاذعة للعبة في تغريدة على تويتر ووصفها بأنها رتيبة وباهتة!
لعبت Jaffe لعبة Zelda: Tears of the Kingdom مؤخرًا، وإذا كانت أرقام مبيعات اللعبة تشير إلى أي شيء، فهناك ملايين آخرين أيضًا. لقد حققت اللعبة نجاحًا هائلاً حتى الآن، حيث حطمت سجلات مبيعات السلسلة واكتسبت إشادة من النقاد على نطاق واسع. في الواقع، إنها الآن واحدة من أعلى ألعاب الفيديو تقييمًا على الإطلاق.
I don't care about realism in games.And I'm not saying the game is bad; to me, gameplay is always the main (and often times) only thing I care about.But this game is pretty bland and old looking IMO and given how important visuals seem to be to others, it seemed worth discussing. https://t.co/adggL7JJsp
— David Jaffe (@davidscottjaffe) May 12, 2023
ومع ذلك، لا توجد لعبة خالية من العيوب، وقد أشار Jaffe مؤخرًا إلى بعض العيوب النقاط السلبية في Zelda: Tears of the Kingdom. شدد David أولاً على أنه لا يهتم بالرسومات المذهلة ولا بتصميم العالم الساحر، حيث أكدّ أنها باهتة وبالية وأبدى دهشته من أن هذا لا يؤثر قليلاً بالمراجعات. تابع Jaffe هذه التعليقات الأولية من خلال توضيح أنه لا يهتم بالواقعية في ألعاب الفيديو وأنه لا يعتقد أن اللعبة سيئة، ولكن بالنظر إلى مدى أهمية التجربة البصرية للآخرين، يبدو أنها هناك العديد من الجوانب في اللعبة التي تستحق المناقشة.
Jaffe ليس الوحيد الذي انتقد رسومات Zelda: Tears of the Kingdom. أشار آخرون على الإنترنت أيضًا إلى أن اللعبة لا يُمكن مقارنتها على الإطلاق بالعناوين الحديثة والعصرية، في حين أشار آخرون إلى أن لعبة Zelda الجديدة تكافح أحيانًا مع معدل الإطارات. ومع ذلك، يبدو أن معظم النقاد لم ينزعجوا بما يكفي من هذه العيوب لتقليل تقييمهم للعبة، وشعروا كما لو أن بقية اللعبة جيدة جدًا لدرجة أن الإيجابيات تُغطّي ببساطة على السلبيات.
قد يكون المجتمع أكثر تساهلاً عندما يتعلق الأمر بلعبة Zelda الجديدة مقارنة بالألعاب المصممة لمنصات PS5 أو Xbox Series X، نظرًا لأنها تعمل على جيل قديم. يبلغ عمر Nintendo Switch أكثر من ست سنوات في هذه المرحلة، لذلك لم يكن الكثيرون يتوقعون أن تكون “دموع المملكة” تحفة فنية من الناحية الرسومية. من المحتمل أن يكون النقاد أكثر قسوة في الحُكم على رسومات وأداء اللعبة لو تم إصدارها على منصة تحكم Nintendo التالية ربما.