7 أشياء لم تلاحظها في عرض Assassin’s Creed Mirage الأخير

Assassin’s Creed Mirage

طلت علينا Assassin’s Creed Mirage من خلال حدث Playstation Showcase في عرض مدته دقيقين حمل معه بعض لقطات أسلوب اللعب المأخوذة من داخل محرك اللعبة، وهو ما طالب به الكثيرون لفترة طويلة بعد الإعلان الأول عن اللعبة منذ 8 أشهر كاملة. في عرض الجيم بلاي لاحظنا 7 تفاصيل مثيرة تكشف لنا معلومات مهمة حول اللعبة وبطلها “باسم بن إسحاق” فهيا بنا نغوص في تفاصيل أساسنز كريد ميراج!

1- عودة تصميم البيئات لجذور السلسلة!

تعود البيئات المدنية المكدسة لتكون هي الأساس في خريطة بغداد على ما يبدو، حيث أننا لم نرى أي حقول مفتوحة على مرمى البصر في العرض الخاص باللعبة، بل على العكس كانت أغلبية اللحظات التي تظهر المدينة تركز على تقارب المباني مع بعضها، وتركيز باسم على استخدام الأسطح في الحركة والتنقل في المدينة.

يأتي هذا بعد أن عانت الثلاثية الأخيرة من تصميم بيئات مفتوح حرم اللاعبين من متعة الشعور بالتخفي والتنقل الذي كنا نشعر به سابقًا مع الألعاب القديمة، لأن الحقول المفتوحة والمساحات الشاسعة كانت عنوانًا رئيسيًا في ثلاثية الـRPG بدايةً بـ أساسنز كريد أوريجنز.

2- باسم يستخدم التخفي بشكل فعال

نرى في العرض البطل باسم وهو يجلس على أحد الكراسي متخفيًا عن الأنظار، ومندمجًا وسط الشخصيات في البيئة، وهو ما اعتدنا عليه من أجزاء السلسلة القديمة. كما أننا شاهدناه يقوم بتتبع أحد الحراس وسرقة مفتاح من جيبه سرًا. هذه العناصر كانت موجودة في الثلاثية الأخيرة ولكنها كانت غير مهمة، ولم تطلب منك اللعبة استخدامها ولم تضعك حتى في مواقف تتطلب ذلك.

رأينا أيضًا في العرض باسم بن إسحاق وهو يستخدم قنابل الغاز التي ينتج عنها غاز أحمر اللون بالإضافة إلى قدرة “Focus” الجديدة والتي تسمح لباسم بالتركيز على عدد من الأهداف واغتيالهم بشكل متسلسل (Chain kill) وهي تشبه قدرة Mark & Execute من سلسلة Splinter Cell.

أساسنز كريد ميراج

3- خيارات الاغتيال المفتوحة تعود من جديد

بعد غياب في الثلاثية الأخيرة، يبدو أن خيارات الاغتيال المفتوحة تعود مجددًا مع إصدارة Mirage حيث قال أحد الشخصيات المساعدة لباسم “يجب علينا أن نجد طريقة لتدخل بدون أن يُكشف أمرك، يمكنك إعطاء رشوة لأحد الحراس ليتجاهل وجودك” ولكننا نشاهد باسم وهو يقوم باغتيال الحارس لاحقًا في العرض نفسه، ما يعني أنه اختار ألا يقوم بما اقترحه ذلك الشخص.

هل يعني هذا أن الاغتيالات المفتوحة عادت بعد أن شهدناها لأول مرة في Unity؟

أساسنز كريد ميراج

لا يوجد تأكيد مباشر على هذه النقطة ولكن بما أن اللعبة من المنتظر أن تركز على التخفي والاغتيالات، فأتوقع شخصيًا أن تكون الاغتيالات هي أهم عناصر أساسنز كريد ميراج ولا أستبعد أن تعود البيئات المفتوحة.

لمن لا يعرف هذه المهام فهي تشبه Hitman في إعطاء اللاعبين أكثر من طريقة للقيام بعملية الاغتيال الواحدة، ويكون عليك فيها دراسة البيئة من حولك ومن ثم اختيار الطريقة التي تراها أفضل للقيام بمهمتك.

4- عودة بعض الحركات الشهيرة من الأجزاء القديمة للسلسلة

هناك بعض الحركات المشهورة في سلسلة أساسينز كريد، وخصوصًا في الاغتيالات ويبدو أنها قد عادت مع “ميراج” حيث نرى باسم في العرض الخاص باللعبة وهو يقوم بحركة “Ledge Takedown” لأحد الحراس، والاغتيال من الهواء (Air assassination). وهما حركتان غابا عن الإصدارات السابقة بشكلهما المعهود، لأن “إيفور” مثلًا كان يرتدي النصل المخفي (Hidden Blade) بشكل لا يجعله مخفيًا، و”كاسندرا” لم تمتلك النصل قط.

نرى في ميراج بأن هذه الحركات ستعود لمكانتها الطبيعية مع باسم بن إسحاق.

أساسنز كريد ميراج

5- باسم ينضم للأساسينز رسميًا!

وأخيرًا، بطل ينضم للأساسينز رسميًا! ربما لم تلاحظ ذلك ولكن في الثلاثية الأخيرة ومن قبلها Syndicate لم نرَ الأبطال وهم يمارسون طقوس الانضمام إلى الأساسينز والتي تتمثل في قطع أحد أصابع اليد التي يرتدي فيها البطل نصله المخفي.

وفي العرض الخاص بميراج تتعمد يوبي سوفت إظهار الأصبع المقطوع رغبية في التلميح إلى التركيز في تفاصيل حياة باسم كقاتل منضم للأساسينز، بعد أن ظهر في العرض الأول للعبة في وجود إصبعه الذي ظهر لاحقًا وهو مقطوع.

أساسنز كريد ميراج

6- باسم يظهر في منصب “ماستر أساسين”

يظهر باسم وهو يرتدي رداء الأساينز في جميع لقطات العرض تقريبًا، ولكن في البداية يكون الرباط حول خصر باسم بن إسحاق رباطًا أزرق اللون، وفي بقية لقطات العرض يظهر برباط أحمر اللون وهو ما يعبر في عقيدة الأساسينز عن رتبة عضو الجماعة، والرباط الأحمر يعني بأن باسم سيصل خلال أحداث اللعبة إلى رتبة “ماستر أساسين”  والتي تعبر عن تمرسه ومهارته الشديدة في الاغتيالات وفي اتباع العقيدة وقواعدها، كما أنها تعتبر عودة لفكرة الاهتمام بتاريخ البطل واستعراض مختلف مراحل حياته. هل يكون باسم شخصية اللاعبين المفضلة بعد “إتزيو”؟

أساسنز كريد ميراج

7- نظام السمعة يعود!

في الجزء الثاني كان أكثر ما يزعج اللاعبين ويتحداهم في الوقت نفسه هو نظام السمعة الذي منع إتزيو من التجول بحرية في مناطق كثيرة بسبب بوسترات “مطلوب” التي انتشرت في المناطق التي يقوم فيها اللاعب بالاغتيالات، ويتسبب ذلك بملاحقة الحراس لإتزيو، ولا يزول سوى بإزالة تلك الصور المعلقة في كل مكان. يبدو أن الوضع سيكون كذلك في ميراج أيضًا مع تسريب عودة نظام السمعة، وملاحظتنا لتواجد بوستر يحمل صورة باسم في أحد لقطات العرض. من غير المعروف أبعاد ذلك النظام ومدى تطوره وتعقيده هذه المرة ولكن مجرد عودته تعتبر شيئًا إيجابيًا يرينا عواقب بعض من أفعال اللاعب بعد أن تعاملت الأجزاء الثلاثة السابقة بتساهل شديد مع عنف اللاعب.

كان هذا كل ما جاء في عرض أساسنز كريد ميراج من تفاصيل أعطتنا نظرة عما يمكن أن نتوقعه في اللعبة، يتبقى أن ننتظر المزيد من العروض لمعرفة ما إذا كانت هذه التفاصيل صحيحة. يمكنك تفقد العرض الخاص باللعبة أدناه.

هل لاحظتم هذه التفاصيل المشوقة في العرض الأخير؟ أخبرونا في التعليقات!

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x