ليس من الواضح حاليًا ما إذا كانت منصة الألعاب المحمولة Steam Deck ستكون قادرة على تشغيل لعبة RPG الرائدة القادمة من Bethesda وهي Starfield، في يوم الإطلاق.
بعد طرح السؤال في مقابلة أجريت مؤخرًا مع المدير والمنتج التنفيذي لاستديوهات Bethesda، السيد Todd Howard، قال إن دعم اللعبة لمنصة Deck ستتم مناقشته لاحقًا وهناك احتمالية كبيرة لذلك وعلى اللاعبين ألا يفقدوا الأمل.
على الرغم من أن هذا لم يكن أول مناقشة رسمية إيجابية للغاية حول إمكانية تواجد Starfield على Steam Deck، إلا أنه لا يزال هناك أمل لأولئك الذين يأملون في استكشاف المجرة على المنصة. على الرغم من أن Steam Deck لم تعد أقوى منصة محمولة في السوق بعد الآن، حيث استولى Asus ROG Ally على هذا المنصب، ألا أن جهود Valve قد بدأت تؤتي ثمارها حتى الآن، وهناك سبب للاعتقاد بأن هذه المنصة قد تصبح كالكنز بين أيدي مُقتنيها.
حقيقة أن Starfield ستعمل بمعدل 30 إطارًا في الثانية على منصات تحكم Xbox Series يرسم صورة صارخة، وإن كانت متوقعة إلى حد ما. يبدو أن Starfield تعتمد اعتمادًا كبيرًا على أداء وحدة المعالجة المركزية نظرًا لعالمها المفتوح الضخم وميزات Bethesda الرئيسية، وقد يكون هذا مشكلة كبيرة لـ Steam Deck.
يمكن القول أن وحدة المعالجة المركزية في منصة Steam Deck هي أضعف ميزة في الجهاز، حيث أعطى Valve أهمية أكبر لوحدة معالجة الرسومات الخاصة به. في حين أن هذا قد نجح في معظم الألعاب حتى الآن، فإن تعليق Howard يشير إلى أن هذا قد لا يكون هو الحال مع Starfield. ومع ذلك، فإن حقيقة أنه لم يرفض الأمر على الفور يمكن أن تكون مهمة جدًا أيضًا.
نظرًا لأن Starfield عبارة عن خمس أو ست ألعاب في لعبة واحدة، فمن بعض النواحي، ليس من الصعب تخيل أنه قد ينتهي بك الأمر إلى عدم القدرة على تشغيل اللعبة بمعدلات إطارات قابلة للعب على Deck. يمكن بالتأكيد أخذ تعليقات Howard في كلتا الحالتين، ولكن من المحتمل تمامًا أن Bethesda قد ترغب ببساطة في تخصيص المزيد من الوقت لدعم Deck لاحقًا، ربما حتى بعد ظهور اللعبة لأول مرة على منصات رئيسية.
شيء واحد مؤكد هو أن Starfield مهمة بشكل لا يصدق لـ Xbox، وقد يؤدي ذلك إلى استثمار الشركة بكثافة في تحسين اللعبة لأي نظام ألعاب حديث تقريبًا، كما كان الحال مع Skyrim. من المحتمل أن ينتهي هذا الأمر بوصول اللعبة إلى Steam Deck أيضًا.