نيتفلكس تقدم للاعبين خدمة لعب بدون أي جهاز

Netflix

أحدثت Netflix، منصة البث العالمية التي رسّخت قواعد جديدة لعالم الترفيه، ضجة مؤخرًا وذلك بعد أن تم إزاحة الستار بشكل رسمي عن أحدث مشاريعها: خدمة الألعاب السحابية.

في خطوة استراتيجية للاستحواذ على سوق الألعاب المربح، أطلقت الشركة هذه الخدمة في إصدار تجريبي محدود، مما يمثل فصلًا محوريًا آخر في رحلة التنويع التي تتبعها المنصة في الآونة الأخيرة.

في الوقت الحالي، تتوفر ميزة الألعاب السحابية لمجموعة مميزة من المشتركين في المملكة المتحدة وكندا. ومع ذلك، فإن التوفر على نطاق أوسع يلوح في الأفق، حيث يمكن الوصول إلى الخدمة حاليًا على أجهزة تلفزيون محددة وتعيينها لأول مرة على أجهزة الحاسب الشخصية وأجهزة Mac في الأسابيع المقبلة عبر المتصفحات المدعومة.

____

اقرأ أيضًا: تقرير صيني يُلمّح إلى موعد إطلاق Nintendo Switch 2

____

بالنسبة للألعاب، تبدأ Netflix بقائمة متواضعة ولكنها مثيرة للاهتمام. تضم مرحلة الاختبار الخاصة بها لعبتين ستنالا إعجاب قطاع عريض من الجمهور. الأولى هي Oxenfree من استديو Night School، وهي لعبة إثارة خارقة للطبيعة لاقت استحسان النقاد. الثانية هي Mining Adventure من Molehew، والتي تقدم تجربة مثيرة مع أسلوب أركيد تعدين الأحجار الكريمة، وهي جذابة لأولئك الذين يبحثون عن متعة سريعة الوتيرة.

تتمثل إحدى الميزات البارزة لإطلاق الإصدار التجريبي هذا في المرونة التي يوفرها من حيث عناصر التحكم. على واجهة التلفزيون، يمكن للاعبين تحويل هواتفهم الذكية إلى منصات للألعاب، والاستفادة من أدوات التحكم باللمس المألوفة. وفي الوقت نفسه، يمكن للاعبين التقليديين والمتعصبين على أجهزة الحاسب الشخصي وأجهزة Mac الالتزام بإعداد لوحة المفاتيح والماوس الكلاسيكي.

بينما تضع Netflix نصب عينيها على نحت مكانة لها في عالم الألعاب، يبدو أن المستقبل مُشرق بكل تأكيد. يعد اندماج منصة بث عملاقة مع عالم ديناميكي للألعاب بإعادة تعريف حدود الترفيه الرقمي. بفضل مواردها وانتشارها العالمي، ربما تستعد Netflix للإغلان عن الشيء الكبير التالي في عالم الألعاب.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x