ليس سراً في هذه المرحلة أن The Lord of the Rings Gollum تعتبر واحدة من أكبر خيبات الأمل في الذاكرة الحديثة، التي يصفها البعض بـ أسوأ لعبة في عام 2023، لكن تقرير جديد من منفذ الألعاب الألماني Game Two سلط الضوء على ظروف التطوير غير المواتية إلى حد ما التي كان على Daedalic Entertainment تحملها، حيث بعد إجراء مقابلات مع ما يصل إلى 32 موظفًا سابقًا وموجودًا حاليًا في الاستوديو، يوضح التقرير أن فشل المشروع كان بسبب مجموعة من العوامل منها سوء الإدارة وعدم كفاءة المطورين وغير ذلك، ولم يكن لدى Daedalic Entertainment خبرة سابقة في العمل على لعبة ثلاثية الأبعاد بمستويات كبيرة وتصنيف AAA، حيث أنه اشتهر سابقًا نظرًا بمشاريع المغامرات ثنائية الأبعاد التي تعتمد على التوجيه والنقر.
أضف إلى ذلك الميزانية الضئيلة إلى حد ما التي بلغت 15 مليون دولار فقط لمثل هذا المشروع الطموح، ولم يتمكن الفريق من توظيف المواهب المطلوبة لتحقيق تلك الطموحات الكبيرة ضمن هذه الميزانية، كما يَزعم أن المطور حاول الحصول على المزيد من الأموال للعبة، ولكن تم رفض هذه الالتماسات باستمرار من قبل المالك في ذلك الوقت “Bastei Lübbe”، كما تم إجبار المطورين إلى العمل لساعات طويلة من قبل الرئيس التنفيذي كارستن فيشتلمان والمدير التنفيذي للعمليات ستيفان هارمز، وقد اجتمعت كل تلك العوامل معًا لخلق بيئة عملٍ مرهقة وكئيبة أدت لهذا العمل الذي لم يرضي عشاق النمط على الإطلاق وصنفه البعض على أنه أسوأ لعبة في عام 2023.
اقرأ أيضًا: Sony ستكثف نشاطها على الحاسب الشخصي الفترة المقبلة