رئيس تطوير GTA يصدم اللاعبين برأيه حول تسعير الألعاب!

GTA

تحتفل شركة Take-Two بإعلانها أن العرض الدعائي التشويقي للعبة المغامرة والأكشن والمطاردة GTA 6 قادم، فإن مديرها التنفيذي لديه بعض الأفكار المثيرة للاهتمام حول التكلفة التي على ألعاب الفيديو اتباعها في المستقبل القريب، وهو أحد المدراء التنفيذيين الذين يعتقدون أن أسعار الألعاب لاتأخذ حقها وتُباع للجميع بأقل من قيمتها الحقيقية كثيرًا، وذلك بالنظر إلى الجُهد والمدة التي تستغرقها في التطوير.

نحن نتكلم عن Strauss Zelnick بالطبع، (الذي حصل على 42.1 مليون دولار في السنة المالية 2023)، وأخبر المستثمرين بفلسفته التسعيرية للألعاب، التي من المستحيل تطبيقها في الوقت الراهن، فهو يعتقد أن GTA هي واحدة من أفضل القيم في السوق، وإليكم ما قاله بخصوصها: “فيما يتعلق بتسعيرنا لأي ملكية ترفيهية، فإن الخوارزمية التي يجب علينا اتباعها هي احتساب قيمة الاستخدام الترفيهي المتوقع، أي القيمة لكل ساعة مضروبة في عدد الساعات المتوقعة بالإضافة إلى القيمة النهائية التي يدركها العميل في الملكية، إذا أنَّ العنوان مملوك وليس مستأجرًا أو مشتركًا فيه.”.

ونستنتج من كلامه بأنه يريد جعل سعر كل لعبة يعتمد على عدد ساعات اللعب التي تقدمها للاعبين، لكن في الحقيقة طول اللعبة يعطيها قيمةً أكبر وذلك لأنك تحصل على المزيد من المحتوى مقابل أموالك وعدد الساعات التي تقضيها في اللعبة، لكن هذا بالطبع قد يشجع العديد من المطورين على إضافة الكثير من المحتوى المُكرر أو الذي يقل جودةً لكسب المزيد من المال من اللاعبين، وقد قال أحدهم سابقًا عبارة تعني الكثير “12 ساعة من Alan Wake 2 أفضل بكثير من 150 ساعة من Assassin’s Creed Valhalla، حتى لو كان الاثنان بنفس السعر!”.

 

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x