انتشر مؤخرًا تقرير أجراه محرك نمو إيرادات الأجهزة المحمولة SuperScale يكشف عن أنَّ 83% من ألعاب الهواتف تفشل تسويقًا في السنوات الثلاث التي تلي إطلاقها، بينما يتم إلغاء 43% من هذه الألعاب أثناء عملية التطوير نفسها!.
تم نشر تقرير SuperScale’s Good Games Don’t Die، الذي أجرته شركة Atomik Research، هذا الأسبوع، الذي يستند إلى مقابلات أجريت مع 500 مطور لـ ألعاب الهواتف في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وقد وصلت 76% من الألعاب التي تم إطلاقها إلى ذروة الإيرادات خلال العام الأول حسب التقرير، لكن 4% منها فقط وصلت إلى هذه الذروة خلال العام الثاني، مما يثير المخاوف من مستقبلها!.
ووجد التقرير أيضًا أنه في حين أن أكثر من نصف المطورين يستخدمون العمليات المباشرة في ألعابهم، فإن 38% منهم لا يصدرون محتويات جديدة أو تحديثات منتظمة، مع تضائل عدد التحديثات الشهرية لألعابهم، مما يؤدي في النهاية لحصول 5% فقط من الألعاب على الدعم لمدة سبع سنوات بعد الإطلاق، وعلى الرغم من نسبة فشل العناوين الجديدة الكبيرة، إلا أن 78% من المطورين يفضلون العمل عليها.
ومع ذلك نوه العديد منهم أنَّ عدم تيقنهم من نجاح الألعاب الجديدة “يمنعهم من تطوير ألعاب جديدة”، مما يقتل الكثير من الأفكار والإبداع للمطورين، ويحصر عمليات تطوير الألعاب ضمن شريحة ضيقة من المطورين الذين يمتلكون بعض التمويل ويستطيعون المغامرة في لعبة جديدة قد لن تنجح.