اندثر حلم ملايين اللاعبين الكبير بإعلان naughty dog عن طور اللعب الجماعي الخاص The Last of Us سلسلة الرعب والأكشن والنجاة، حيث أعلنت الشركة المطورة عن إلغاء مشروع اللعب الجماعي بشكلٍ رسمي الآن بعد عشرات الشائعات والتسريبات التي كانت تشير إلى أنه ما يزال قيد العمل وبأننا قد نراه في العام المقبل.
حيث ذكرت الشركة المطورة التالي: “نحن ندرك أن العديد منكم كانوا يتوقعون أخبارًا حَسنة حول المشروع الذي نطلق عليه اسم The Last of Us Online، وفي الواقع ليس هناك طريقة سهلة لقول هذا لكننا قد اتخذنا القرار الصعب بإيقاف تطوير اللعبة مع كل أسف”، “نحن نعلم أن هذه الأخبار ستكون صعبة على الكثيرين وخاصة مجتمع The Last of Us Factions المخصص لدينا، الذين كانوا يتابعون بآمال عالية أي تحديثٍ بخصوص اللعب الجماعي المرتبط بسلسلتهم المحبوبة بحماس، كما أننا حزينون كذلك في الاستوديو إذ كنا نتطلع إلى وضعه بين أيديكم، ونريد أن نشارككم بعض المعلومات الأساسية عن كيفية توصلنا إلى هذا القرار.
لقد كان فريق التطوير يعمل بالفعل على طور اللعب الجماعي، الذي كان في مرحلة ما قبل الإنتاج منذ كنا نعمل على الجزء الثاني من السلسلة حيث قمنا بصياغة تجربة فريدة من نوعها ولها إمكانات هائلة، وكنا متحمسين للاتجاه الذي نسير فيه، لكن بعد الوصول إلى الإنتاج الكامل، أصبح النطاق الهائل لطموحنا الكبير واضحًا، حيث اكتشفنا أننا سنحتاج لجميع موارد الاستوديو المتوفرة لدينا لدعم محتوى ما بعد الإطلاق لسنوات قادمة بعد إصدار The Last of Us Online، مما سيؤثر بشدة على تطوير ألعاب الطور الفردي المستقبلية المطلوبة بشدة من الاستوديو.
“لذلك كان أمامنا طريقان أن نصبح استوديو ألعاب للخدمة المباشرة فقط أو نستمر في التركيز على الألعاب الفردية التي تركز على القصة والتي حددت هوية Naughty Dog من البداية وأكسبته شهرته وعشاقة، لذا نحن فخورون للغاية بكل شخص في الاستوديو الذي ساهم وقدم لمسته الخاصة في هذا المشروع، وسنستفيد من الدروس التي تعلمناها ونستثمرها في كيفية تطوير مشاريعنا والاتجاه الذي نسير فيه كاستوديو مستقبلًا”.