لماذا نسمع كثيرًا بأن سوق الألعاب يكسب أرباحًا أكثر بكثير من سوق الموسيقى والأفلام، وكيف تستطيع صناعة الألعاب الهيمنة بهذا الشكل؟
بداية تكلفة كل لعبة ما بين 60 إلى 100 دولار بما في ذلك إضافات أو اشتراكات أو غير ذلك، ناهيك عن الاشتراك بأحد خدمات للعبة أونلاين مثل Game Pass أو PS Plus وغير ذلك، واذا قلنا يشتري كل لاعب لعبتين وسطيًا في كل شهر، فنجد أن كل لاعب يصرف حوالي 2000$ سنويًا بشكلٍ وسطي على الألعاب، ناهيك عن التكاليف الأخرى مثل تحديث تجهيزاته ووحدات التحكم وغير ذلك، وهذا لا ينطبق بنفس المستوى على المجالات الأخرى مثل السينما والموسيقى دون شك.
اقرأ أيضًا: حلم اللعب الجماعي أونلاين في The Last of Us يندثر بالكامل – رسميًا.
ويمكن تطبيق الفكرة نفسها على النجاح، فغالبًا ما نرى الأفلام المستندة إلى الألعاب لا تنجح بنفس مستوى الألعاب، وتبتعد عنها بعض الشيء في العديد من النقاط، وهناك أمثلة عديدة، ومع ذلك هناك بعض المسلسلات التلفازية التي تنجح في تجسيد عالم اللعبة وشخصياتها بشكلٍ جيد مثل مسلسل The Last of Us الذي حاز على الكثير من الثناء والتقدير.
ومع ذلك يعتمد سوق الألعاب على النجاح الكبير للعبة حتى تتمكن من البيع بشكلٍ جيد، لكن عند توفير ذلك تبيع اللعبة أكثر من العديد من الأفلام الشهيرة في ظهورها السينمائي الأول، لكن صناعة الألعاب تعتمد بنسبة 100٪ على النتائج ولا يوجد سوى القليل جدًا من الأخطاء.