وفقًا لبعض الأشخاص الذين لعبوا نسخة الاختبار من لعبة Dragon’s Dogma 2، قد يتم قفل معدل تمرير الإطار فيها ضمن 30 إطارًا في الثانية فقط على أجهزة الكونسول الخاصة بالجيل الحالي، لذا إن صحت هذه التقارير فلن يكون بمقدور اللاعبين تشغيل أحدث لعبة من Capcom بمعدل 60 إطارًا في الثانية سوى على جهاز الحاسب.
لم تكشف Capcom بعد وبشكل رسمي عن تفاصيل أداء اللعبة على أجهزة الكونسول، ومع ذلك شارك فريق تطويرها في شهر نوفمبر 2023 متطلبات تشغيل الحاسب الشخصي بشكل علني، والتي بدت مرتفعة بعض الشيء، وهو ما قد يفسر سبب قفل إصدارات الكونسول بمعدل 30 إطارًا في الثانية، حيث أنها قد تعجز على الارتفاع أكثر من ذلك، ولن تتمكن من ضمان استقرار معدل تمرير الإطارات ما إن تجاوزت 30 إطارًا على الأغلب.
كشفت NVIDIA أيضًا أن اللعبة ستدعم خاصية DLSS 3 Frame Generation عند إطلاقها، التي تحسن كثيرًا من معدل الإطارات، مما يعني أن لاعبي الحاسب سيتمكنون من استخدام DLSS (وعلى الأرجح FSR) من أجل تعزيز أدائهم، كما ستحتوي اللعبة أيضًا على تأثيرات تقنية تتبع الضوء أو Ray Tracing لكن ليس لدينا أي تفاصيل عنها حتى الآن.
اللعب بمعدل 30 إطارًا في الثانية مزعجٌ كثيرًا للاعبين دون شك، ونتمنى أن لا تكون التقارير دقيقة بما يتعلق بمعدل إطارات Dragon’s Dogma 2 المنخفض، لأن هذا سيكون خبراً مؤلمًا لعشاق الجزء الأول وألعاب النمط بشكل عام، وقد يجعل اللاعبين يلجئون لشراء نسخة الحاسب عوضًا عن الكونسول للحصول على معدل إطاراتٍ أعلى فحسب.