في مقابلة أخيرة لـ Peter Moore أحد رؤساء قسم Xbox السابقين مع IGN تم سؤاله عن رأيه في قرار مايكروسوفت الحالي في إصدار بعض ألعابها لمنصات PlayStation وعن التقارير التي تشير إلى قدوم ألعاب ضخمة مثل Starfield إلى العملاق الازرق وما إذا كان سيفعل الأمر ذاته عندما كان رئيسًا لـ Xbox، ليكشف أنهم فكروا بالفعل سابقًا في إصدار إحدى أهم سلاسل الألعاب لديهم وهي لعبة التصويب Halo لكنهم في النهاية لم يفعلوا ذلك.
_____
اقرأ أيضًا: حصرية مايكروسوفت Starfield قادمة لجهاز PS5 في نهاية العام – إشاعة.
_____
يري Peter Moore من خلال تصريحاته الأخيرة أن مايكروسوفت تجرب بحذر استراتيجيتها الجديدة في إصدار ألعابها الحصرية للمنصات المنافسة لمعرفة كيف سيجري الأمر لأنهم يفعلون هذا بتردد، ولن يلعبوا ورقة ضخمة مثل Halo في الوقت الراهن.
ويكشف Moore أنهم في جيل Xbox 360 و PlayStation 3 -الجيل الذي تفوق فيه المارد الأخضر على العملاق الأزرق- كانوا يفكرون في إصدار لعبة Halo على المنصة المنافسة، حيث قال: “أتذكر المحادثات حول إصدار Halo على منصات PlayStation.”
وأوضح في تصريحاته أن مثل هذه المحادثات ليست نادرة في صناعة الألعاب كما يعتقد البعض، حيث يقيم الجميع خياراتهم باستمرار، حتى لو بدت فكرة إصدار Halo على PlayStation سخيفة فقد حرصنا على دراسة جميع إمكانات النمو، حيث قال: “أنت تفكر باستمرار في كل سيناريو سواء كان سخيفًا أو تخريبيًا، وهو ما فعلناه قبل إطلاق Xbox 360 كفريق”.
وفي حين أن إطلاق Halo لم يتحقق حتى الآن، فمن المثير أن Xbox قد فكرت عندما كانت الشركة الرائدة في صناعة الألعاب في إصدار إحدى أهم سلاسل الألعاب لديها على منصة منافسة، حيث يبدو أن الناشرين لا يهتمون كثيرًا بالتضحية بعلامته التجارية إذا كان يعني مضاعفة أرباحه، وهو ما ذكره Peter Moore أيضًا في المقابلة.