سبنسبر يؤكد أن عمليات تسريح الموظفين من Activision كانت ضرورية لضمان الأرباح

Activision Phil Spencer

خلال مقابلة أخيرة مع موقع Polygon خلال مؤتمر مطوري الألعاب GDC تحدث رئيس قسم الألعاب في مايكروسوفت Phil Spencer عن ما يحدث حاليًا في صناعة الألعاب وبالتحديد “قلة النمو” في الصناعة، وعن خطط Xbox القادمة لضمان النمو وتحقيق الأرباح والوصول إلى لاعبين أكثر، حيث قال أن عمليات التسريح التي حدثت مؤخرًا في شركة Activision Blizzard كانت ضرورية بالفعل لتحقيق الأرباح وتحقيق المزيد من النمو في الصناعة.

_____

اقرأ أيضًا: بعد حملة تسريح ضخمة، جهة حكومية تطالب بإلغاء صفقة دمج Microsoft و Activision!

_____

فقد أكد خلال المقابلة أن عمليات التسريح الأخيرة في Activision كانت ضرورية بالفعل لإظهار للمستثمرين أنك تستمر في تحقيق الأرباح والنمو، وهذا ما قاله: “عندما يكون لديك صناعة يُتوقع أن تكون أصغر في العام المقبل من حيث اللاعبين والأموال، وتحصل على العديد من الشركات المُتداولة علنًا والتي تعمل في هذه الصناعة والتي يتعين عليها إظهار النمو لمستثمريها – لأنه لماذا يمتلك شخص ما حصة في أسهم شركة ما إذا لم تكن ستنمو؟ – فإن الجانب من العمل الذي يتم التدقيق فيه بعد ذلك هو جانب التكلفة. لأنه إذا لم تكن ستنمو إيراداتك، فإن جانب التكلفة يصبح صعباً.”

هذا وقد قال سبنسر أن Xbox هي شركة ربحية في المقام الأول، مما يترتب عليه الحاجة إلى الإجابة على المستثمرين والمسؤولين التنفيذيين الذين يطالبون الشركة أن تكون مربحة، فقد قال: “نحن شركة. لقد قلت ذلك مرارًا وتكرارًا. ليس لدي أي رفاهية في عدم الاضطرار إلى إدارة شركة مربحة وناشئة داخل مايكروسوفت. وهذا ما نحن عليه اليوم. ولكن فقط في جميع أنحاء الصناعة – لقد ذكرت ذلك، وأنا أجلس هنا في مؤتمر مطوري الألعاب GDC، أفكر في أصدقائي في الصناعة الذين تم نقلهم وفقدوا وظائفهم، لا أريد أن تكون هذه الصناعة مكانًا لا يستطيع فيه الناس بناء مسيرة مهنية بثقة.”

وأضاف: “لهذا السبب أستمر في العودة إلى: كيف تعود هذه الصناعة إلى النمو؟ ولكن لسؤالك، بالنسبة لنا كإكس بوكس أو أي من الفرق الموجودة هناك، فهي حقًا نتيجة لصناعة ليست في طور النمو. يمكن أن تنمو وستنمو مرة أخرى. لكنك ترى في هذا الوقت الآن وتتبعاته لها تأثير على الإنسان. ويجب أن نفكر جميعًا في ذلك.”

وفي أثناء المقابلة تحدث سبنسر عن فكرة حصر الألعاب خاصةً بعدما قامت Xbox بفك حصر 4 من ألعابها لمنصات Nintendo Switch و PS5 خلال هذا العام، حيث أن هذه الاستراتيجية هي الطريقة المناسبة التي يراها سبنسبر للنمو في الصناعة وتحقيق الأرباح. قال سبنسر: “بالنسبة إلى Xbox، فإن محور علامتنا التجارية – بينما نجذب جمهورًا أصغر سنًا ونحافظ عليه – هو أن Xbox هو المكان الذي يمكنني من خلاله العثور على الألعاب الرائعة التي أريدها.”

يشير هذا التصريح من Phil Spencer أن Xbox مستمرة في استراتيجية الجديدة التي تهدف إلى التوسع أكثر وإصدار ألعابها لمنصات متعددة ستستمر لفترة طويلة وسنرى في الفترة المقبلة المزيد من ألعاب إكس بوكس القادمة إلى منصات منافسة مثل PS5.

 عِش معنا متعة اللعب على أصولها.. لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

وسوم

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x